السيّد نصر الله الشّغل الشّاغل للإعلام والقِيادة الإسرائيليّة هذه الأيّام.. لماذا؟ وإذا كان “الموساد” يعرف مقرّ إقامته فلماذا يتردّد في اغتِياله؟ وما هي الرّوايات الأربع التي ستُوفّر مادةً دسمةً لخِطابه المُقبل بمُناسبة انتِصار “تمّوز”؟

عبد الباري عطوان

الشّغل الشّاغل للصّحافة وأجهزة الإعلام الإسرائيليّة هذه الأيّام هو الحديث عن السيّد حسن نصر الله، زعيم المُقاومة الإسلاميّة، والتوتّر المُتصاعد على الحُدود اللبنانيّة الجنوبيّة بعد ما تردّد من أنباءٍ عن تسلّل خليّة من خمسة مُجاهدين من عناصر الحزب عدّة أمتار داخل الأراضي الفِلسطينيّة المحتلّة، لتنسحب لاحقًا بعد تبادلٍ لإطلاقِ النّار، وهي رواية نفاها وسَخِر منها المتحدّث باسم الحزب، وأكّدتها البيانات العسكريّة الإسرائيليّة التي قالت إنّها ستَبُث شريطًا مُصوّرًا يُؤكّدها.

هُناك أربع روايات إسرائيليّة مُتضاربة تَجِد رواجًا في وسائل الإعلام، وتحظى بتحليلاتِ الجِنرالات العسكريين المُتقاعدين حول ما جرى في جنوب لبنان.

  • الأولى: أنّ مجنّدة إسرائيليّة رصدت تحرّك هذه الخليّة، فارتبكت خوفًا وطلبت النّجدة وحصل تبادل لإطلاق النّار بين وحدات عسكريّة إسرائيليّة في المِنطقة نتيجة الرّعب والارتِباك، وعادت الخليّة إلى قواعدها آمنةً.

  • الثانية: أنّ جُنود الجيش الإسرائيلي الذين تصدّوا لعناصر حزب الله تسلّلوا إلى “إسرائيل” الاثنين تلقّوا أوامر بعدم قتلهم في مُحاولةٍ لتجنّب حُدوث مُواجهة وانتقام أكبر من الحزب، حسب رواية “الجيروزاليم بوست” وصُحف أخرى.

  • الثالثة: الادّعاء بأنّ المُخابرات الإسرائيليّة العسكريّة “أمان” تعرف أين يختبئ السيّد حسن نصر الله ولكن هُناك سُؤال كبير مُرعب “ماذا سيَحدُث بعد الإقدام على اغتِياله”؟

  • الرابعة: المُقاومة استهدفت دبّابة ميركافا إسرائيليّة بصاروخ “كورنيت” ودمّرتها، وجرى سحب هذا النّبأ بطلبٍ من قِيادة الجيش الإسرائيلي، ربّما لتجنّب هُبوط أكبر في معنويّات جُنوده ومُستوطنيه.

***

جميع هذه الروايات، سواءً كانت صادقةً أو غير صادقة، تَصُب في مصلحة المُقاومة اللبنانيّة، وتُؤكّد انتصارها الكبير في واحدٍ من أهم فُصول الحَرب النفسيّة المُشتعلة أوارها هذه الأيّام بين “حزب الله” ودولة الاحتِلال الإسرائيلي.

أن تتلقّى وحدة الجيش الإسرائيلي تعليمات بعدم التصدّي لخليّة المُقاومة التي تسلّلت عبر الحُدود خوفًا من قصفٍ صاروخيٍّ مُكثّفٍ يُلحِق أضرارًا كبيرةً في المُستوطنات والمُدن الإسرائيليّة، فإنّ هذا إن صح، ومن غير المُستبعد صحّته، يؤكّد أنّ دولة الاحتلال أضعف من بيت العنكبوت فِعلًا، وتتجنّب بكُل الطّرق والوسائل أيّ حرب مع حركة المُقاومة الإسلاميّة، لأنّها تُدرك أنّها ستكون الخاسِر الأكبر بسبب حجم الخسائر الماديّة والبشريّة التي يُمكن أن تَلحق بها من جرّاء آلاف الصّواريخ الدّقيقة التي ستُصيب أهدافًا استراتيجيّةً في عُمقها يوميًّا.

أمّا القول بأنّ الاستِخبارات العسكريّة الإسرائيليّة (أمان) تعرف مكان إقامة السيّد نصر الله، وتستطيع اغتياله، ولكنّها تمتنع خوفًا لما بعد هذه العمليّة، فهو نَوعٌ من الهُراء والكذب سَمِعنا به أكثر من مرّةٍ طِوال السّنوات العِشرين الماضية بدليل أنّها لم تُوفِّر أيّ فُرصة لاغتيال قادة ميدانيين في الحِزب وأبرزهم الشّهيدَين السيّد عبّاس الموسوي، زعيم حزب الله السّابق، والحاج عماد مغنية، زعيم الذّراع العسكريّ، وأحد أبرز مُهندسي حرب تمّوز عام 2006.

الجِنرال داني ياتوم قائد جهاز الموساد الأسبق كان مُصيبًا في رأينا عندما قال في حديثٍ لموقع “كيبا” الإسرائيلي أنّه يخشى أن تكون إسرائيل فقدَت قوّة الرّدع أمام “حزب الله” بسبب الأحداث الأخيرة على الحُدود الشماليّة، لأنّه كان يجب “تصفية” خليّته التي اخترقت الحُدود، ولكنّها لم تفعل خوفًا من النّتائج.

***

الجِنرال ياتوم عبّر بدقّةٍ عن الوضع المُتأزّم بكيانه عندما قال أيضًا إنّ السيّد نصر الله يجلس الآن مُستمتعًا وهو يُتابع الأوضاع على جبهة الجنوب اللبناني، ونزيده من الشعر بيتًا أنّ الابتسامة لم تُفارق شفتيه، وسيكون احتفاله بعيد الأضحى مُختلفًا وهو يُطالع الأنباء المُتسارعة حول حالة الرّعب والقلق في صُفوف الجيش الذي لا يُهزَم، ويجد من كُل ذلك مادّةً دسِمَةً جديدةً طازجةً لمضمون خِطابه الذي يَعكِف على إعداده ومِن المُتوقّع أن يُلقيه في الأيّام المُقبلة احتِفالًا بانتِصار تمّوز (يوليو) عام 2006، وكل هذا الإنجاز دون أن يُطلِق رصاصةً واحدةً حسب البيان الرسميّ للحزب.

حالة التأهّب في صُفوف وحَدات الجيش الإسرائيلي المُرابطة على الحُدود الشماليّة مع لبنان في ذروتها هذه الأيّام تَحسُّبًا للثّأر لاستشهاد علي كامل محسن، عُنصر حزب الله في غارةٍ إسرائيليّةٍ استهدفت مخزنًا للأسلحة في غِلاف مطار دِمشق الدولي، لأنّ القِيادة الإسرائيليّة بشقّيها السياسيّ والعسكريّ، تُدرك جيّدًا أنّ السيّد نصر الله إذا هدّد ضرَب، ولكن نَفَسَهُ طويل، ويبدو أنّه أكثر استِمتاعًا بسِياسة “الغُموض” التي ينتهجها الحزب هذه الأيّام، وتجعل الخَوف الإسرائيليّ أكثر إيلامًا وأطول.. واللُه أعلم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

43 تعليقات

  1. بصراحة الرد علي من يطلق علي نفسه با”لعربي الأصيل” ابو انس ليس فقط مضيعة للوقت ولكن…..(اكملها بمعرفتك حتي لا يحجب الرد…)
    استاذ ابو انس بدلا من التطبيل للاستاذ غازي الردادي واخواته..
    اطلب منه ان يطلب من ملكه وولي عهده ومملكتهما بالافراج عن جماعتك في سجونهم اللي تختخوا فيها بذنب دعم المقاومة الاسلامية “حماس”!!!!
    حاول ممكن تزبط…

  2. كتمة هي بيت القصيد
    ———————-
    جاء في التحليل المميزفي كلمة رثيس التحرير وهي مادة هذا البحث المستفيض ان المخابرات الاسراثيلية العسكرية المعروفة بشبكة ( أمان ) بأن هذه الشبكة تعرف مكان اقامة سيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله لكنها لاترغب في اغتياله بسب التخوف من ردود الفعل بعد العملية ؟
    في عندنا مثل فلسطيني يقول ( قصر ذيل فيك ياأزعر)؟
    وعنترة بن شداد. يقول:
    فلو عرف الطبيب دواء داء / لمًاقاسى الموت عند النزاعا ؟؟
    يا ابن الردادي
    اليس هذاهو رعب اسرائيلي صريح انتانكره وذبابك الاعرابي الالكتروني روني ؟
    اما يقال الاعتراف سيد الادلة ؟
    اليس المخفي في هذا.الاعتراف بالخوف الصهيوني اعظم ؟؟؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  3. وخلاصة القول وأصدقه هو قول الله :
    /——-/———/———/———/
    ١- الحزب هو حزب الله والله جعل حزبه الغالب ؟
    ٢- الناصر والمنصور والمنتصر هو نصر الله ؟
    (والله غالب وخلاصة القول وأصدقه هو قول الله :
    /——-/———/———/———/
    ١- الحزب هو حزب الله والله جعل حزبه الغالب ؟
    ٢- الناصر والمنصور والمنتصر هو نصر الله ؟
    (والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ) صدق الله العظيم
    فاين ترهات الاعراب وذبانهم الالكتروني واين العملاء المتصهينون وصهايتنهم مما يجهلون أويكذبون ؟
    فقد قال تعالى عن هؤلاء وامثالهم ( دعهم في ضلالهم يعىمهون )صدق الله تعالى
    فبأي ألاء ربكما تكذبان ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ) صدق الله العظيم
    فاين ترهات الاعراب وذبانهم الالكتروني واين العملاء المتصهينون وصهايتنهم مما يجهلون أويكذبون ؟
    فقد قال تعالى عن هؤلاء وامثالهم ( دعهم في ضلالهم يعىمهون )صدق الله تعالى
    فبأي ألاء ربكما تكذبان ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  4. عفوا لبعض الأخطاء الإملائية نتيجة أخطاء في الطباعة على الجوال أو القواعدية بسبب ضعف التركيز أحيانا بسبب الإنشغال في أمور أخرى في آن واحد

  5. أتفق مع السيد غازي الردادي و أختلف معه..أتفق معه في أن اسرائيل غير مرعوبه و مرتاحه من سياسة النفس الطويل الفاشله اللتي يتبعها محور المقاومه بدليل أن اسرائيل هي السباقه دائما في توجيه ضربات موجعه لكل المحور سواء ايران و سوريا و حزب الله .. و تم اغتيال العديد من قادة المحور دون رد يذكر عدا صداع عند بعض الجنود الأمريكان و ادعاء القلق في اسرائيل. و هناك مزيد من أراضي سوريا تم احتلالها بعد الجولان مع انهيار في اقتصاد ايران و لبنان… أختلف مع الردادي في أن محور المقاومه لازال يرفع راية الممانعه و المطبعين العرب مكانهم مزبلة التاريخ..و لعل في المستقبل يأتي قادة شجعان يغيرون هذه المعادله الفاشله

  6. تحية وبعد وكل عام وأنتم بخير مديرا وصحفيين وأخوة عاملون.

    لا تتوجس ممن تسميهم الفرس سيد م لطيف أبو الحسن لما يلي:
    أولا: رأس الهرم في إيران هو السيد الخامنئي أطال الله في عمره هو قرشي هاشمي من نسل الحسين بن علي إبن فاطمة الزهراء بنت خير خلق الله محمد عليهم جميعا أفضل الصلاة وأتم التسليم، فهو عربي من أشرف الأشراف لا دعي كمن يحكم بعض مهلكاتنا للأسف، وكذا الإمام الخميني مفجر الثورة عليه رحمة الله ورضوانه.
    ثانيا: قائد إيران الشاهنشاهية قبل الثورة الإسلامية المباركة كان عميل أمريكا والصهاينة الشاه رضا بهلوي، وكان أعراب الردة يرتعدون لسماع اسمه، فقد كان العميل الأول في المنطقة، وكانت السفارة الصهيونية في عهده من أكبر السفارات. ولما حدثت الثورة جعل منها سفارة لفلسطين وقطع العلاقات بأنواعها مع الكيان الصهيوني وأمريكا.
    ثالثا: بالطبع لم يرق ذلك للعملاء من المنتسبين للعرب والمسلمين من الحكام العملاء ومرتزقتهم، فأعلنوها حربا لا هوادة فيها على إيران الثورة وقادتها وبدأ علماء السلاطين وأبواق الإعلام المأجورين بشق صف المسلمين بين شيعة وسنة وصار الشعب المسلم في إيران عبارة عن كفرة مجوس وعبدة نار فرس، وسبحان الله تعالى، فقبل الثورة كانوا مسلمين كسائر المذاهب باعتراف الأزهر الشريف وبعد الثورة الإسلامية صاروا كفرة فجرة بعرف أدعياء الدين والعروبة من الخونة والمأجورين.
    رابعا: ألقيادة الإيرانية أعدت جيلا عقائديا وقلبت الأفكار والمفاهيم المخالفة للعقيدة الإسلامية السمحة، بحيث أصبحت العقيدة متأصلة في العقول، وأصبح المسلمون في العقل الإيراني جسدا واحدا إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. فصار واجب تحرير فلسطين فرض واجب تحقيقه على كل المسلمين ، ولذلك نرى إيران الثورة تدعم رغم الحصار والضيق حركات المقاومة كحماس والجهاد وحزب ألله وغيرها وتقف سدا منيعا ما استطاعت لذلك سبيلا أمام المشاريع الصهيو أمريكية في المنطقة، وكذلك تدعم المظلومين في العالم كفنزويلا التي تقف بجانب قضايانا العادلة وخاصة قضية المسلمين في فلسطين.
    خامسا: أما المذهب الإمامي السائد في إيران، فأتباعه يشهدون الشهادتين ويوالون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . ويصلون الخمسة صلوات المفروضة بالإضافة للنوافل ويحجون لبيت الله تعالى ويصومون شهر رمضان ويدفعون الزكاة وزيادة عنا أهل السنة يدفعون الخمس لله وللرسول، بحيت يوزع المرجع الخمس على الفقراء والمساكين ومن يجب لهم.
    فهل هؤلاء كفرة فجرة؟
    هذا غيض من فيض، ولكن في ذلك كفاية لمن ألقى السمع وهو شهيد.

  7. الاخوه الكرام في رأي اليوم اذا كان من حقكم عدم نشر تعليقاتي على المقال فأعتقد من حقي نشر ردودي على الاتهامات الموجه لي

    اولا الاخ عبدالعزيز العمودي – اليمن .. يا اخي نتمنى ان تكون اسرائيل مرعوبه وذليله ونتمنى زوالها وهلاكها اليوم قبل الغد . وسيأتي ذلك اليوم على أيدي ابناء فلسطين فقط وهذا مفروغ منه طال الزمن او قصر . يا اخ عبدالعزيز من يقول الحقيقه ليس خائنا ولو سألتني عن المقارنه بين الجيش السعودي والاسرائيلي . سأقول لك بتفوق الجيش الاسرائيلي وبمراحل . فهل هذا معناه حبا لإسرائيل وخيانه لبلدي . ولكن لو اطلقت اسرائيل على السعوديه صاروخ واحد سترد عليها بعشره . لذلك نطالب محور عدم الرد بالرد على اسرائيل . صاروخ على دمشق يقابله صاروخ على تل ابيب . وليس مقابل 300 غاره في قلب سوريا يكون الرد مجرد قذيفه على الحدود . او تهديدات بالرد في الوقت المناسب . يا عزيزي لا يوجد وقت مناسب للرد سوى الرد الفوري . ومن يوعدك بالرد في الوقت المناسب فلا تصدقه . كم وعدتنا ايران بالرد القريب ولم نرى رد قريب او بعيد وعندك فيلق القدس وعدنا منذ اربعين عاما بتحرير القدس . فهل اطلق هذا الفيلق رصاصه واحده ولو طائشه في اتجاه القدس طوال الاربعين عاما الماضيه ..
    تحياتي لك ..
    …..
    الاخ احمد العربي .. يا اخي انا اتكلم عن حجم الرد .. عندما تقصف اسرائيل في قلب بغداد ودمشق وحمص وحلب مئات المرات ويكون الرد بقصف مدرعه على الحدود لمره او مرتين . اعتقد ان عدم الرد افضل من هكذا رد ..

    الاخ الفاضل ابو انس العربي الأصيل.. احييك يا اخي وكل عام وانت بخير الله يحفظك .
    تحياتي للجميع ..

  8. ما عهدناه من ‘ اسرائيل ‘ أنها تبالغ و تضخم بإسهاب من قوة أعداءها لتظهر للعالم مدى خطورة وضعها داخل محيطها.لكن ما نشهده بالملموس أنها أكثر الكيانات استقرارا في المنطقة وأن جميع الأحداث في المنطقة تصب خدمة لمصالحها واستمرارية كينونتها.

  9. كنت أتمنا أن يكون تحليلك سيد عطوان صحيحا لكن لا أضن أن حزب الله وصل من القوة و النفود ما يمكن أن يرعب به اسرائيل خصوصا في ضل الوضع اللبناني و تشتت قوى الحزب خارج نطاقه الطبيعي ليس خدمة لأجندات خارجية أكثر ما هو تسديدا لديون في رقبته.

  10. مجددا كل عام ومحور المقاومة وموالوها بألف خير ومن نصر إلى نصر .
    لم أكن أود الرد على السيد غازي الردادي، لأن الرد عليه كالرد على أدرعي ولا أحاور أدرعي ومن يصطف معه ويواليه.
    لكن على إحتساب السيد غازي من قبيلة الردادي وهي قبيلة عربية أصيلة لا تتشرف بموالاة أعداء الله ورسوله وجماعة المؤمنين أقول.
    أولا : إن إعلام الصهاينة ومؤسساته تشهد برعبهم وخيبتهم، وشهادة الوكيل ليست كشهادة الأصيل، ففي المحاكم لا تقبل شهادة بالوكالة وإنما بالأصالة، فشاهدة السيد الردادي مردودة عليه كسراب بقيعة.
    ثانيا: أنا لا أعلم حقيقة من الذي أوكل السيد الردادي، أهم أولياء الوكالة أم أولياء الأصالة وليته يخبرنا، لكني لا أستطيع أن أتصور أن عربيا يدافع في هذه الأيام الفضيلة وفي عيد الله الأكبر عمن ضربت عليهم الذلة وباءوا بغضب من الله.
    ثالثا: لذلك نعتقد أن الحكام الذين يدمرون اليمن ويذبحون أهلنا فيه خدمة للكيان اللقيط وما زالوا يتآمرون على فلسطين ولبنان وسورية والعراق وليبا وإيران، ما هم إلا صهاينة قلبا وقالبا ودخلاء على العرب والمسلمين.
    رابعا: وعليه، فالرعب والخيبة يخيمان على هؤلاء الحكام ومرتزقتهم، فزوال الكيان زوال لهم. وزوال الكيان بديهي لوعده تعالى، وزوال عروشهم تحصيل حاصل.
    خامسا: ما نراه قريبا ما أظن أن السيد غازي يراه بعيدا، فهو كالديك المذبوح يدافع وكالة قبل خروج الروح.
    سادسا: المقاومة ومحورها يقاتل القوى العالمية وينتصر، والعملاء يواجهون حفاة أبطالا في اليمن فلا نرى إلا أدبارهم مخلفين العدة والعتاد والقتلى، فتبا للعمالة والعملاء.
    سابعا: لو تكرم علينا السيد غازي وأخبرنا عن الوضع الداخلي لولاة أمره، وماذا سيفعل وليه الأعظم باللبقية الباقية من أبناء عمومته وركائز الحكم السابقين، وما مصير دولته الوظيفية بعد أمد نراه قريبا.
    تحياتي

  11. الى الاخ جمال
    تحية اخوية عربية اسلامية صادقة
    في مداخلتك المعنونة لي ( احمد الياسيني ) يقول حرفيا:-
    ( ان استشهادك بأيات قرانية هو ارهاب فكري لا يجرؤ أخرون على عرض ارائهم في الموضوع قيد البحث ) ؟
    جوابي على ذلك هو بسيط جدايل غاية في البساطة وهو ( ان تعرض اراءك بالمقابل مدعومة بايات حكيمة مماثلة ) ؟
    اخي جمال
    الحكمة الماثورة تقول ( انت تريد وانا اريد والله تعالى يفعل مايريد )؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  12. استاذ عطوان
    نحن في حقيقة الامر متوجسون . لماذا يعمل الفرس على تحرير فلسطين للعرب المتخاذلين ؟
    ننشد تحليلا حول موضوع مثل هذا

  13. السلام عليكم …. تعقيباً على كلام الردادي السعودي ، وأنت وماذا يهمك بوالموضوع إذا ردت المقاومة أم لم تَرُد وكأنك تشمت بالآخرين ، وارجو من صحيفة رأي المحترمة حذف كلمة حزب حسن أو حذف تعليقاته هذا الردادي يسيء لرمز المقاومة الممثلة بالسيد حسن نصرالله حفظه الله، وكل عام وانتم بخير

  14. إلى احمد الياسيني
    ان استشهادك بايات من القران هو ارهاب فكري
    فغندما تقول الله قال لن يجرأ احد على الاختلاف معك
    اكان ما تنسبه الى الله هو صحيح او لا
    انت حر بما تامن وتعتقد ولكن لا تفرضه على غيرك وتقمع فكرواراء غيرك

  15. هي ليست باسرائيل، هي فلسطين، وهنالك احتلال اسرائيلي، أو دولة الكان الصهيوني الغاصب

  16. الى كل خاين لعروبته وكل من يبيع دينه ارضاءا لاسياده في تل ابيب وواشنطن نقول:
    يكفي ان اسرائيل بعتادها وعديدها مرعوبة وتعلن حالة تأهب قصوى بانتظار رد (رجال الله) وكأني بهم قد استمعوا لخطاب قائد المقاومة السيد حسن نصر الله السابق بأن عليهم الوقوف (على اجر ونص) لهذا نشعر بفخر كبير بأن نرى اسرائيل كل اسرائيل تقف (على اجر ونص وتنطر) ويكفي ان محللي القنوات الصهيونية يعترفون بانتصار اسلوب الغموض الذي ينتهجه رجال الله الاشاوس في حزب الله ونحمد الله الذي أيد المقاومين وينصرهم بقذف الرعب في قلوب الصهاينة رغم تشكيك محور الانبطاح بقيادة الكيان السعودي ولسنا بحاجة الى الرد على (أشباه الرجال) الذين يشككون في رجال المقاومة الابطال فهم لايستحقون حتى التفكير فيما يقولون لانهم يهرفون بما لايعرفون (قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر) الاية
    حتى انصارك ياسيد المقاومة وياحفيد رسول الله واقفين ( على اجر ونص) ومنتظرين بلهفة وشوق اطلالتك القادمة مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية وعيدكم مبارك

  17. يقول ابو الطيب المتنبي
    (( واذا اتتك مذمتي من ناقص فتلك شهادة بأني كاملا ))
    لا يوجد احد ناقص اكثر من المطبعين العرب اذناب الكيان الصهيوني الذين يتفقون مع الصهاينة اليهود في حقدهم على سيد المقاومة اشرف انسان عربي في وقتنا الحالي على الاطلاق

  18. يجب على السيد واقرب الناس إليه ان ينتبه ويركز ان من بين حراسه ومعاونيه اناس جندتهم اسرائيل لخطفه وليس قتله. حذارا

  19. مازال السيد حسن نصر الله، القائد السياسي الوحيد، والله الوحيد الذي استمع إلى خطبه كاملة

  20. حياك الله يا سيد المقاومة يا شريفيا حفيد رسول الله.
    شكرا لكم يا اسود المقاومة حمام الله.

  21. الى غازي الردادي – السعودي
    اليس ماتتفوت به من مثل هذا الكلاميعتب موالاة لبني صهيون اليهود ؟
    الاتتعظ بقوله تعالى (فمن والاهم فهو منهم )صذق الله العظيم
    ياابن الردادي
    اموال اولياء امرك أل سعود لن تشفع لك ولاحتى ألسعود انفسهم ولاواعظيهم الوهابيين يوم الحساب !
    يوم لاينفع مال ولابنون إلا من اتى الله بقلب سليم ،صذق الله العظيم
    لقد سبقني الاخ العربي وعبر عما يجيش في ذهني من ثانيباو انتقاد ؟
    استغفر الله عما تتفوه به يغضب الله ورسوله والمؤمنين ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  22. ما يسمى باحمد العربي كعادته يتجزأ ثلاث كلمات من اي تعليق ويبدأ بهجومه ، كالذي يصطاد في الماء العكر ،

  23. يقول السعودي الردادي مستهزءا : حتى ان صح استهداف مدرعة صهيونيه فهذا يعتبر فضيحه !!
    نعم فضيحه في قاموس المطبعين المهرولين الخانعين ! كما كانت حرب تموز مغامرة تستحق الادانه من قبلكم يوم افتى شيوخكم بحرمة الدعاءلحزب الله !!
    يقول السعودي مستهزءا (ان ارتياح اسرائيل من رد حزب حسن اشد راحة من انتظارها للرد ) لاحظوا كيف يستهزءالسعودي بالمقاومين الذين يستهدفون كيان العدو الصهيوني ويلقون الرعب في اوصاله !!
    هذا, حزب الله ,ايها السعودي الحاقد على المقاومة رغما عن انوف كل صهاينة العرب الغارقين في الخيانات والهرولة نحو التطبيع والانبطاح !
    هذا ,حزب الله , وانتم وكل من يطبع ويهادن ويحقد على المقاومين انما ينتمون لحزب الشيطان بزعامة سيدكم الارعن في البيت الاسود الامريكي !
    موتوا بغيظكم !

  24. التاريخ يتحدث
    “”””””””””””
    فلسطين هي ارض الرباط والمرابطين وهي ارض مقدسة لن يحكمها انجاس من الاقوام الدخيلة عرقا وعقيدة !
    وان حدث مثل هداواستبدت قوة غازية في غفلة من الزمن فلن يطول بها المقام ولن يستقر لها حال في هذه الارض الى امد طويل والتاريخ خير سجل دون في صفحاته ان اقامت في فلسطين اقوام واعراق متلونة من الغزاة وخاصة الدولة اليهودية القديمة لم تستقر سوى 71 عاما ،وبعده الامبرطوية الرمانية وبعده وعدعه الغزو الصليبي الذي لم يدم 91 عاما ثم الاحتلال العثماني الدي دام حوالي ال٤٠٠ سنة لتقارب في العقيدة وتم النتداب البريطاني الذي دام ربع قرن ثم الان الكيان الصهيوني العنكبوتي وهو في طريق الزوال ؟
    واهم عامل ان هذ الكيان زائل لا محالة هو انه قائم منذ سبعة عقود ونيف وعجزت الصهيوني العالمية ومن ورائها دول غربية عظمى وعلى راسها الولاياتالمتحدة بعظمتها وقوتها ومساندته لهذا الكيان الهزيل لم تيستطع تثبيت حدود جغرافية معترف بها دوليا كدولة كاملة البنيان لان طبيعة ارض وسكان الارض الاصليين مرتبطين فيها تاريخا وعرقا وعقيدة ومصير مشترك واحد يستحيل فصل الروح عن جسدها فروحها عقيدتها وعرفها العرب وجسدها بلاد الشام فما غزاه قوم الا وكان مصيره الموت الزؤام فهي مقبرة للغزاة عبر تاريخها الطويلد؟
    ايها الاخوة زوار الصحيفة الاعزاء
    في عقيدتنا الاسلامية الحنيفة وعده تعالى بقوله لامته التي اختارها خير امة آًخرجت للناس :{ ولاتهنوا ولاتحزنوا وانتم
    الاعلون ان كنتم مؤمنين }صدق الله العظيم .
    وقوله تعالى { يا ايها الدين امنو اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون }صدق الله العظيم
    وقوله تعالى :{ ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا }صدق الله العطيم ،
    نعم انهم رجال المقاومة انهم حماس والجهاذ نعم انهم حزبالله وعباده المؤمنون وهم المفلحون وهم الغالبون !
    وتفاءلوا بالخير تجدوه ً؟
    اسرائيل الان في وصع لاتحسذ عليه وتهديداتها هذه هذيان نزاعها الاخير ؟
    نعم كما قال الاخ عطوان ( حزب الله هو الفائز ) زضي من رضي وخسئ من آبى ؟
    والايام بيننا
    احمد الاسيني المقدسي الاصيل

  25. الاخ الكبير عبد الباري عطوان – رئيس التحرير
    تحية عاطرة من روابي قدسنا الخضراء الزاهرة
    استنادا الى تحليلك الموضوعي المميز وبناء على الظروف الراهنة التي تتخبط فيها دولة المسخ الصهيونية العنكبوتية ٠٠٠
    فإن الامر ومافيه هو ان اسرائيل تعيش في دوامة من الياس القاتل ؟
    وكل مناوراتها اعلامية او سياسية او عسكرية او دعائية والتكتيكية توحي انها تشعر بقلق بالغ وارتباك لم يسبق له مثيل منذ العقود السبعة الماضية ؟
    فهي في تكتيكاتهاالعسكرية وما يتبعها من تهديدات او في مغامراتها العدوانية الجوية على سوريا او محور المقاومة او على ايران المساندة لمحور المقاومة سواء في تواجد ايران العسكري في سوريا او خارجها تحاول جس نبض دول وقوى الممانعة او محور المقاومة كي تجرها الى مواجهة ولو محدودة جدا لجس نبضها والوقوف على مدى جاهزيتها ونوع الاسلحة الفتاكة لديها ومدى خطورتها على كيانها اذا ماتطورت المواجهة العسكرية الى حرب على جبهات ثلاث قد تكون فيها نهاية هذا الكيان العنكبوتي المسخ وخلع جذوره من ارضنا العربية مرة والى الابد؟
    ولذا فإن قادة الصهاينة في مقدمهم الثعلب النتنياهو الكثير النباح والنواح يقتلهم الغيظ والكمد لعدم الرد على تكتيكاتهم اعلامية او عدوانية او تهديدية ؟
    لذا تجدهم في دوامة من الحيرة والقلق والرعب القاتل لايدرون مذا يفعلون وخاصة ان الوقت يجري في غير صالحهم والظروف المرتبطة بضمان امنهم تفلت من ايديهم بينما اصبحت هذه الظروف تميل لصالح دول ومحور المقاومة وبيد هذا المحور التوقيت للمواجهة وهو ما يثير القلق البالغ بل التفكير القاتل وقلة التدبير في نفوس العدو الصهيوني ومن يحالفه من حكام اعراب الخليج؟
    اخي عطوان
    لقد صدقت ان ( حزب الله الفائز )؟
    بل حزب الله هو المنتصر ( ألا فإن حزب الله هم الغالبون ) صدق الله العظيم
    والأيام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل من

  26. تحية من غزة الى سيد المقاومين عبر اربعين سنة لاول مرة عربي يوقف المجرمون على نصف قدم……….باقي العرب امتياز في الهروب او دفع الجزية لاسرائيل

  27. لا تستعجلوا الرد يا حزب الله
    استنزاف العدو معنوياً هو اكبر انتصار
    دعوهم على اعصابهم يحترقون
    والله انهم ينتظرون الرد على احر من الجمر لتبرد اعصابهم ويتخلصوا من الرعب الذي يعيشون فيه الان
    لله دركم يا رجال المقاومة ففالكيان الصهيوني لم يحسب حساب اضخم الجيوش العربية وزعمائهم
    نحن شعب المقاومة لا نستسلم ولا ننسى
    ايران العظمى صمدت كشوكة في حلق امبراطورية الشر العظمى امريكا ومرغت انفها بالوحل
    نحيي اخوتنا في حماس والجهاد وانصار الله وكل من يؤمن بالمقاومة سبيل لتحرير انفسنا وتحرير ارضنا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية
    ليس لنا إلا المقاومة سبيل للعيش الكريم
    وليخسأ الخاسئون والله اكبر

  28. والله ان هذا الحزب وقياداته لمخلصون لشعبهم ولوطنهم ولدينهم وفي كل شىء ولا يمكن مقارنتهم بأقزام العرب المنحطين الذين يتحكم غيهم الصهاينة وبقرارات هؤلاء الصهاينة تربع اقزام العرب عل الكراسي، وخير دليل ماقاله الرءيس الامريكي دونالد ترامب عندما خاطب احد حكام العرب قاءلا : لولا حمايتنا لك لما بقيت اسبوعا واحدا حاكما لبلدك…..

  29. ان كانت اسرائيل مرعوبه فإنها ستتوقف نهائيا عن استهداف القوات الايرانيه وقوات النظام السوري في داخل سوريا ..
    هذا الدليل الوحيد على رعب اسرائيل ..
    لكني اعتقد ان ارتياح اسرائيل من رد حزب حسن اشد راحة من انتظارها للرد . لأن الرد ان صح بتسلل خليه للحزب ثم هروبها او حتى بإستهداف مدرعه اسرائيليه على الحدود . فهذا فضيحه بمعنى الكلمه . ثم الاهم هل هذا الرد سيوقف الاعتداءات الاسرائيليه . ام انها ستستمر حتى يقتل عنصر للحزب بعد سنه او سنتين فيقوم الحزب بالرد واستهداف مدرعه اخرى ثم يعود الوضع الطبيعي بإستمرار الضربات الاسرائيليه في العمق السوري واستهداف القوات الايرانيه وقوات النظام السوري .. وهكذا ..
    تحياتي ..

  30. واجب الردع علي هذا الكيان الصهيوني المقتصب لي حقوق الأمة العربية اللهم انصر مجاهدي حسب الله وقادهم حسن نصر ألله

  31. كل عام وأنتم بألف ألف خير أيها المخلصون أين ما كنتم.
    سماحة السيد وحزبه والمجاهدون حققوا وحتى هذا الوقت القسم الأول من قوله تعالى
    ** فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا * *
    فها نحن نرى والحمد لله ما اعتراهم من خزي وجبن، فقد ساء سماحته والحزب والمجاهدون وجوه الصهاينة من القاعدة إلى القمم السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية وأصبحوا يخافون خيالهم ** ويحسبون كل صيحة عليهم**
    بالطبع فإن سماحة السيد ينتظر بفارغ الصبر الإنتقال للمرحلة الثانية التي تتضمنها الآية الكريمة عندما تحين الفرصة المناسبة وهي دخول المسجد، وهو بالطبع المسجد الأقصى، ونسأل الله تعالى في هذه الأيام الفضيلة أن يكون ذلك قريبا.
    كما ونسأل الله تعالى أن يطيل في عمر سماحته لينتقل لبلوغ المرحلة الثالثة من الآية الكريمة وهي تتبير علو الصهاينة وفسادهم وإفسادهم تتبيرا بحيث لا تقوم لهم ولأذنابهم قائمة.
    وكل عام ونحن جميعا من نصر إلى نصر. ** يرونه بعيدا ونراه قريبا* *

  32. كل عام وأنتم بألف ألف خير أيها المخلصون أين ما كنتم.
    سماحة السيد وحزبه والمجاهدون حققوا وحتى هذا الوقت القسم الأول من قوله تعالى
    * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا *
    فها نحن نرى والحمد لله ما اعتراهم من خزي وجبن، فقد ساء سماحته والحزب والمجاهدون وجوه الصهاينة من القاعدة إلى القمم السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية وأصبحوا يخافون خيالهم * ويحسبون كل صيحة عليهم*
    بالطبع فإن سماحة السيد ينتظر بفارغ الصبر الإنتقال للمرحلة الثانية التي تتضمنها الآية الكريمة عندما تحين الفرصة المناسبة وهي دخول المسجد، وهو بالطبع المسجد الأقصى، ونسأل الله تعالى في هذه الأيام الفضيلة أن يكون ذلك قريبا.
    كما ونسأل الله تعالى أن يطيل في عمر سماحته لينتقل لبلوغ المرحلة الثالثة من الآية الكريمة وهي تتبير علو الصهاينة وفسادهم وإفسادهم تتبيرا بحيث لا تقوم لهم ولأذنابهم قائمة.
    وكل عام ونحن جميعا من نصر إلى نصر. * يرونه بعيدا ونراه قريبا*

  33. والله ان هذا الحزب لمخلص لشعبه ولوطنه في كل شىء استطاع ان يحرر بلاده من هذا الكيان الغاصب

  34. ________ حزب مقاومة واحد .. دوخ إسرائيل .. فما بالكم لو بتحول إلى .. مشروع عربي مشترك .. نعتقد ذلك . يكفي تندلع . و هذا يجر هذا . و خوك . خوك . ما يغرك عدوك .
    .

  35. ” وقف على اجر ونص ،وانطرنا ”
    اقوى خطبه وابلغ جمله قالها سيد
    المقاومه حسن نصر الله،فهي اختزلت
    كل الخطابات الرنانه والعنتريات الفارغه
    لجميع رؤساء وملوك الدول العربيه قاطبه.
    ففعلا هذا الزعيم العربي الوحيد الذي
    عرف قدر نفسه.
    Beem me up scotty!!

  36. نحن والصهاينة أكثر ينتضرون بأحر من الجمر إطلالة السيد حسن ليطلعهم بما حصل بالضبط في جنوب لبنان وماهو حال الكيان الصهيوني لأنهم يثقون في صدقه أكثر من حكومتهم.
    الخوف من المجهول وآنتضار الضربة لهو أقوى الأسلحة على الإطلاق و دليل على فشل مخابراتي فاضح رغم الإمكانيات الهائلة ومساعدة العملاء ومخابرات البلدان الأخرى عربية كانت أو غربية مقارنة مع الإمكانيات المحدودة للمقاومة.
    عيد سعيد لكل المسلمين.

  37. من مصلحة الحزب استمرار الوضع الذي يستنزف العدو ويصرف نظره عن الأسلحة التي تنقلها ايران الى سوريا

  38. قوة الردع لدى حزب الله اربكت القيادة الصهيونية وربما يكون هذا الارباك سببا في ضبابية القرار الصهيوني الذي بات مرعوبا من اي مواجهة مع حزب الله الذي استطاع أن ينتصر نفسيا قبل أن يثبت وجوده العسكري الفاعل في المنطقة وبات حديث المتأمرين من الذين يسارعون في التطبيع مع الكيان وكانه قدر محتم عليهم بنته اوهامهم من أجل الخلود والبقاء وهم وإسرائيل معا اوهى من بيت العنكبوت ..

  39. الحق ما شهدت به الأعداء، بل إني لا زلت أذكر عندما اختطف حزب الله عقيد بالجيش الصهيوني في عام ٢٠٠٠ و تم الإعلان عن خطفه من قبل حزب الله قبل أن تعلم القيادة الصهيونية بخطفه، و لا زلت أذكر أن المتحدث باسم الحكومة الصهيونية آنذاك صرح بأنه لم يسمع بالخبر و لكن إن كان حزب الله صرح بذلك فمن المؤكد أن الخبر صحيح.
    هذه المقدمة ضرورية لفهم طبيعة العلاقة بين حزب الله و الكيان الصهيوني و هي تفسر ما يحدث الآن من فزع و رعب بين أفراد الجيش الصهيوني، فحزب قد أرسى قواعد توازن الرعب مع الكيان الصهيوني منذ نهايات القرن العشرين و لازال محافظاً عليه حتى يومنا هذا، و عندما حاول الكيان الصهيوني تغيير هذه القواعد في تموز ٢٠٠٦ حدثت المعركة التي لا يزال العدو الصهيوني يئن منها و لا زال يستذكرها كلما حاول فرض واقع جديد و هو بالضبط الحالة التي بين أيدينا الآن. حزب الله سيرد و هذا أمر مفروغ منه كما يعلم قادة الكيان هذا علم اليقين، بقي الزمان و المكان و هذا ما يثير رعب و قلق الأجهزة الأمنية الصهيونية فترى مثل هذا التخبط في التصريحات بين الأجهزة المختلفة و القادم أشد و أمر، و الأيام بيننا

  40. يا جنرال ياتوم هل تغيضكم حالة الطمأنينة والراحة التي يعيشها سماحة السيد حسن نصر الله ؟ وهل أصبح مضمون خطاباته يخيفكم إلى هذه الدرجة ؟ هل صارت كل كلمة من كلماته تقع عليكم موقع الصواريخ المدمرة ؟ هل عرفتم السر وراء كل ذلك ؟ إنه الإيمان بالله والثقة بالنفس عندما تمتزج بالصدق ثم بالصدق ثم بالصدق .

  41. نحن مقتنعين ان إسرائيل كاذبة ولكن السؤال الهام:
    ما هو الهدف من كل هذه الأكاذيب؟
    انقاذ نتنياهو؟
    افتعال حرب؟ وهل هذا في مصلحتهم وهم اول من يتوسل لإيقاف الحروب وقد رأينا ذلك في حروبهم ضد غزة في السنوات الماضية.
    ماذا يريدون؟
    هذا ما يجب ان نركز عليه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here