السيد نصر الله: الاعتراف الأميركي بالسيادة الاسرائيلية على الجولان حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي يدل على الاستهتار بالعالم العربي والإسلامي ووجه ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة.. وعلى القمة العربية في تونس سحب المبادرة العربية والعودة الى نقطة الصفر وزيارة بوميبو للبنان فشلت واثبتت مدى تأثير حزب الله على امريكا

بيروت ـ “راي اليوم”:

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الاعتراف الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي يدل على الاستهتار بالعالم العربي والإسلامي، وطالب القمة العربية في تونس سحب المبادرة العربية والعودة الى نقطة الصفر.

وفي كلمة له حول آخر التطورات السياسية، توجه نصر الله بالتحية لصمود شعب غزة ومقاومتها لمواجهة العدوان الاسرائيلي، مشيراً إلى أنّ “الإعلان الأميركي بشأن الجولان يدل على الاستهتار بالعالم العربي والإسلامي”.

وقال إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب استهان بمواقف الدول الحليفة لأميركا التي لم تكن في حساباته حين اتخذ قراره بشأن الجولان، مضيفاً “قرار ترامب يعبر عن استهانة بكل القرارات الدولية والإجماع الدولي بأن الجولان أرض سورية محتلة”.

ولفت نصر الله إلى أنّ الإدارة الأميركية تستخدم المؤسسات الدولية بقدر ما تخدم سياستها ومصالحها، كما ذكر أنّ قرار ترامب يدل على عدم قدرة المؤسسات الدولية على حماية أي حق من حقوق الشعوب.

وفي سياق متصل، لفت إلى أنّ الأولوية المطلقة لأميركا وحكوماتها المتعاقبة هي “إسرائيل ولا مصالح تُحترم حين تتعارض مع مصالحها”.

الأمين العام لحزب الله رأى أنّ “ترامب وجه اليوم ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة”، وتابع أنّ صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرأ على موقفه بشأن الجولان المحتل.

ولم يستبعد نصر الله أن يعترف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية بعد قراره بشأن الجولان المحتل.

وبالحديث عن الموقف العربي بشأن الجولان المحتل، قال نصر الله إنّه كان يحتاج لـ”شجاعة ورجولة”، مضيفاً “أبسط رد سياسي على ترامب سحب القمة العربية في تونس المبادرة العربية للسلام من طاولة البحث”.

 وراي الأمين العام لحزب الله  أنّ “ترامب وجه اليوم ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة”. وتابع أنّ صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرأ على موقفه بشأن الجولان المحتل.

ولم يستبعد نصر الله أن يعترف ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية بعد قراره بشأن الجولان المحتل.

وبالحديث عن الموقف العربي بشأن الجولان المحتل، قال نصر الله إنّه كان يحتاج لـ”شجاعة ورجولة”، مضيفاً “أبسط رد سياسي على ترامب سحب القمة العربية في تونس المبادرة العربية للسلام من طاولة البحث”.

وفي السياق عينه، اعتبر نصر الله أنّ الخيار الوحيد أمام السوريين واللبنانيين والفلسطينيين لاستعادة أرضهم وحقوقهم هو المقاومة.

وعن زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأخيرة إلى لبنان، قال نصر الله “في الشكل بومبيو ذكر “حزب الله” 18 مرة وايران 19 مرة في دقائق معدودة خلال تصريحه في لبنان”.

كما أعرب عن سعادته من أن يذكر بومبيو اسم حزب الله قائلاً “يسعدنا ولا يخيفنا أن يذكر وزير خارجية أقوى دولة مستكبرة في العالم اسم حزب الله”. وتابع “غضب الولايات المتحدة منا يجعلنا نطمئن ونزداد يقيناً بسلامة موقعنا وخياراتنا”،  منوهاً إلى انّ بومبيو “لم يقل جملة صحيحة واحدة خلال زيارته إلى لبنان”.

وبحسب الأمين العام لحزب الله فإنه يجب الانتباه إلى أن زيارة بومبيو تأتي في سياق المعركة التي تخوضها أميركا لمصلحة إسرائيل.

كلام بومبيو بالنسبة إلى نصر الله “خلا من أي إشارة إلى إسرائيل واعتداءاتها وخروقاتها وتهديداتها”.

واعتبر أنّ بومبيو جاهل بما يجري في لبنان “وما ذكره في كلمته من معطيات قٌدم له من خونة” على حد تعبير نصر الله، الذي شدد على أنّ “من ينشر الدمار في المنطقة والعالم هو الولايات المتحدة وليس حزب الله”.

وقال إنّ توجه بومبيو في كلمته إلى البيئة الحاضنة للمقاومة في لبنان يعبّر عن “حماقة”.

وفيما يتعلق بذهاب حزب الله إلى سوريا، قال نصر الله “ذهابنا إلى هناك كان لحماية كل الشعب اللبناني وليس أبناء منطقة بعينها”، لافتاً إلى أنّ لبنان ينعم بالأمن ببركة صواريخ المقاومة التي تمنع أميركا الجيش اللبناني من الحصول على مثلها.

وعليه، أكد نصر الله أنّ حزب الله جزء أساسي من صنع معادلة الاستقرار والسلام الداخلي والازدهار في لبنان، قائلاً “نحن أشد الناس حرصاً على الاستقرار والسلام الداخلي والازدهار في لبنان وإيران معنا في هذا الأمر”.

وذكر أنّ تحريض بومبيو اللبنانيين على بعضهم البعض يكشف السبب الحقيقي لزيارته، مشيراً إلى أنّ العين الأميركية على إثارة فتنة وحرب أهلية في لبنان لمصلحة الإسرائيلي.

نصر الله اتهم بومبيو بالكذب حين تحدث عن استعداد الولايات المتحدة للمساعدة في عودة النازحين السوريين.

ورداً على بومبيو قال الأمين العالم لحزب الله “لولا وجود الحزب في لبنان لما اعترفت بلبنان ولا أتيت لزيارته”، مضيفاً “إيران والحاج قاسم سليماني لهما فضل كبير في مساعدتنا على حماية الشعب اللبناني حين قاتلنا داعش”. وأكد أنه “بالاسلحة الإيرانية قاتلنا الجماعات الإرهابية التي أوجدها الأميركيون وحررنا أرضنا من إسرائيل”. وقال إنّ مشكلة وزير الخارجية الأميركي وبلاده مع إيران وحزب الله “أننا عقبة في وجه صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية” على حد تعبير نصر الله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

32 تعليقات

  1. التعليق باسم ابن الكنانه ليس لابن الكنانه لانني لم اكتب تعليق
    فحببت التنبيه بذلك وشكرا لادارة الموقع

  2. تحية خاصة لأخينا المجاهد الشيخ أحمد الياسيني فقد طال انقطاعه عن الكتابة . وأدعو الله تعالى له بالصحة والسلامة .
    أرجو أن ياذن لي بذكر تعليق سابق له قمت باستنساخه :
    احمد الياسيني اJanuary 27, 2019
    هلا بالسيد طلّوا احبابنا طلّوا يامرحبا يامرحبا
    =========+==========+======
    الى غازي الردادي / السعودي
    الافضل لك خليك في حالك واهتم بولي امرك “ابو منشار ” ، فالانتربول الدولي قريبا
    سيصل الى باب الدار ؟ وياله من خزي وياله من عار ؟
    الشيخ حسن نصرالله مابنعاب ان حضر اوغاب فهو نفسه رمز الحرية وبطل الاحرار
    مرفوع الهامة شامخ الرأس بهي الجبين قوي الشكيمة قاهر الاعداء عزمه صميم
    وفكره حكيم قويم ولسانه قويم إذاقال فعل وإذا صمت ارعب ويشهد له الغريب قبل القريب والعدو اللدود قبل الصديق الودود ،وابغض الشامتين واذال المارقين والضالين والحاسدين
    وقافلته تسير والذئاب تعوي والكلاب تهوهو ؟
    ورده على المرقين من الاعداء والعملاء “وقل موتو ا بغيظكم ” صدق الله العظيم
    وبهذ المناسبة التي طل علينا بها لايسع كل انسان شريف إلا وان يغني “طلوا احبابنا طلوا
    نسّم ياهوى بلادي ” وحنانيك ياقدس وياغزة فالفجر يشعُّ الشمس تشرق والصبح قريب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. ارجوا من المدعو الرداذي ان يكتب جملة واحدة، هي أن الانظمة العربية من المحيط الى الخليج ،باعت فلسطين، والحرمين، وباعت القدس،وأنها انظمة ديكتاتوية؛تسبح بحمد امريكا،وتشهد بالكيان الصهيوني

  4. الى غازي الردادي
    اعرف فقط انك ذبابة الكترونية سعودية تكرر وتكرر وتكرر منذ سنوات نفس العبارات ونفس الكلمات وانك مفضوح امام كل القرّاء
    فأنت تعيد نفس الاغنية منذ خمس سنوات , ألا يعلموك اغنية اخرى!!!

  5. نتمنى على السيد حسن نصر الله ان يتضامن مع اليمنيين الذين يعيشون تحت حكم الحوثي و تحت عدوان آل سعود وان يوجه رسالة للحوثي يقول له فيها ان يتوقف عن ممارسة ظلم الناس و عن سجنهم بلا ذنب و عن تجويعهم و إحدى ادوات تجويعه تعمده إخفاء مادة الغاز المنزلي و تحويلها الى سوق سوداء مضاعفة و غير ذلك من الممارسات التي لا يرضاها من يعرف الله حقا و من يعرف الحق و لا يسكت عن الباطل حتى لو اتى من حليفه

  6. السلام عليكم..تحية طيبة وبعد.. تحية من القلب إلى سيد المقاومة حسن نصرالله حفظه الله ورعاه من أعيُّن الأعداء الحاسدين الحاقدين الطائفيين،، أما تعليقي على غازي بن الردادي السعودي اقول لك بأن تعليقاتك التي هي دائما خارج الموضوع المطروح وكلها كراهية وطائفية وحقد على الآخرين ،، هل الكلام عن الطائفية ثقافة عندك ،، إذا كانت ثقافتك هي الطائفية اقول لك استغفر ربك،، بدلاً من هذا الكلام الفاضي الطائفي البغيض الذي يُفَرِِِق بين المسلمين …

  7. حسن نصرالله يلغي وجود لبنان عندما يقول ان زيارة بومبيو ما كانت لتتم لولا وجود حزب الله. أتساءل أين تلك المناطق في سوريا التي حررها حزب الله اذا كان الأكراد يحتلون شرق الفرات وتركيا تحتل شمال سوريا وإسرائيل تحت الجولان وروسيا تحتل اللازقية؟؟
    إسرائيل انسحبت من جنوب لبنان الغير مفيد ولكنها بقيت في مزارع شبعا لاهميتها.
    الآن خلاص انتهت حرب بشار وإيران وحزب الله ضد الشعب السوري ورونا شطارتكم ضد إسرائيل في الجولان.

  8. ياخي من 50سنه ونحن نسحج وراء السعوديه والخليج واحنا معكم وطوع يمينكم لكن لم نرى ثمره واحده لهذه التبعيه غير خذلان وإنكار،وكل همها ترضي امريكا بس،بينما عدوتها ايران تدعم كل حلفائها سواء سني أو شيعي.وتدعم كل مقاوم لإسرائيل ومخططاتها.

  9. الوهابية والصهيونية وجهان لعملة واحدة كلاهما يرفض الاخر وكلاهما يستخدم الدين لاستعباد ونهب ثروات الشعوب واحتلال الارض والمقدسات

  10. للأسف هناك من المعلقين ، اصبحوا محللين سياسياً ويراقبون كلمات (حسن ) أكثر مما تراقبه قوافل المحلليين الرسميين من الإسرائيلين والأمريكيين والعربان ،
    زعيم المقاومة ، السيد حسن نصر الله ، اصبح نار على علم في إعلام العدو الصهيوني ، وهو ، اي سيد المقاومة ، أن خطب صنتت له كل أبواق الأعلام في العالم ، خاصة الإسرائيلية والأمريكية والعربوية ، صنتت لتحلل كل كلمة بل كل حرف ينطق به سيد المقاومة ……
    فهل ياترى فينا هناك من في مقامه ، مقام سيد المقاومة ، بحيث حين يخطب تنصت له كل تلك الحشود الأعلامية لتحلل ما يقول ؟
    تحياتي /

  11. الخليلي
    =================
    لقد كان معلمًا متميزًا ورجلًا مبارزًا ، لكنه فقد اللقب عندما سار على الطريق المفقود ،

  12. الاتي اعضم ترامب مستأسد على العربان البارحة أهدى القدس واليوم الجولان والاعراب في نوم عميق والسؤال هنا هل اذا اقدمو على هدم الاقصى ستدب بهم الرجولة

    انا شخصيا فقدت الامل بهم
    اجيبو على سؤالي ؟

  13. إلى غازي قل مادا فعل اسيادك حتى التنديد يخافون أن يندددوا وينتضروا حتى تكتب لهم الكلمات من سيدهم وحامي عروسه ترامب. حزب الله قاوم وحارب واسل صواريخ .مادا فعل بن سلمان .حتى كلمة تنديد لا يستطيع أن يقولها .ومبالك أن يدعم حماس السنية بالمال ولبس بالسلاح .حتى الكلام يخافون أن يتكلمون من أمريكا ..اعرف انك مثل جندي يعمل مهنته .أي أنك تضهر أن تدافع عن المجرمين .وتهاجم الشرفاء

  14. يا غازي الردادي هذا ليس حسن بل السيد حسن تصر الله فمن حرر ارضه وشعبه سيد ومن يستجدي عدوه بمبادرة هذا عبدواطلع من الفتنه ما بين المقاومة في غزه وجنوب لبنان لاننا ببساطة شركاء في الارض والمصير رالدم والعذاب

  15. الوحده أولا الإنسانية و العربيه والإسلامية عامه والفلسطينية خاصه في خندق البندقية وهي الطريق والوحيد للحفاظ علي كرامتنا جميعا وما دون ذلك سنبقي نعيش المذلة تحت أقدام الجهل والاستعمار الصهيواميكانبيرطنوفرنسروسي معا
    النشاشيبي. كرامتنا واحده ومذلتنا واحده وهدفنا وأحد فلنعمل الي كرامتنا وكرامة شعوبنا

  16. حماك الله يا سيد المقاومة ، امض ولا تهتم بتعليقات الخونة وعملاء أمريكا والصهيونية العالمية. الجمهورية الإسلامية أشرف من اشرفهم وليموتوا بغيضهم.

  17. اخوتي القراء اريد ان الفت انتباهكم هنا ان الكرة الصهيونية بدأت تتدحرج ببطء لتحقيق امال الدولة الصهيونية كما يزعمون في التورات ,ان دولة بني إسرائيل هي من النيل الى الفرات وهذه هي البداية مع تأكيد ترامب بضم الجولان لدولة إسرائيل مع إعطائه الضوء الأخضر وبالموافقة السرية والمباركة من بعض الدول العربية العميلة كالسعودية و الامارات والأردن وقطر و………..ومع هذه البداية الاعتراف بالجولان والذي سيمتد الاحتلال تدريجيا مع الأيام في المستقبل بحجج وجود مقاومة وإرهاب ضد الكيان الصهيوني سيمتد نحو دمشق العروبة ومنها نحو الحدود العراقية وثم الى منابع نهري دجلة والفرات حيث هنا سيتحقق حلم دولة إسرائيل الكبرى وتوراتهم وهنا الف سلام على كل العرب النيام وفي اضغاث أحلام وان مستقبل دولة إسرائيل لناظره قريب وما على العرب الا الخنوع ولكم منى الف سلام ز

  18. ان للبيت رب بحميه….لا انظمة ولا خطابات …وشجب واستنكار

  19. يقول حسن ان قرار ترامب بالاعتراف بضم الجولان الى اسرائيل هو استهانه
    بحلفائه ،، حلوه هذه ، يعني قرار ترامب كان احتراما لمحور ما يسمى مقاومه ،

    ثم يوجه التحيه لشعب غزه ،، طيب افعلوا مثلهم ، ردوا بصاروخ واحد فقط ،
    وليس بمئات الصواريخ مثل شعب غزه ،،

    ثم يلجأ للموقف العربي ( المطبع والمنبطح ) كما يقول هو عنه دوما ، ثم يطالب
    بإلغاء المبادره العربيه ، والبدأ من الصفر ،،
    ولماذا نبدأ من الصفر وكل هذا المشوار ، وانت في مرحله متقدمة من المقاومه ،
    كمل انت اقرب ، خصوصا اننا ننتظر منك فتح الجولان ، وكما قيل لنا انها
    على الأبواب ، وهذا قبل قرار ترامب بخصوص الجولان ، المشكله ان حسن لم
    يستبعد من ترامب ضم الضفه الغربيه ، وكأنه يقول انها ستلحق الجولان ،
    وواضح من كلامه انه يبشرنا بالسوء وليس لديه ما يفعله ،

    وهذه آخرتها بعد ان كان يقول عن اسرائيل انها اهون من بيت والعنكبوت
    ونصائحه للاسرائيليين بالرحيل ، اليوم يبشرنا بضم الضفه الغربيه ، ويطلب
    من العرب الاستعداد لذلك ،، وانا مالي شغل ،، حتى شبعا ، انا مالي شغل ،
    وطارت كل التهديدات والعنتريات السابقة في الهوا ،
    تحياااتي ،،

  20. عندما تكون عميل لايران وتفتخر بهذه العماله وتجرض الفلسطينيين في غزه على اطلاق الصواريخ وتقف متفرجا على الدمار والقتل الذي يسببه القصف الاسرائيلي تكون من تجار المقاومه التي سبقكك اليها الكثير …مصالح ايران واسرائيل تتقاطع ..الاول هدفه الانتقام لهزائم تاريخيه باذلال العرب والثاني اقامه دويلات طائفيه تعطيه الذريعه لتهويد الدوله

  21. اللهم انصر المقاومة وسيدها،وانصر كل المقاومين وبنيتهم المحتضنة،الان اتضح جليا ان امريكا هي عدونا،وانها الطاعون الذي ينخر الامة العربية،فالقمة العربية المقبلة في تونس،اقل ما يجب ان تفعله هو سحب وساطة امريكا في ما يسمى -عملية السلام- اما انظمتنا العبرية فيجب ان تغير اسمها وتفتح سفارتها في القدس،اذا لم تتخد موقفا واضحا وجليا من صفقة القرن والجولان المحتل

  22. اي سلام هذا مع عدو يحتل ارضنا ومقدساتنا ويقوم بعمليات قرصنة للاستيلاء على مزيد من أراضي العرب ولسرقة ثروات العرب واستعبادهم ؟ الكيان الصهيوني لم يكن يوما هدفه سلام مع العرب انما يريد استسلام واستعباد واذلال العرب وتدمير حضارتهم وإنسانيتهم وجعلهم مسخرة الامم

  23. لولاك ياسيد المقاومة كان الصهاينة الغزاة سرقوا نصف أراضي لبنان وكان صهاينة العرب باركو لهم هذه البلطجة والقرصنة لانه ثبت انه ليبقوا ملوكا وامراءا ممكن يضحوا بكل بلاد الشام الأربعة بلاد الشام اجمل بلاد الدنيا ليس فقط من حيث التاريخ والحضارة انما من حيث الموقع الاستراتيجي والجو المعتدل الذي لايوجد له مثيل في كل العالم

  24. كل الشراءع السماويه والاجتهادات الارضيه بان ما اخذ بالقوه لا بسترد الا بالقوه وما يسمى سلام الشجعان وسلام الجبناء لن يحقق شيء الا الخزي والعار وضياع الاوطان يا حكام العرب التاريخ سوف لن يرحمكم لتقاعسكم عن حفظ الاوطان وستسبكم الاجيال هذه الاجيال التي ضيعتم مستقبلهم وتهدرون كرامتهم قبل ان يروا الدنيا وافقرتموهم بهدر ثروة الامه للمحافظه على كراسيكم ههوءلاء الصهاينه والغرب المجرم يعاملونكم كخدم لتقمعوا شعوبكم وجعلوكم حراس على النفط ووحراس للكيان الصهيوني سيلعنكم التاريخ والاجيال من ينجوا اليوم غدا سيكون الهدف الكيان الصهيوني الذي يطمح من الامتداد من النيل الى الفرات سوف لن ينجوا احدا منكم وامريكا ليس قدرا لحماية عروشكم استندوا الى الشعوب لحماية الاوطان وحمايتكم والرهان على الامريكي والصهيوني خاسر ارجعوا لامتكم واشعوبكم وستسامحكم الشعوب اذا عدتم عدنا انظروا رءيس كوريا الشماليه مرغ انف وشارب بالتراب الذي تحت حذاوءه وجاء اليه ايفاوضه ولم يحصل على اي تنازل ليس مثلكم يستدعيكم الى كعبة البيت الابيض لتقديم التنازلات المجانيه ونهب ثروات الامه ويدفعكم لقمع وافقار الشعوب وقتل شعوبكم كما يحدث في اليمن السعيد

  25. ترامب مثل بلفور من لا يملك أعطى من لا يستحق. التنفيذ يضمنه الرصاص، وكذلك وقف التنفيذ.

  26. ترامب لا يسترجل الا على العرب والسبب الانظمة الرجعية المتخلفة التي تآمرت على سوريا وكان هدفها تقسيم سورية وأضعاف الجيش السوري لايعلم صهاينة العرب انه ممكن يأتيهم الدور وماااذي يمنع اسرائيل من احتلال جزيرة العرب والسيطرة على ثرواتها ؟؟ يعادون ايران المسلمة المستقلة فقط لارضاء الامريكان طيب لو تصالحت ايران مع امريكا معناه الخليج العربي سيُصبِح في خبر كان ولن تكون هناك دولة بإسم ال سعود اصلا لذلك بدل ان يضعوا يدهم في يد ايران الأقرب لنا حضاريا وثقافيا وعقائديا يتآمرون عليها طيب اذا نجحت امريكا في تغيير النظام في ايران واصبحت ايران مثل السعودية خاتم في يد الامريكان ستصبح ايران هى شرطي الخليج وعلى دويلات الخليج (( سبب الفتنة والتدمير والحروب والذل الذي نعيشه كعرب )) السلام ويكون ابو منشار في خبر كان

  27. ا نشروا من فضلكم ، أين حكام العرب ؟ كل له شغلة ، واحد همه التحريض على قتل المسلمين في أي بقعة من العالم و آخر منشغل في قتل الأطفال العزل في اليمن ، و سنرى تعليقا للأخ الردادي يلقي باللوم على حسن نصر الله و نقول له من هذا المنبر و الأيام بيننا : في القريب العاجل سنرى إسرائيل تطالب بأن تعود إلى خيبر و مكة و ما إلى ذلك ….هؤلاء لا يقنعون فقط بالجولان العربية بل عينهم على المنطقة كلها ، و الله هناك بعض الزعماء لا يهمهم إلا الكرسي ، و كأن لسان حالهم يقول خذوا كل ما تريدون و لكن اتركونا نقف بجانبكم في المحافل الدولية لأخذ بعض الصور التذكارية معكم ، كم صرنا نكره المؤتمرات الدولية لأن الزعماء العرب يبدون فيها كالأقزام ، فقط ديكورات.

  28. اي قمة عربية ياسيدنا عشرات بل مئات القمم العربية للشجب والاستنكار وماجعل المستعمر الامريكي والمحتل الصهيوني يستهترون بالعرب هو صمتهم عن تهويد القدس الشريف وصمتهم عن مجازر بن سلمان بحق الشعب العربي اليمني المسكين آية قمة هذه التي تشارك بها السعودية وهى التي قال عنها ترامب لولا السعودية لكان الكيان الصهيوني في ازمة اي قمة تلك التي ستعيد لنا كرامتنا التي ضيعها بن سلمان عندما اهدى السنيورة ايفانكا ١٠٠ مليون دولار من عوائد حج المسلمين ؟ لا قمة ولا الف قمة ولا نظام عربي ولا كل الانظمة العربية (( التي تحتمي بالامريكان لحمايتها من غضب شعوبها ) يمكن ان ينتشلنا من القاع الذي سحبنا اليه ابو منشار مع سبق الإصرار والترصد

  29. Mr. Hassan !! When did the Arab countries care about Trump or any other American president slapping them on the face! and humiliate them with our leaders even reacted ? Man ! we are used to be humiliated , this is in our blood ! did Trump not say that he is protecting our leaders and they won’t last 2 weeks without him ! So , let’s see what you can do or what your Iran will do and Syria and other resistance factions. Furthermore , what peace process are you talking about ! that is a lot of bull.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here