السيّد نصر الله: الضربات الإيرانية بداية قوية للرد العسكري على الولايات المتحدة.. وما حصل في قاعدة عين الأسد “صفعة وليس ردًّا”.. وسليماني شريكٌ كامل في التحرير ورحيل الأميركيين من المنطقة مسألة وقت

 بيروت ـ “رأي اليوم”:

اعتبر الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن الضربات الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق بداية قوية للرد العسكري على الولايات المتحدة، واكد إن الشهيد الفريق قاسم سليماني كان شريكاً كاملاً في تحرير جنوب لبنان عام 2000، ثم في غرفة قيادة المقاومة طيلة أيام عدوان العام 2006.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، في “ذكرى أسبوع شهداء محور المقاومة”، إن الرد على اغتيال الولايات المتحدة قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، لا يقتصر على عملية واحدة لكنه “مسار طويل”.

وشدد نصر الله على أن ما حصل في قاعدة عين الأسد هو “صفعة وليس ردا”، مشددا على أن هذه العملية تمثل “بداية قوية” و”خطوة أولى” في الطريق الطويل للرد العسكري على اغتيال سليماني والوجود الأمريكي في المنطقة.

وأشاد نصر الله بما وصفه بـ “شجاعة” الإيرانيين، لافتا إلى أنه لم يتم ضرب القواعد العسكرية الأمريكية من قبل دولة أخرى منذ الحرب العالمية الثانية.

وأشار الأمين العام لـ “حزب الله” إلى أن كل القواعد الأمريكية في المنطقة في مرمى الصواريخ الإيرانية، مؤكدا أن إيران لديها أسلحة صاروخية أدق من تلك التي استخدمتها في ضرباتها في العراق.

واعتبر نصر الله أن مسألة وجود قتلى أو جرحى بالضربات الإيرانية غير مهمة، والحقيقة حول ما إذا سقطوا حقا أم لا ستتبين لاحقا، لكنه لفت إلى “دمار هائل” في القاعدتين اللتين تم استهدافهما.

كما رأى نصر الله أن هذه العملية الإيرانية تمثل “رسالة قوية للكيان الصهيوني الذي كان يعتقد أنه يمكنه اللعب مع إيران”.

من جهة أخرى، اعتبر نصر الله أن إيران أبدت “شفافية لا مثيل لها” عبر اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ بعد ساعات من الضربات الصاروخية على القوات الأمريكية في العراق.

ووصف نصر الله دونالد ترامب بأنه الاكذب بين الرؤساء الاميركيين، أضاف أن الأخير “ذهب الى العقوبات من دون الرد على ضربة القاعدة العسكرية، وهذا سببه أن ايران قوية، ومشاهد التشييع دلّت على أن قرار الرد في إيران لم يكن قرار القيادة فقط بل قرار الشعب أيضاً”.

قال إنه بات على محور المقاومة ان يبدأ العمل، وقوى المقاومة جادة في الهدف الذي طرحته، مضيفاً أن الادارة الاميركية والقتلة سيدفعون الثمن غالياً وسيكتشفون أنهم اخطأوا التقدير.

وأكد أن “البديل عن رحيل الاميركيين عامودياً هو الرحيل أفقياً والمسألة مسألة وقت”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. ما هذا الاصرار على المضي بخطابات رنانة فارغة.
    قلتها سابقا، من يريد الانتحار لا يقول انني سانتحر، يذهب وينتحر ،
    ورقكم محروقا منذ زمن، ولم يعد أحدا يصدقكم، كفاكم ضحك على ذقون الناس،، الشعوب سئمتكم.

  2. الى بابكر عوض الله
    لا اعرف وهذا الاستفسار الثاني الذي ابعثه لان الاول لا يعرف مصيره الى الان
    قرأت تعليقك فوجدت انه لا يمتت مما جاء فيه بأي بصلة حول ما جاء في تعليقي
    هل هناك التباس ام ان هناك خطأ ما حصل

  3. ايها الرحال المتصهين والمتسعود اشهد انك كاره لنصر الله لأنه عدو اسرائيل وعدوك وعدو ال سعود ومن والاهم من قاطعي رؤوس العرب والمسلمين فماهو محلك من الأعراب لكي تحاول ان تكذب انسان له تأريخ طويل في مقارعة اسيادك الاسرائيلين فقد فضحت نفسك وقزمتها لكي تكون انت عدو نفسك قبل غيرها فتبا لمن يقارع الحق بنفاقه لحقد طائفي دفين ماهكذا تطفيء الشمس بالأفواه

  4. إلى انشر
    وانا شخصيا و بدون حلفان بعرف انت مين ووين ساكن و بعرف عيلتك كلها. وعشان اوضحلك اكثر. انا أما قريبك او صاحبك او واحد من جيرانك. يا ابو #### 😉

  5. سيد المقاومة ويا مشروع الشهادة اسد المقاومة القائد سليماني نحسبه عند الله شهيدا نال مراده وفاز باحدى الحسنيين وربما فاز بالاثنتين فقد وضع الامة في طريق الانتصار وسقت دمائه الطاهرة درب الرضوان والمفازة فهنيئا له فملايين المسلمين في ايران والعراق وعلى طول الارض وعرضها شهداء له على حسن سيرته ومنهم من بكى بحرقة لفراقه لكن لاتعكس قوانين الطبيعة فالحياة بعدها موت بقدر محسوب فمبروك له الشهادة .واعانك الله يارفيق دربه على المسؤولية التي تركها لكم ولكل الاحرار لتكملة المسير نحو القدس وانعتاق امة. سيدي الخير باق في امة الاسلام وشعوبها التي كانت ومازالت ضحية طبخات سياسية توقع في غرف مغلقة لتفرض على امة الاسلام في اطار فن الممكن الدي اهلك الحرث والنسل في وطننا العربي .هاهم الغربان السود يحومون بطهران وبغداد لاطفاء شعلة المقاومة التي ايقطتها دماء شهداء مطار عاصمة الرشيد حاملين رسائل من الشيطان بتنازل هنا اوهناك بعد ان تفنن بحصاراته على الاحرارنتمنى من الله ان يرد كيده في نحره .حفطكم الله وسدد خطاكم لما فيه خير للوطن العربي والاسلامي والله المستعان

  6. ان حرق مكتب منظمة بدر في كربلاء هي خيانة لشعب العراق تنفيذا لاوامر العدو الامريكي الاسرائيلي . على الدولة العراقية اعتقال الارهابيين العملاء فورا . قوى الحشد الشعبي في غاية القوة و الحزم .

  7. الشعب العراقي و العربي يراقب و ينتظر تطبيق قرار طرد قوات العدو المستعمر الامريكي فورا من العراق .. الكرامة و السيادة فوق كل امر ..مفهوم . ثانيا غريب امر السلطة الكردية في اربيل لماذا انسحب وفدها في مجلس النواب مؤخرا من تأييد طرد قوات العدو الامريكي من العراق .. ما هذا الاسفاف . اي جهة تمانع سحب قوات المستعمر الامريكي هو خائن للعراق و لشعبه و للأمة العربية 400 مليون .. هذا هو المعيار الى الابد . و الشعوب تراقب باستمرار .

  8. الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني ينبح كعادته نفس الأسطوانة منذ سنوات عن محور المقاومة بأنها تمثيلية مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الحبيبة و لكن بالله عليكم كل الوقائع تبين أن السعودية و من يدور في فلكها منبطحة بشكل غريب للمعسكر الصهيو أمريكي الذي يقوم بحلبها حتى آخر دولار و للأسف الشديد لم يعوا بذلك

  9. سيد الاحرار وسيد الثوار حفيد سيد البشر و الأنبياء حفيد من نظر نفسه لأنقاذ البشريه و تحقيق العدل و الأخوة الانسانيه و الأنتصار على الشيطان
    حبيبي يا رسول الله صلى الله وسلم عليك و على آليك و أمتك الحيه بامثال السيد حسن حفظه ونصره المولى

  10. خروج الأمريكان كما قال نصر الله مسالة وقت وهو صادق انها مسالة وقت ولكن السؤال كم من الوقت ؟ سنة أو سنتان أو عقد أو عقدان أو قرن أو قرنان أو عدة قرون أو عصر أو عدة عصور ؟؟ نرجو التوضيح

  11. بسم الله الرحمن الرحيم
    مع كل الاسف يوجد في هذا الزمان من لايؤمن بالمقاومة , جوابي على هولاء المنافقيين الذين باعوا دينهم واشتروا الحياة
    فَلَا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ ۘ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ

  12. الى انشر
    لقد حلفت بالله يمينا على مسألة لم تقدم عليها دليل قط
    اما ان تقدم الدليل بان امريكا تعلم اين زعيم حزب الله ينام ومع من وانهم لو ارادوا قتله لفعلوا
    هذه المعلومات دقيقه ولا بد انك تستند الى دليل كونك حلفت بالله يمينا
    ولا يحلف عاقل بالله يمينا الا ويعلم علم اليقين أي لا لبس عنده ولا شك ولديه دليل قاطع لا يختلف حوله احد حول ما يدعيه
    يجب عليك ان تقدم دليلك على ما حلفت عليه يمينا
    دون لف ولا دوران ولا تحليل واعتقادات وظن وربما
    لديك دليل جعلك دون مواربه تحلف بالله يمينا على ما تدعي
    ان كان عندك دليل قدمه حتى نراه
    وان لم يكن عندك دليل يجب عليك عدم الرد على تعليقي
    بأي شكل من الاشكال الا بالشكل الذي معه دليل لا يختلف حوله اثنين على ما زعمت

  13. الى انشر
    المثل الفرنسي يقول: القافلة تمر والكلاب تنبح.
    النصر ات والعملاء الى الجحيم باذن الله.
    الله أكد لنا زوال اسرائيل وانت تتنكر للمقاومة الشريفة!؟

  14. سید جلیل شجاع مومن صادق زاهد سجاد عزیز کریم. حفظک الله سیدی

  15. الى من ينشر
    يبدو أنك في سنة ٢٠٠٦، خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان، لم تستمع جيدا لما قاله سيدك الأمريكي متمثلا في احد الوزراء: حيث قال منحنا ٥٠٠ مليون دولار لوسائل إعلام عربية ولبنانية لتشويه، اسمع جيدا كي على الأقل تستحي قليلا حينما تتحدث عن رجال الله، اسيادك في ساحات القتال،،،،،، صورة حزب الله.
    سيدك الأمريكي اعترف علنا انه ارشى رجال إعلام عرب لينشروا الأكاذيب عن المقاومين الشرفاء في لبنان وخاصة حسن نصر الله.
    تأتي اليوم وتقول وبكل وقاحة لأنك وهابي حاقد على الزعيم العربي الوحيد الذي يصدقونه الصهاينة ويكذبونه الخونة ان الأمريكي يعلم اين ينام حسن نصر الله!
    استحي يا بني من نفسك قليلا.

  16. قبل سنه في جريدة راي اليوم علقت بموضوع نشرته الجريدة ومشكور على اعطاء فرصة لمن يريد ان يقول ماعنده وقد قلت والله العظيم ان امريكا واسرائيل يعلمون اين ينام حسن نصرالله ومع من ينام ولو ارادو القضاء عليه لقضي عليه ومازالت اقول ذلك فلاداعي لتضخيم حسن نصرالله بل ايران بنفسها ضعيفه جدا امام تلك الدولتين

  17. الرجال يعبرون فوق الصعاب كي يمضوا اوقاتهم في غرف العمليات في اوقات الشدائد، اما اشباه الرجال فيمضون اوقاتهم عند اصغر ازمة محلية تعصف ببلادهم في ربوع اميركا وسويسرا وفرنسا وبريطانيا.

  18. اخاف ان يكون محور المقاومة قد تحول إلى ظاهرة صوتية.. السلاح الذي لا يستعمل طويلا يعلوه الصدأ. اريقوا دمايكم تطعموا،

  19. يا خي تقولون هي مسالة وقت والشعب السوري والايراني لم يبقى به نفس الامور وصلت الى اقصى الحدود الناس تريد الخلاص موتا سريعا او انفراحا الموت البطي لم تعد تتحمله هده الشعوب قياداتها تحسبها بدقه بالنسبة الى سوريا لم يبقى شي يخاف عليه ابدا فاياتي الاسلاميون ليحكمو ولتتمزق سوريا رسميا تعبنا والله محور مقاومه اوغيره لم يعد الناس يهتمون وهو اثبت انه كدبه فليحاربو بدلا ان نموت على يد بعضنا بعضا ليموت المرء مواحها عدوه يموت وهو مقتنع انه يقاتل عدو حقيقي لا ابن بلده وجلدته لنموت او تلتحرر او النتصار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here