السيد نصر الله: أي حرب جديدة ستضع إسرائيل على حافة الزوال.. المقاومة قادرة على استهداف مركزها حتى إيلات وتطوّر القوّة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تُثير هاجسها.. الأعمار بيد الله ولكن أنا سأصلّي في القدس.. وواشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال مع حزب الله.. خفضنا قواتنا في سورية واذا دعت الحاجة سنعود

 

بيروت ـ “رأي اليوم”:

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن المقاومة ما زالت أقوى من أي زمن مضى وتطورت وتقدمت، مؤكداً أن تطور القوة الصاروخية للمقاومة والصواريخ الدقيقة تثير هاجس الاسرائيلي.

ولفت السيد نصر الله في مقابلة تلفزيونية على قناة “المنار” إلى أن كل محاولات قادة إسرائيل لترميم الثقة بالجيش بعد حرب تموز لم تنجح وهناك تراجع بالقوة البرية.

كما أكّد السيد نصر الله أن المقاومة قادرة على استهداف كل “اسرائيل” حتى ايلات، مضيفاً أن المقاومة قادرة على تدمير جميع مراكز “اسرائيل” الموجود نتانيا من الى اشدود بطول 70 كم وبعرض 20 كم.

كذلك شدد السيد نصر الله على أن “المقاومة قادرة على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا”.

وتابع نصر الله قائلاً “ليس لدي الكلمة للتعبير عن الدمار الذي سيحصل لإسرائيل في حال اندلعت المواجهة”، مشيراً إلى أن اقتحام الجليل جزء من الخطط في حال وقعت الحرب.

وأوضح نصر الله أن أي حرب جديدة ستضع إسرائيل على حافة الزوال، مضيفاً أن حزب الله ليس مرتبطاً بشخص وهو يعمل كمؤسسة ولكل شخص له تأثيرة.

ورأى أنه “على يقين بالنصر على اسرائيل ان وقعت الحرب”.

وخلال المقابلة قال نصر الله إن “الاعمار بيد الله ولكن برأيي بحسب المنطق أنا سأصلي في القدس”.

وأعلن  نصرالله  أنه تم خفض عديد عناصر الحزب الذين يقاتلون الى جانب قوات الجيش في سوريا بشكل علني منذ العام 2013.

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة المنار التابعة لحزبه في ذكرى اندلاع حرب تموز 2006 “نحن متواجدون في كل الأماكن التي كنا فيها، ما زلنا فيها ولكن لا داعي للتواجد هناك بأعداد كبيرة طالما لا ضرورات عملية لذلك”، معتبراً أن الجيش السوري “استعاد عافيته بشكل كبير وهو وجد أنه اليوم ليس بحاجة إلينا”.

وتابع “قمنا بإعادة انتشار واعادة تموضع”، مشدداً على أن “كل التعاطي مع الملف السوري لا علاقة له بالعقوبات أو التقشف المالي”.

وقال “إذا دعت الحاجة لعودة كل من كان هناك سيعود”.

وبعد حسمها معارك على جبهات عدة بدعم من حليفتيها روسيا وإيران، باتت قوات النظام السوري تسيطر على أكثر من ستين في المئة من مساحة سوريا.

وقال نصرالله إن مقاتلي حزبه لا يشاركون حالياً في المعارك التي تشهدها محافظة إدلب (شمال غرب) بين قوات النظام بدعم روسي والفصائل المقاتلة على رأسها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وأوضح أن “ما يسمعه الإيرانيون والسوريون من الروسي أنه غير مقتنع حتى الساعة بوجوب أو ضرورة خروج حزب الله” أو إيران “وبقية أفرقاء محور المقاومة”.

ورأى أنه “حتى الساعة لا مصلحة لروسيا أن تخرج إيران من سوريا” لافتاً إلى أن “الروس يحاولون تدوير الزوايا والوصول الى تسوية معينة تمنع مواجهة بين اسرائيل من جهة وحزب الله أو إيران في سوريا”.

وأشار نصرالله إلى “حالة تنسيق كبيرة” بين الجانبين الروسي والإيراني، معتبراً أنهما “أقرب الى بعض من أي وقت مضى.. وإن لم يكن هناك تطابق”.

أما عن صفقة القرن قال “نحن نؤمن أن صفقة القرن إلى فشل”، مضيفاً أن عدم توقيع الفلسطينيين وصمود ايران وانتصار سوريا والعراق واليمن من أبرز أسباب فشلها.

كما لفت إلى أن الاستكبار الأميركي أطلق رصاصة الرحمة على الصفقة حين اعتبر أن القدس عاصمة لإسرائيل.

كما قال الأمين العام لحزب الله اللبناني إن واشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال مع الجماعة المدعومة من إيران رغم تكثيف العقوبات على مسؤوليها.

وقال نصر الله في المقابلة دون الخوض في تفاصيل “الآن تفرض علينا عقوبات.. هل تعرف أن إدارة ترامب تسعى إلى فتح قنوات مع حزب الله في لبنان عبر وسطاء… هذا الأمريكاني البرجماتي”.

وأضاف ان العقوبات الجديدة “نحن نعتبرها جزءا من المعركة , هذا شرف لنا وهذا وسام على صدورنا”

وقال ان الجديد في الامر إن العقوبات طالت نائبين لبنانيين منتخبين من الشعب وما يشكل “اساءة للمجلس النبيابي وللدولة اللبنانية ولمؤسسات الدولة اللبنانية”

وردا على سؤال حول مدى قدرة الدولة اللبنانية على تحمل هذا الضغط قال نصر الله “ينبغي أن يتحملوا, لا يوجد خيار ثان, بالنهاية حزب الله شريحة كبيرة في البلد… بالنهاية الحكومة اللبنانية كما في السابق يجب أن تقول للامريكان وهي تقول لهم إن هؤلاء شريحة كبيرة ومنتخبين ونحن لا نستطيع ان نتجاهلهم.” وكان مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية قد قال ان “الرسالة مفادها أن على بقية أعضاء الحكومة اللبنانية وقف التعامل مع هؤلاء الأشخاص الذين أدرجناهم اليوم (على قائمة العقوبات)”.

Print Friendly, PDF & Email

85 تعليقات

  1. لا يخون الغير الا خائن
    ولا يهين الغير الا من هانت عنده كرامته
    لم يسلم من تخوينك واهاناتك الا قلة جدا
    لماذا؟

  2. يا الهي بس لو اعرف ليش لغاية الان صواريخ ال اس ٣٠٠ في سوريا لم تستعمل …..مع كامل احترامي وتقديري وتقديسي لكم….بس ليش ما تستعملوا هذه الصواريخ….الاجابة هي التي تبقي فينا الامل…هل من مجيب؟ يا ريت

  3. الاخ الكوفي الحبيب رعاه الله
    كل املي وامنيتي ان اراك انت والاخ القاضي بهلول هنا في قدسنا الحبيبة لانني مؤمن بالله تعالى وعلى يقين تام ان سيد المقاومة سيخنا العظيم السيد حسن نصرالله سو ف يؤم المسلمين في الاقصى المبارك ونصلي سويا سنيين وشيعيين في اقصانا المبارك لان النصر المؤزر المبين من الله معقود على جبين سيد المقاومة الذي إذا قال فعل بمشيئة الله ،وليسذلك على الله بعزيز وسوف يؤم المسلمين بعد تحريره من ايدي الغاصبين اليهرد النجس تيمنا بالفاتح صلاح الدين الايوبي ، ومن القدس نتوجه سويا لتحرير مكة والمدينة فيؤم المسلمن سماحته ان شاء الله بعد تحريرهما من ربقة اسرة قبلية سعودية بايعت اليهود واصبحت توالي اعداء الله ورسوله والمؤمنين ممايوجب على كل مسلم المساهمة في هذا العمل المقدس ليعود للمسلمي حرية اداء مناسك الحج بحرية دون اية قيود تفرضها الاسرة القبلية الحاكمة؟
    فكما يقول الاخ القاضي بهلول في مبادئه ان تحرير الحرمين الشريفين هو واجب مقدس على كل مسلم في ارجاء المعمورة ؟
    احمدالياسيني المقدسي الاصيلد

  4. اخ عربي اصيل ….ابن جبل الخليل الأبي
    هل انت من الدوايمه ….اذا انت منها فنحن اقارب

  5. …. واحمد الياسيني المقدسي الاصيل يريد تثبيت الوعي القومي الذي يشوبه شوائب
    الا يجدر بك يا اخي المقدسي تصحيح الوعي اولا من الشوائب فبل تثبيته
    بربكم هل انا اقرأ عربي او انني افهم بشكل غلط ويخيل الي حفلة جنون مستعرة
    يا رب نجينا

  6. الى سبب البلاء
    اظن ان البلاء اتي من عندك و من الضغائن التي في قلبك على كل حال اسأل الله ان يشفيك و يشفي امثالك و يشفي كل الؤمنين امين

  7. هل تشكك بافعال سيد المقاومة يا هذا وانت من بيت عبد الباري العائلة التي انجبت قلعة الصمود والتحدي العربية الكبير عبد الباري ابن العطوان

  8. الى الاخ الكوفي
    شكرا لك على اعادة نشر ما كتبت من اشهر عديدة
    نحن هنا وانا ابن التسعين من عمري لنشر الوعي القومي وترسيخه بالرغم ما يشوبه من شوائب
    النصر لنا ولو بعد حين
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  9. الى مواطن عربي سابق
    بكل تجرد اقول
    لو كان الموساد الاسرائيلي يقرا التعليقات على هذه الصفحة لكان سخر وضحك حتى الثمالة
    ولكن ما كتبت في تعليق كافي ليبث الذعر في انفسهم ويربطون السنتهم وتكفهر وجووهم
    اشكرك

  10. سبحان الله كيف غير حزب الله وحماس واليمنيون ولا ننسى العراقيون الذين قاوموا الغزو الأمريكي موازين القوى في المنطقة.

  11. المواطن العربي السابق سمي الاشياء بمسمياتها وببراهين قطعيه لا بكلام مرسل يستطيع قوله وادعائه اي متخفي . فتبينوا .

  12. حيدره
    عن أي رجعه تتكلم يا رجل؟ فعلا شر البلية ما يضحك. ولا حول ولا قوة الا بالله.

  13. الحمد لله. مايصرني في هذا المقال كثرة المشاركة والأغلبية أو كلهم بخير والحمد لله لأن مجرد النطق برأي حر صلب مقاوم وشريف هو دليل على ان الشعب الإسلامي العربي بخير. وهذا هو المهم. سنصلي جميعآ وقريبا انشاء الله في القدس الشريف

  14. السلام على كل الأحرار والمقاومين الشرفاء
    نعم سنصلي نحن الأحرار والشرفاء في القدس والمسجد الأقصى وهما محررين شامخين من الصهاينه وأعوانهم وكما جنوب لبنان كان مثل لينينكراد ودحر الجيش الإسرائيل وأعوانه عصابة لحد في أيار من عام 2000 وكما قطاع غزه كان مثل هانوي دحر الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه وأعوانه أجهزة التنسيق الأمني في أيلول عام 2005 و يونيو عام2007 بإذن الله تعالى الضفه ستكون ستالينكراد والقدس ستكون مقبره للغزاه جميعهم وستدحران الإحتلال ومستوطنيه وأعوانه بإذنه تعالى وكل أحرار العالم ستصلي في الأقصى أول قبله في الإسلام ولن يدخله من شتم فلسطين وهذا وعد وفي الختام ألف تحيه لفضيلة الشيخ حسن نصرلله

  15. الأخ الردّادي المحترم
    لا أشك بذكائك ولكن أجبني:
    هل لديك شك بقدرة كل من روسيا والولايات بتدمير كل منهما الأخرى وكذلك بقية الكرة الأرضيّة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولماذا لا تفعلاه؟؟؟؟
    يقال لهذه الحالة: إستراتيجيّة الرعب المتبادل.
    السيّد حسن نصر الله يستعمل نفس الإستراتيجيّة، حماه اللّه.
    تحيّاتي لك وإن شاء الله سنجتمع في يومٍ ما لنستشفّ من كان أحقّ بتحليلاته.

  16. السيد حسن إذا قال صدق
    إذا شنت الحرب على إيران فستشتعل المنطقة كلها وأكثر المتضررين منها إسرائيل والسعودية ودول الخليج فمدنهم الزجاجية ستتهاوي وإقتصادهم سينهار وكل شئ فيها سيدمر فاليكفوا عن محاولة إشعال الفتنة لأن عواقبها عليهم أولا وخيمة واليفهموا هؤلاء الأغبياء ذلك .

  17. السيد حسن إذا قال صدق
    إذا شنت الحرب على إيران فستشتعل المنطقة كلها وأكثر المتضررين منها إسرائيل والسعودية ودول الخليج فمدنهم الزجاجية ستتهاوي وإقتصادهم سينهار وكل شئ فيها سيدمر فاليكفوا عن محاولة إشعال الفتنة لأن عواقبها عليهم أولا وخيمة واليفهموا هؤلاء الأغبياء ذلك .

  18. حتی اذا لا سمح الله قتل او مات السید نصرالله قطعا فی الرجعه سیعود مع الائمه الاطهار و سیصلی و نصلی خلف العتره الطاهره.

  19. السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته ايهاالمقاومونالاءحرار زوال اسراءيلبازوال ال سعود وشيوخ الفتنة فيالعالمالعربيوالءسلامي

  20. ,السؤال المشروع بلا شك طرفي المعادلة يسيران على خط متوازي لكن الواجبة سياسة وعسكرة جز العشب كما إحترار الوقت لصالح المغتصب سواء بقي الحق مسلوب واو اوقف توغله (سكون المخادع) وهذا ديدن مكره وإرهابه منذ ولادته الغير شرعيه على مذبح عصابة هيئة الأمم ومجلس امنها (كبرى الشرق والغرب المتصهين ) والأنكى التاثير السلبي على الراي العام العربي (جماعة ان بدي عنب ولاحاجة لمقاتلة الناطور الذي بات قاب قوسين أوادنى صاحب المزرعه وهم النواطير على مصالح الغير ) وبعد هذا الإستهلال متى سنعلّق الجرس ؟؟ وان تم حرف بوصلة طفرات الشعوب التي اشبه بزلزال الآحانت صحوة حكام ا لأمه ونخبها وأحزابها (كل حزب بما لديهم فرحون)والمصالحه مع انفسهم اولا ومن بعدها مع شعوبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والأخذ بالأسباب “واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ورباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وىخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم “

  21. الأخ الشيخ أحمد الياسيني
    أرجو أن تأذن لي بإعادة نشر تعليق سابق لك جوابا لابن الردادي .

    احمد الياسيني اJanuary 27, 2019
    هلا بالسيد طلّوا احبابنا طلّوا يامرحبا يامرحبا
    =========+==========+======
    الى غازي الردادي / السعودي
    الافضل لك خليك في حالك واهتم بولي امرك “ابو منشار ” ، فالانتربول الدولي قريبا
    سيصل الى باب الدار ؟ وياله من خزي وياله من عار ؟
    الشيخ حسن نصرالله مابنعاب ان حضر اوغاب فهو نفسه رمز الحرية ووبطل الاحرار
    مرفوع الهامة شامخ الرأس بهي الجبين قوي الشكيمة قاهر الاعداء عزمه صميم

    وفكره حكيم قويم ولسانه قويم إذاقال فعل وإذا صمت ارعب ويشهد له الغريب قبل اقريب
    ووالعدو اللدود قبل الصديق الودود ،وابغض الشامتين واذال المارقين والضالين والحاسدين
    وقافلته تسير والذئاب تعوي والكلاب تهوهو ؟
    ورده على المرقين من الاعداء والعملاء “وقل موتو ا بغيظكم ” صدق الله العظيم
    وبهذ المناسبة التي طل علينا بها لايسع كل انسان شريف إلا وان يغني “طلوا احبابنا طلوا
    نسّم ياهوى بلادي ” وحنانيك ياقدس وياغزة فالفجر يشعُّ الشمس تشرق والصبح قريب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  22. انا لم اولد الا بعد نكسة 67 واقسم انني اتجرع المراره والغصه الي يومنا هدا و الى ان تنتصر امتنا ونرد الصاع صاعين للعدو . امه بلا كرامه لا تستحق الحياة . فقل للاصوات الخائبه كفى انهزام وانبطاح .

  23. سنصلي في القــــــــــــــــــــدس قبل عـــــــام 2025 ان شــــــــــــــــــــــــاء الله. : )

  24. اسرائيل تقول انها ستعيد لبنان إلى العصر الحجري والسيد حسن يقول إذا اعتدت اسرائيل سنعيدها إلى العصر الحجري. انها معادلة ردع لكي لا تقع الحرب . فان وقعت الحرب لا رحمة فيها والنصر سيكون للمقاومة.
    أما آل سعود جاؤوا بالقطار الأمريكي إلى السلطة وما زالوا فيه وليس مسموحا لأي مسؤول سعودي ان يخرج من هذا القطار فيقتله آل سعود أنفسهم بدعم وإشراف السي أي أي . الم يحصل هذا مع الملك فيصل عندما قال سأصلي في القدس. قتله قريبه هذا ظهر للعالم ناهيك عن المسؤولين السعوديين الآخرين الذين فجأة أعلن عن موتهم هل قتلوا بالسم!

  25. كلام السيد من ذهب. نحمد الله تعالى اننا نعيش هذا الزمن ونرى هذا القائد العربي الاغر

  26. الى احمد لو بس بتوازن كلامك فكيف بالله عليك يكون من بواسل العرب ويتبع ايران

  27. وخلال المقابلة قال نصر الله إن “الاعمار بيد الله ولكن برأيي بحسب المنطق أنا سأصلي في القدس”.
    و القدس ستكون جميله في وجودك

  28. الاخوة والاعداء . احباء السيد ومبغضيه . جماعة المقاومة وجماعة التطبيع . جماعة ايران وجماعة السعودية . جماعة الملالي وجماعة الكرفطات والافندية . جماعة الاسلاميين والعلمانيين . عرب وعجم
    كللللللكم بلا استثناء
    الي مو عاجبه كلام ونهج السيد او المقاومة فليتقدم للامام واحنا نشجعة اوك؟
    اني اكبر حاقد على ال سعود اوك . اعترف
    بس والله العلي العظيم فليقصف ال سعود تل ابيب بكم طيارة او صاروخ الي اشترتهم بمليارات واني اول المدافعين على ال سعود اصلا حقدي عليهم راح ينقلب حب
    والي مو عاجبة السيد وكلامة اما يتقدم او يعطينا بديل او فلينظر لنا بالبديل هم اقبل .
    اما ان تجلس من بعيد وترمي الاحجار على الرايح والجاي وانت لا تكش ولا تنش بس تشتم بالسيد والمقاومة فاعرف حجمك واسكت احسن .
    يعني لو ما تقدر تبني لا تهدم . ولو بيني وبينكم شتمو السيد او مدحوه هو راكض ورى مديحكم؟ احد قاللكم السيد عزمكم تعالوا صلوا وراي جماعة؟

  29. امضي يا سيد في طريقك ان الله ناصرك و لا يحزنك المشككين و المتخاذلين الذين طبع الله على قلوبهم..

    الذين يتبعون الحق يدركون وزن كل كلمة تقولها، والذين في قلوبهم مرض لن يفقهوه..

    وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    قَالُوا يَا نُوحُ قَدْ جَادَلْتَنَا فَأَكْثَرْتَ جِدَالَنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (32) قَالَ إِنَّمَا يَأْتِيكُم بِهِ اللَّهُ إِن شَاءَ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (33)

  30. طبعا أولا أرجو النشر لانني سأكتب شيئا واقعيا ولكنه واقع قبيح جدا أنا مضطر له لأجيب على سؤال دائما يكتبه البعض السؤال يقول وماذا تنتظر ياسيد لتضرب إسرائيل. ومحقها الجواب نحن وسماحة السيد ننتظر اجماعا لبنانيا وعربيا ولو بالاغليية على ان لا يقف حكام العرب وعلماء المسلمين ضد نا حينما نقرر ازالة إسرائيل. فان كل الأدلة تقول ان تسعين بالمئة من حكام العرب. وعلماء المسلمين سيقاتلون الى جانب إسرائيل ضد حزب الله اذا قررنا ان نبدا الحرب ومحق إسرائيل وهذا امر خطير معناه. ان حزب الله سيضطر في تلك الحالة الى محاربة أصدقاء إسرائيل. ومحقهم. ولذلك وجب علينا ان نقول اننا حين تبدا الحرب فنحن أهلها وسوف نزيل اسرائيل واصدقاءءها من العرب والمسلمين المطبعين والخائنين ولكن بشرط ان لا نكون البادئين فيها حتى تكون الحجة البالغة للمقاومة. هل فهمتم. وتحية من عراق المقاومة لكل أم فلسطينية قادمون رغم الذل العربي وأرجو النشر مرة أخرى فليس هناك بيان وتوضيح اكثر

  31. سيدي شيخ المقاومة
    في عيد انتصاركم في الذكرى الثالثة عشر على جيش الحتلال الاسرائيلي والحاق هزية منكرة فيه بشريا وماديا ومعنويا وسياسياً وعسكريا ،يطيب ليي ان احييكم تحية الابطال الخالدين في تاريخ امتنا العربية والاسلامية ،سائلا المولى العلي القدير انيمتعكم بموفور الصحة والسلامة الى ان تحقق لن النصر الاكبر على الدولة العنصرية الباغية ونحن في القسس الشريف ننتظر قدومكم لنصلى في اقضانا المبارك بإمامتكم تيمنا بالفاتح صلاح الدين الايوبي ،
    وبهذه المناسبة الجليلة لانتصاركم المبين في حزيران 2006 لعلى ثقة ويقين وايمان لاولن يتزعزع في ان الانتصار الاعظم لسيد المقاومة ات لاشكفيه لان سيد المقاومة الشيخ حسن نصر الله إذا قال فعل ، وليس ذلك على الله بعزيز الذي وعدنا بالنصر على العدو اليهودي العنصري الكافر بقوله في قرأننا الكريم وجلّٓمن قائل { ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا } صدق الله العظيم ٠ فسيروا الى الامام والله يرعاكم ،أمين !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  32. الى اصحاب الرأي الذين يطلبون من نصر الله وحزب الله بالقيام بالحرب على اسرائيل،،
    اذا وجد السبب بطل العجب
    لا يمكن لحزب الله الهجوم على اسرائيل، دون وجود اسباب رئيسية تسمح لهذا التدخل، فإذا كان المعتدي البادئ هي اسرائيل فسيكون الرد حاسماً صارماً ومؤججاً، وستكون الفرصة للنيل منها وإنهائها، هذه هي الاستراتيجية التي يتبعها حزب الله، لانه يعلم بأنه لن يكون البادئ لحرب سيتراقص جميع أعدائه في حرب اخرى شعواء كما حصل في حرب ٢٠٠٦.
    وطالما ان حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية لا يمكن ان يقرر بذاته الحرب والسلم، في بلد كلبنان حيث انه كما يوجد هناك اقترانات بالوطن الواحد توجد كذلك الكثير من الاختلافات بين المكونات والطوائف عدى عن وجود التزامات ومصوغات اتفاق بين الجميع على الاحترام الكامل للقرارات المصيرية.
    وعليه لا يمكن لحزب الله البدأ بأي حرب مباشرة الا اذا تم الاعتداء عليه، وطالما ان ايران هي التي تدعم المقاومة اللبنانية والمقاومات الفلسطينية، وطالما لو ان اي اعتداء يمس ايران من قبل امريكيا او ايٍ من حلفائها وبالذات من اسرائيل، فلا بد ان تكون هذه الحجة والسبب المباشر بالهجوم على اسرائيل، وبكل ما أوتي من قوة، فهذه هي استراتيجيات الحرب والسلم، وليست اقاويل منتديات وتعليقات!!

  33. إلى من يقولون “طب روح اضرب و روجينا”، الا يذكركم هذا بقول قوم موسى له ” إذهب أنت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون؟؟

  34. طارق العزام
    لا معظمها حصل في زمن حافظ الاسد ابو المقاومة والشريط الحدودي في ٢٠٠٦ والجدار اسمنته لم يجف و٢٣٩ غارة مرت فوق منزل سماحة السيد حسن نصرالله
    رمال الصحراء لا ناقة لها ولا جمل في خيبة الملك فاروق والبكباشي جمال، و٦٧ كان الرئيس ناصر ووزير دفاع سوريا حافظ على رأس الامة.
    يعني يا استاذ من القوميين المقاومين الى الملالي المقاومين يا قلبي لا تحزن
    السعودية لم تبدأ بانشاء جيش نظامي الا في منتصف السبعينات والذين جيوشهم قامت بعمليات التتسليم والاستلام واللتي سميت مجازا حروب هم مصر وسوريا

  35. سيد المقاومة
    بتنا نتوقع دائما مواقف وتعليقات معادية لتيار المقاومة عموما وحزب الله وأمينه العام بشكل خاص .. ولم يعد هذا غريبا .. فقد استطاعت السياسة السعودية ومعها الإعلام السعودي المتصهين منذ تصريحات سعود الفيصل عام 2006 من زرع انقسام عربي إسلامي حول فكر المقاومة وما نشهده حاليا من تقارب علني وقح بين إسرائيل وبعض الدول العربية برعاية خليجية يعكس صحة هذه الفرضية.
    ومما يبدو أن مشكلتنا ليست مع إسرائيل وحسب بل هي مع الحكومات المتخاذلة والخائنة للقضايا العربية والإسلامية بزعامة السعودية. وأعتقد أن معظم المنتقدين لتصريحات حسن نصر الله أنهم عاجزين عن إدراك حقيقة رسالة السيد حسن نصر الله .. فهذه هي المرة الأولى الذي تحدث فيها عن صلاته بالقدس بشكل معلن وواضح.
    وندرك تماما أن الدوافع الحقيقية لانتقاد حزب الله تحمل أحد الجوانب الثلاث: إما أنه يعادي حزب الله على خلفية طائفية بحتة واتهامه بالتبعية لإيران كبعد طائفي ، أو أنه يعادي حزب الله على خلفية موقفه من الأزمة في سورية ونصرة الدولة السورية.. أو أنه ممن يروج للسياسة السعودية بتشويه المقاومة تمهيدا لتكريس الصفقات المذلة وبيع القضية الفلسطينية بضمان بعض الحكام على عروشهم لعقود قادمة.
    وفي كل الأحوال لايستند هذا العداء على وقائع وحقائق ملموسة بل على أوهام مضللة.. فمن تابع قضية فلسطين وعاصر أو قرأ الواقع العربي أيام حرب حزيران 67 والهزيمة المذلة واحتلال لبنان عام 82 وتآمر الكثير من القوى اللبنانية مع إسرائيل .. وتابع حقيقة الحرب العراقية الإيرانية بين 80-88 واتفاقيات كامب ديفيد واوسلو وعربة وصولا إلى مبادرة السلام الموؤودة الذي طرحها الملك فهد 2002 .. يدرك تماما حقيقة الإنجاز الذي حققته المقاومة خلال العقدين الأخيرين .. وعلى خلفية هذا الانتصار بتنا ندرك تماما حقيقة الدور السعودي في المنطقة الذي اعتبر أن حرب تموز مغامرة بينما اعتبر أن دعم المعارضة السورية بالسلاح أمر معقول وجيد .. ثم نرى التصريحات الوقحة بانتقاد حزب الله .. فهم يريدون منا تقبل الصفقات المذلة وبيع فلسطين ومهادنة الصهاينة .. ثم نعادي إيران ..
    ومهما يكن من أمر سيبقى سيد المقاومة شوكة بحلق الصهاينة وأذنابهم من العرب .. وشوكة بحلق من انتظر وتغنى وعمل على سقوط الدولة السورية ..

  36. هل كان بالإمكان قبل مدة تهديد المقاومة مباشرة بهذهً الجرءة : انها علامات الانتصار انشاء الله . تاريخ الامم لا يقاص بالسنوات ولكن يقاص بالتخطيط والإخلاص والعزيمة ! اين هاته العزيمة في حكام ءال سعود أهل الفتن والمؤامرات ! تيقنوا ان النصر المخلصين الوطنيين المقاومين

  37. ههه كيف يمكن أن يكون “التنسيق كبير بين روسيا وإيران” وأنه “أصبح أقرب من أي وقت مضى” منسجماً مع قيام الروس بإعطاء إحداثيات التموضعات الإيرانية وتموضعات حزب الله إلى إسرائيل؟!!

  38. طارق العزام
    انا فلسطيني ابا عن جد ،،انا ابن جبل الخليل وافتخر ،، ولا انت ولا احد يستطيع ان يزاود علينا بالرجولة والوطنية وحب الوطن والارض والعرض ،، فنحن من نعلم الرجولة للفاقدين لها ،،، ونحن ان قلنا فعلنا ،، فقط ابتعدوا عنا ونحن بألف خير ،، كفانا تنظير وكلام فارغ وبعيد عن الواقع ،،، اجبني من قدم الخير لفلسطين ؟؟ ان الذي قدم بحق تم تدمير بلاده واعدامه ،، ان الذي قدم كلمة حق بكلمة فقط تم الانقلاب عليه وسجنه وقتله ،، ماذا يفعل حزبكم على الحدود مع دولة الاحتلال ؟ وكيف سمح له ؟ يا طارق عزام المحترم ان ايران وحزب الله وانظمة الدول العربية وجدوا لحماية امن دولة الاحتلال بعد ان ثبتوا اقدامها في ارضنا بشوية حروب مصطنعة ذهب ضحيتها مئات الالاف من الجنود العرب وهم في غفلة عما يدور خلف الكواليس ،،،، نعم كلهم مجرمون وكلهم شركاء في الجريمة ،، ( وانا من يعلق سابقا تحت اسم عربي اصيل ،، ولي الشرف ان اكون عربي مسلم فلسطيني ،،،

  39. ال الردادي
    السيد حسن نصر الله حقق انتصارا كبيرا برد العدوان على لبنان في حرب 2006 باعتراف الصهاينة أنفسهم وجنرالاتها بتدمير التهم الميركافا وكلكم شاهدتم المجزرة….الخ..والفرصة التي تحكي عنها انها كانت سانحة وقتها لسيد المقاومة والبطولة من حاول افشالها منذ بداية الحرب السام أنتم ال سعود؟ السام أنتم الذين ساندتم اسرائيل سياسيا ودعمتموهم نفسانيا وقلتم انه حزب مغامر؟ مغامر على ماذا يا ردادي؟
    اترك المقاومة جانبا وأنتم ماذا قدمتم لفلسطين؟ وماذا أهديكم لترامب؟ وماذا فعلتم بليبيا وسوريا واليمن ومصر والعراق والأمة العربية والاسلامية؟

  40. حفظك الله يابو شهيد هادي قول وفعل يشهد العدو قبل الصديق أملنا بالله ثم بكم ياسماحه سيد المقاومه.

  41. وأوضح أن “ما يسمعه الإيرانيون والسوريون من الروسي أنه غير مقتنع حتى الساعة بوجوب أو ضرورة خروج حزب الله” أو إيران “وبقية أفرقاء محور المقاومة”.
    هدا اعتراف من سيد المقاومة أن الروس هم القائد الميداني في الحرب على السوريييين وحزب الله الاسلامي تحالف مع الروس الملاحدة لقتل المسلميين.
    التاريخ يعيد نفسه ما اشبه اليوم بالامس ….دخول التاتار ودخول االروس ……

  42. النظام المشبوه والعدوانية ،
    نظام الخميني صناعة إسرائيلية أمريكية. إنه لا يقتل ويدمر ويشن الحروب اله في الدول العربية باسم تحرير فلسطين ومعاداة الصهيونية.

  43. بقاء اسرائيل لهذه الفترة الطويلة على الاراضي العربيه له سبب واحد لا غير الجواب , ال سعود , قيامة الدولة السعوديه مربوط بقيام اسرائيل , يجب انهاء حكم ال سعود و تحريرها وارجاعها الى اسمها الطبيعي , و بعدها اسرائيل ستنتهي تلقايا , معادلات الغدر والخيانه و تفتيت شعوب المنطقة واي عمل يقوم به ال سعود هو تدمير المنطقة لصالح اسرائيل , كيانان مرتبطان مثل التوأم , لاحظو شراء تيران وصنافير واحتلال مصر من قبل اسرائيل وال سعود وتدمير اليمن وتدمير السودان كله لمصلحة اسرائيل لتبسط نفوذها على البحر الاحمر , ودمرو ليبيا والجزائر على الطريق لا سمح الله وتونس وسيبدؤن تدمير المغرب باثارة النعرات القومية وبهذا ال سعود يقدمو البحر الابيض المتوسط هدية لاسرائيل والله شعوب المنطقة لن يجدو نقطة ماء للشرب بعد الانتهاء من المخطط وكل هذا يقدموه من اجل البقاء على الكرسي ,

  44. الى المتشدق تحت معرف كلهم مجرمون
    عندما وعيت على الدنيا الم يخبرك اباك او جدك انه هو من اضاع من تستهزء بمن يريد اعادته
    طيب
    الم يعلمك الرجوله الم يخبرك عن الرجوله الم يصب فيك الرجوله ان كنت ترى ان ما لدى الاخرين استرجال لتعيد او تعين او تدعوا لمن يريد ان يمسح العار الذي رسمه اسلافك
    قل لنا من اين انت سوف نقول لك كم هو نصيبك من هذا العار الذي تستهزء بمن يريد ان يمحوه عن جبينك وجبين اسلافك وسوف نخبرك كم شلوت وصفعة تلقتها وجوه جنودك من الصهاينه حتى ولو مدبرين دون رجعة ثم اتيت انت كنتيجة مهزومين

  45. واضح أن تصريحات السيد حسن نصر الله أصابت بعض المعلقين علي هذا الموقع بحاله من الاثاره و الهيجان لم نرهم أصيبو بها من قبل. يبدو أن السيد حسن فعلا سبب عقده نفسيه وحاله من الذعر والهلع عند البعض. و كأني أري بعض هؤلاء وهو يجلس في بدروم أحد مباني الاستخبارات في تل أبيب يدخن سيجاره وراء أخري وهو ينفس سموم الكراهيه والفرقه علي مواقع الانترنت. مفقوسين يا شطار!

  46. وباختلاف الاءراء نري اختلاف العرب ، فقد اتفقوا علي ان لا يتفقوا ، فمتي سنتفق وان كان ذلك فقط في الاءراء ؟.

  47. الى هشام ابن يامين
    تعليقي الاول موصول اليك ان كنت حقا اردنيا او عربيا
    اتستهزء بمن يريد ان يطهرك من اثام ابائك واجدادك والذين نكصوا على اعقابهم هروبا وخوفا من ارض المعركه

  48. اسرائيل ستزول بقيام حرب كبيرة في المنطقة ،حرب ينعدم فيها الامن في كل اراضي فلسطين المحتلة مما يجععل قطعان الصهاينة يهربون منها ويعودون الى بيوتهم الامنة في امريكا ،روسيا،بريطانيا،فرنسا ،المانيا……ليس شرطا ان تنهزم اسرائيل كي تزول يكفي حدوث حرب داخل فلسطين. تكنولوجيا الصواريخ التي امتلكتها الجمهورية الاسلامية في ايران هي التي ستزرع الرعب في كل فلسطين المحتلة وهي التي تجعل الصهاينة يلعنون اليوم الذي قدموا فيه الى هذه البلاد.

  49. الى المعلقين الخائنين الخائبين
    نعم يا عزيزي المحترم ،، نريد افعال لا اقوال ،،، هناك شخص صعد على اعلى بناية وصاح بالناس اريد الانتحار ،، اريد الانتحار ،، اريد الانتحار ،، الى ان جاءت الجهات المختصة وانقذوه من الانتحار . العبرة هنا ( من عزم على الانتحار سينتحر بدون ان يصرخ في الناس ويقول لهم اريد الانتحار ) ،،، وسماحة السيد اشبعنا مراجل ،، منذ ان وعيت على الدنيا وعرفته وهو يصرح انه قادر على محو دولة الاحتلال عن الخارطة او حرقها او تدميرها ،، وايران كذلك ولم نرى شيئا سوى سماع التصريحات هنا وهناك ،،، ولن يضحكوا علينا بانهم ضربوا صاروخ في سفينة صهيونية مصدية وقسمتها نصفين ،،، يا عزيزي كفاكم عنتريات فارغة ،،، نعم ،، نعم ،، نعم ،، نريد افعال لا اقوال ،، لان الاقوال ذبحتنا نحن اهل فلسطين العزيزة ،،، بالمناسبة لا احد يخلط الحابل بالنابل ويقول آل سعود او ال زايد أو أو لان الموضوع عن سماحة السيد !!!!!!!!!!!

  50. المشكلة ليست فيما تقولون المشكلة فيما تفعلون
    شتان بين ما تفعلون في سوريا واليمن والبحرين ولبنان واالعراق وبين ما تقولون انكم ستفعلون بخصوص فلسطين لدغدغة عواطف العامة والدهماء. لو فعلتم واحد على عشرة لفلسطين مما فعلتموه لاجل نظام البعث الذي لم ينبعث كنا سامحناكم بدماء اطفال سوريا

    لا استوعب فكرة خطااباتكم ولقائتكم المتكررة، كلها نسخة كربون لا جديد فيها.

  51. السلام عليكم الى هشام من الأردن السيد نصر الله هو من بواسل العرب وان كان من اتباع إيران كما تقول لكن عندما يتكلم عربي آخر بماذا سيفتخر بالسعودية مثلا ، المغرب أو الإمارات العربية يالي الأسف نصر الله يستشهد بلااله إلا الله ويرعى اليهود و الصهاءنة وأتباعهم

  52. كانت فرصتك عام 2006 ان تجعل اسرائيل تعود الى العصر الحجري
    لكن رأيناك انت تعود الى ما بعد نهر الليطاني ،،
    عموما الفرصه امامك الان ، لعدم وجود ثقه في الجيش الاسرائيلي وتراجع
    القوه البريه لديهم ،، هذه فرصه تعود اسرائيل الى ما بعد خط الحدود ،
    وصلي في شبعا ،
    تحياتي ،،

  53. السيد الرجب الطيب الايردوغان سبقك يا سيد الى القول انه سيصلي في القدس.
    اه عفوا، لقد تذكرت، قال الايردوغان انه يريد ان يصلي في دمشق.

  54. الى لا تحذفوا رجاء
    لا شك انك متسعود لان هذا الفكر السطحي الضحل لا يخرج الا من متسعود راغبا
    الحرب القادمه هى حرب وجود لا حرب احتلال او تحرير
    وما عددته من مصائب هذه كلها حدثت في جيل اجدادك وليس في عهد حزب الله ولا في ههد محور المقاومه
    انها نتائج الخيانه القادمه مع رمال الصحراء
    هذه الاراضي المحتله احتلها الصهيوني بعدما اشبع 7 جيوش عربيه شلاليت وصفعات
    ان اعادها حزب الله فهذا شرف عظيم وان لم يعدها تبقى وصمة عار على جبينك رسمها اجدادك واجداد من هرب من المعركه وسلمها
    يجب ان تدعوا لهذا الحزب وتتمنى له كل الخير والقوه والعون حتى يمسح وصمة العار هذه عن جبينك
    تقوم بعد الفواحش التي ارتكبتكوها وتستهزء بمن يريد ان يطهركم منها
    اخس
    كل فلسطين والقدس قدمت ثمنا لتنصيب ال سعود حكاما على جزيرة العرب
    اهل هناك عاقل او حتى مجنون ينكر ولا يعلم ذالك
    اتعيرنا بما ارتكبه اجدادك وابائك من فواحش نعمل على تطهرك من اثمها
    هزلت

  55. بالمنطق :
    تحرير فلسطين بسيط ,, والذي كان السبب بان لا يكون تحرير يعود للانظمة العربية التي لم تحرر ,, ويعود لخيانات بالدول العربية كانت تكشف العرب ونقاط قوتهم الخفية ,,, خيانات بمصر كشفت سلاح وخطط عبد الناصر ففشل التحرير
    الذي منع تحرير فلسطين كان المؤامرات تلو المؤامرات على قضية فلسطين وشعبها ,, وكان احيانا اخطاء بمسار التحرير ,, وكان ايلول اسود وكان مؤامرة الانعزاليين بلبنان على الفلسطينيين بدعم انظمة عربية والضهاينة وخرجوا الى تونس لاغتيال قادتهم فذهبوا الى تفاوض مع الصهاينة باوسلو
    الذي منع تحرير فلسطين قرارات الحلول بالطرق التي تسير ,, ومعاهدات مثل كامب ديفيد .. ومعاهدات مع عرب فوق الطاولة وتحتها ,,وكان النفوذ والسيطرة الاميركية على اجزاء من الوطن العربي يتم تجييره نحو عدم قتال العدو وانما لمسارات تطبيع ,,
    المقاومة كانت مستقلة عن اميركا وعن العرب وعن السلطات السياسية بلبنان والمحيط وكان لها خط وحيد امداد من سوريا وبدأت بمسار معين يختلف عن الآخرين وطابعها ديني اخلاقي فكان انجازها يختلف ,, فهي بايمانها وبصيرتها ترى حقيقة العدو الصهيوني كم هو وهن وضعيف بينما هناك عرب ضعفاء بالدين وضعفاء بالعقيدة فيرون بالصهاينة انهم جبابرة عمالقة ويجعلون شعوبهم تخشى الصهاينة فيخنعوا لهم مطبعين مستقبلين مرحبين بهم ,,
    مقارنة بسيطة ان فصيلا ارهابيا اسمه داعش استطاع احتلال معظم العراق وقسم مهم من سوريا ,, والعراق كانت تملك طيران اميركي وكان وجود اميركي بالعراق ,, وسوريا تملك جيشا وبرغم ذلك داعش احتل اجزاء كبيرة عشرات المرات ضعف مساحة فلسطين ,,
    طبعا الذين وجهوا داعش لهذا معروفين ولكن بالنهاية هذا الفصيل عاد وانهزم عند تشكيل الحشد الشعبي وبعد دخول قوات المقاومة لسوريا ,,

    فالمقاومة التي غلبت داعش يعني بالمقارنة انها تستطيع ايضا تحرير عشرة اضعاف فلسطين ,, لذلك تحرير فلسطين سهل ,,

    سماحته الذي قال بان الاعمار بيد الله وفهمنا من كلامه انه بحسب المنطق فهو باذن الله سيصلي بالقدس الشريف ,,

    هذه بشرى عظيمة للشعوب العربية الصادقة ,, بشرى لاكثر من مليار ونصف مسلم ,, بشرى لشعب فلسطين العزيز الحبيب الذي قاسى ويلات الاحتلال الصهيوني الخبيث ولم يزل ,, بشرى للصامدين بغزة والضفة وباقي المدن الذين لم يركعوا يوما لغير الله وكانت قوافل الشهداء والسجناء لم تؤثر على عزيمتهم وهم بصمودهم منعوا سقوط القضية واسقطوا مؤامرات كبيرة واخرها صفقة القرن ,,
    ان الاستعجال الصهيوني الاميركي مؤخرا بزمن ترامب لانهاء القضية الفلسطينية عبر العملاء بالعالم العربي الذي تكون خلال سيطرة ونفوذ اميركا منذ قرن بالمنطقة وبسبب اختراق الصهاينة للبعض وتوجيههم كما ارادوا وبسبب مئات المليارات تدفع رشاوى من دول نفطية الى دول عربية اخرى لتثنيها عن مقاومة العدو وتسير بها نحو التطبيع ,, فهذه العجلة حصلت لان الصهاينة فعلا خائفين على مصيرهم بعد التغييرات التي حصلت بمحور المقاومة الذي بات اقوى بعزيمته وايمانه خاصة انه تم فرز المنطقة وتبين الصادق من الكاذب والوفي والمخادع ,,

  56. الكلام رخيص وقل ما تشاء اما الأفعال فكونك حزب إيراني ولاءك لإيران يجعل منك نقطه سوداء فمهما قلت فلن تكون اشطر من أسيادك الإيرانيين الذين ضربو مرات كثيره ولم نرى رده فعل واحده وإذا كنت قادر على أزاله اسراءيل فماذ ا تنتضر تكذبون وتصدقون كذبتكم لقد دمرت لبنان في٢٠٠٦ وقلتها بنفسك انك لو علمت ماذا حدث للبنان لمل قمت بما فعلت خوفنا على لبنان وشعب لبنان من ايران واتباع ايران

  57. أتوقع اني سمعت تصريحا مشابها للسيد حسن نصر الله قبل عشرات السنين ، بمحو اسرائيل وإعادتها للعصر الحجري، ومسح تل ابيب بساعات، لقد مسحتم كل معارض او ارهابي او او. من سوريا بأيام. لماذا لا تفعلون لاسراءيل كما فعلتم بسوريا واليمن، لقد سءمنا تصريحات نريد افعال، اسأل الله ان تصلي بالأقصى ولو كان بالحلم، الله اعلم

  58. اولا سلام على المقاومة و قائدها المناضل الباسل الشيخ حسن نصرالله سدد الله خطاه. و ثانياً تحية للاخوة القراء المحتفين بالمقاومة و بطولاتها و الفرحين و هم يرون انجحار الصهاينة الاذلاء. و ثالثا الى المعلقين الخائنين الخائبين سواء كانوا ذباباً او ذئاباً و الذين يدافعون عن الصهاينة و يسانونهم صراحة او بكلام ملتوٍ و بتعابير شتى اقول موتوا بغيظكم انتم و اسرائيل معكم. احدهم يريد افعالاً لا اقوال. سيريك الله بأسه و ترى فعله و كيف ينصر عباده الصالحين.

  59. خطاب سيد المقاومة كان بمثابة قنبلة ذرية للكيان الصهيوني وصدمة قوية للسعودية والصهاينة العرب الدين صنفوا حزب الله والمقاومة الشريفة في غزة العزة في قائمة التنظيمات الارهابية استجابتا لاسيادهم الامريكان والصهاينة وينتظرون بفارق الصبر القضاء على حزب الله لكن رياح المقاومة أتت بما لا تشتهيه سفن البعض . الله يحفظك يا سيد حسن نصرالله وينصر المقاومة في لبنان وفلسطين واليمن وينصر داعمها في إيران .

  60. كذلك شدد السيد نصر الله على أن “المقاومة قادرة على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا”. ( شو بتستنا يا سماحة السيد !!! ) اليس هناك مناطق محتلة ؟ يا سماحة السيد : حرر شبعا اولا ،، والجولان ثانيا ،، وموضوع تحرير القدس لاحقا مش مشكلة !!!!
    وأوضح نصر الله أن أي حرب جديدة ستضع إسرائيل على حافة الزوال، مضيفاً أن حزب الله ليس مرتبطاً بشخص وهو يعمل كمؤسسة ولكل شخص له تأثيرة. ( لنفترض ان كلام سماحة السيد صحيح في حال اندلعت حرب جديدة ،، لنفترض ان دولة الاحتلال لم تشن حرب فهل سيبقى الحال على ما هو عليه الى ان يرث الله الارض وما عليها ؟؟ ) سؤال بحاجة الى اجابة !!!!

  61. المقاومة قادرة على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري بتدمير هذه المنطقة التي هي تحت مرمى صواريخنا”
    اسرائيل تحتل القدس
    اسرائيل تحتل الجولان
    اسرائيل تحتل شبعا اللبنانية وقرية الغجر وتبني سورا يقتطع اراض لبنانية عدا عن الحزام الامني المدول وتستعمل اجواء الجنوب وبيروت لقصف دمشق وشنت ٢٣٩ غارة على الايرانيين وافراد وقافلات ومخازن حزب الله في سوريا.
    يا سماحة السيد حسن نصر الله انت تغير مكان اقامتك وتتنقل في بلدك سرا ومتخفيا…. اذا كنت واثق انك قادر على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري… فماذا يجب ان تفعل اسرائيل اكثر مما فعلت لتثير غضبك ؟؟
    هل كل ما ذكرناه اعلاه لا يكفي؟ ام ان خطك الاحمر ايراني، هل يجب ان تهاجم اسرائيل ايران لتحرك قواتك؟
    هل انتم حزب عربي ام ايراني؟ اذا كنتم عروبيين فلماذا صمتم واسرائيل تدك غزة
    هل انتم حزب اسلامي؟ اذا كنتم اسلاميين هل طهران اهم من القدس كقيمة اسلامية؟
    هذا التعليق افتراضي، ويفترض انكم قادرون على إعادة اسرائيل إلى العصر الحجري، لاننا في ٢٠٠٦ لم نشاهد اسرائيل تعود للخلف ولا حتى لعصر الترانزستور بينما رأينا لبنان يحترق واهله يتم تهجيرهم وتفجير دبابة لا يعني انتصار.
    اللهم صبرنا على اسطوانتكم

  62. ان صليت في القدس ((( فاتحا ))) فستجد كل الشعوب العربية خلفك في الصلاة ،،، لان الشعوب تريد أفعالا لا أقوالا !!!

  63. الله يحفظك ايها الرجل العظيم احببناك بقلوبنا و وجداننا و لك كل التحية من مواطن اسمه شطاح جمال الدين من الجزائر الحبيبة و اسال الله تعالى ان يعطيك الصحة و العافية و تبقى غصة في حلق امريكا و الصهاينة و كلابهم انشاء الله
    تحياتي

  64. انا ساصلي في القدس ….. كلمات ليست كالكلمات. … هل هي كلمات في إطار الحرب النفسية على العدو الصهيوني ..ام هي كلمات مدروسة و ان زوال اسرائيل مسألة وقت قصير فقط….. ارجو ان يصلي السيد عبد الباري هو كذلك في القدس و تصدر راي اليوم من القدس ايضا

  65. لقد أكد سماحة السيد حسن نصرالله ما كنا نقوله عبر صفحات جريدة رأي اليوم مراراً، الكيان الصهيوني إلى زوال و المتوقع أنه خلال الأعوام الخمسة القادمة سيزول الإحتلال الصهيوني و الأنظمة العربية التي دعمته و أعتمدت عليه للدفاع عنها ضد إيران، و الأيام بيننا

  66. اسرائيل حتى الان هي المنتصرة لسبببن بسيطين 1. ازدياد حدة الاستقطاب القاتل بين إيران والسعودية مما يجعل اسرائيل في اريحية . 2. قدرة اسرائيل على اختراق الفكر العربي وحتى الاسلامي بجعل العرب يعتبرونها حليفا ضد عدو جار مسلم. والله ان القنبلة النووية الحقيقية اللتي تخشاها اسرائيل فعلا هو اتفاق إيران مع السعودية وانا اعتقد ان هدف الحملة على إيران هو منعها من الحوار مع السعودية والاتفاق معها.

  67. راجعين بقوة السلاح . راجعين نحرر الحمى . راجعين نجدد الصباح من بعد ليلة مظلمه . نحن امة لا تستسلم ولا تموت . ننتصر او ننتصر ولو بعد حين . سيصلي السيد في القدس ونحن معه ان شاء الله .
    انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا .

  68. There is no doubt that if a war takes place with Israel , the resistance in Bilad El Sham with defeat Israel once and for all . The problem is not israel , it is the Arab traitors who will – if they feel that israel will be defeated – they will step down to assist Israel in order to kill as many resistance fighter as possoble ! I do not think Nasrolla has forgotten Arabs and Moslems tarnished history or treason and aiding the enemies against freedom fighters. You have them near you and and 2000 km away from you. So be ware and God bless all the Arab resistance

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here