السيد نصرالله: أداء المسؤولين السعوديين سيعجل في نهاية هذا النظام وموقفهم من القضية الفلسطينية و​صفقة القرن​ انبطاح ومذلة.. ايران فقأت عين أميركا واسرائيل في المنطقة.. خيارنا في سورية في البداية كان للحل السياسي لكن دعواتنا قوبلت بالرفض من قبل المعارضة (فيديو)

بيروت ـ “راي اليوم”:

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان السعودية كانت ولا تزال تناصب العداء لحركات المقاومة في المنطقة، مندداً بتدخل النظام السعودي بشؤون دول المنطقة.

وشدد السيد نصرالله في لقاء خاص قناة “العالم” على ان أداء المسؤولين السعوديين سيعجل في نهاية هذا النظام.

وشدد على أن “الموقف السعودي من القضية الفلسطينية وصفقة القرن​ وهذا الانبطاح والمذلة أمام ترامب أمر يسقط هيبة حكام السعودية، الذين قدموا أنفسهم في السابق كمستقلين وأحرار”.

واضاف “بصراحة لم يمر في التاريخ السعودي وضع كالوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف، لذلك فإنهم لن يبقوا طويلا، بحسب السنن الإلهية والطبيعية التي تقول أنه “لا يمكن لهم أن يستمروا طويلا”.

وكان حذر الأمين العام لحزب الله، السعودية والإمارات في وقت سابق من محاولة الحرب على إيران قائلا، “أعيدوا النظر في حساباتكم والحرب على إيران ليست رهانا لأنها ستدمركم”.

وأضاف نصر الله أن الانتصار على داعش في العراق ما كان ليتحقق لولا موقف المرجعية الدينية العراقية، ودعم الجمهورية الإسلامية والتلاحم الداخلي والوحدة الوطنية في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي.

وشدد الأمين العام لـ”حزب الله”، على أن التنظيمات الإرهابية في العراق هي صنيعة الإدارة الأمريكية أتت بها إلى هذا البلد وغيرها، عندما عجزت عن إحداث فتن داخلية بين أبناء العراق.

وقال السيد نصر الله “ان الامريكيين بعد غزو العراق حاولوا كثيراً ان يستفيدوا من الاختلافات الداخلية في هذا البلد لتثبيت احتلالهم وسيطرتهم، وعندما فشلوا في ذلك، جاؤوا بالتكفيريين واغلبهم من السعودية الى العراق الذين نفذوا اعمالاً انتحارية في المناطق الشيعية والسنية، حيث كان هناك جهدا كبيراً من قبل الامريكان لاثارة حرب طائفية واهلية في العراق”.

واكد السيد نصر الله، ان قاسم سليماني طلب منه 120 شخصاً من حزب الله كقادة عمليات من اجل الاسراع في دحر داعش وحسم المعركة باسرع وقت ممكن في العراق، مشدداً على ان الانتصار العظيم على هذه الجماعة ما كان ليتحقق لولا الموقف التاريخي والعظيم للجمهورية الاسلامية ولسماحة السيد القائد الى جانب العراق والمرجعية الدينية والحشد الشعبي والحكومة العراقية والشعب العراقي.

وحول المسار الذي تم اختياره من قبل ايران وحزب الله وسوريا نفسها، قال نصر الله “في البداية كان الخيار هو الذهاب الى الحل السياسي، وسوريا وايران وحزب الله قاموا باتصالات مع العديد من جهات المعارضة ودعوناهم للحل السياسي لكنهم جميعا رفضوا الدخول حتى في الحوار السياسي وقالوا ان النظام السوري سيسقط بعد فترة قصيرة، وهذا برأينا كان تقديرا خاطئا منهم وقد سارعوا للعمل العسكري وهذا كان الهدف الحقيقي لهم، وضرب الجيش السوري واسقاط النظام، وعندما ذهبنا الى خيار المواجهة المسلحة لم يكن أمامنا أي خيار آخر وهذا أخطر ما حدث في سوريا والعراق والبحرين واليمن” .

Print Friendly, PDF & Email

19 تعليقات

  1. بطریق الصحراء الذی یعلق في الربع الخالي یرید یعلم نصرالله..هو اعلم منک یا عابرا بلادلیل و متسترا برکام الکلمات بمن قضی علی الداش المدعوم من قبل الأعراب و الاتراک.. هو و المقاومه أعلم بمن کانوا یقصفون الحشد الشعبي و یزودون الداعش و النصره و بقیه الجوقه العاملین بفتاوي شیخ الحرکة و أبواقها..

  2. ايران واتابعها يتصرفون تحت مفهوم “To be or not to be” يتصرفون كزعران أو كشبيحة الحارة “أكون أو لا أكون” أو كشخص خسر كل شيء فليس لديه ما يخسره … فكانت الضربة المميتة على أرامكو!

  3. الله يحميه ويكثر امثاله الشرفاء.
    نحتاج لأمثاله في هذا الزمن الذي قلة فيه الهمم، انه كاسر هيبة بني صهيون ، والمطبعين معهم.

  4. نری كثيرا من الذباب لم و لن يستطيعوا هم و أسيادهم ايَّ مواجهة بحزب الله و قائده الحكيم حفظه الله هاجموا هجوما افتراضي هنا و يوزوزوا …..

  5. غريب امر للبعض منا حين يهاجمون إيران ويتهمونها بأنها فارسية وينسون عمدا او عن جهل بأن إيران فارسية مسلمة . هاجموها وحاربوها وحاصروها ومازالوا يفعلون منذ 40 سنة ومعظم دول الغرب فعلت الشىء نفسه.
    ونحن نسمي العربان عربا…ومسلمين
    وهم قد باعوا العروبة والاسلام ! ، منذ ما يقارب ال80 عاما….منذ اتفق عبد العزيز ال سعود مع روزفلت/امريكا على أن يقدم الاول النفط مقابل الحماية!!!؟؟.
    ترامب أعلنها واضحة حين قال:- لولا السعودية لما بقيت اسراءيل؟؟؟؟!!!!,
    فماذا تقولون؟؟. وما خفي من أعمالهم سينكشف أن عاجلا أو آجلا….450 مليار دولار لأمريكا ترامب وتدمير اليمن وليبيا وسوريا وصفقة القرن ….وتقولون إيران مجوسية وفارسية….استحوا!!
    شاه إيران….الم يكن فارسيا؟؟؟!! ذاكرتكم قصيرة أومثقوبة.
    وما الغضاضة في أن تكون اليد العليا لبلد مسلم يقاوم التدخل الأجنبي ويمد يد العون لفلسطين؟
    لقد حكمنتنا قوميات كثيرة باسم الإسلام ، اكيد انكم لا تقرأوون التاريخ.
    حلف المقاومة لن يضيره نباح النابحين،
    ولن نسمح بأن يعيث العربان فسادا أكثر مما فعلوا….وكما يقول عبد الباري عطوان…..والايام بيننا!

  6. أضن أن بعض المعلقين يا إما يعيشون خارج الكوكب الأرضي أو أن عداءهم لكل ما له علاقة بالمقاومة.
    .
    ليعلموا هؤلاء أن لو لا المقاومة الإسلامية، لكانت العصابات الهمج البربر الصهاينة و عملاءهم من الرجعيين و الخونة وصلو الى كل بيت.
    .
    أحرار هذه الأمة يدعون الله ليلا و نهارا أن يحفض و أن ينصر إخواننا الأعزاء في المقاومة الإسلامية.
    النصر للإسلام و لا نامت أعين الجبناء.

  7. اخانا عابر سبيل،

    لنكن دقيقين،

    فيما يخص سوريا، داعش تراجعت تحت ضربات الجيش العربي السوري بمساعدة حزب الله وايران على الارض. وغطاء جوي روسي. طبعا تعلم استاذ ان الحروب لا تكسب بالجو. ولا يمكن لروسيا ان تكسب ولا موقع واحد بدون قوات الجيش السوري وحزب الله على الارض.

    اما عن القصف الغربي، فهناك اكثر من شاهد على نفاقه وتدميره للبنية التحتية لسوريا. وإقرأ تعليقي السابق.

    اما عن تشابك مصالح حزب الله وايران مع مصالح السنة بالعراق وسوريا، فالمسألة اعقد من هذا. واظن ان استراتجية السنة كانت كارثية بإرتمائها كليا مع الغرب.

  8. سميتها فهي نشأت للدفاع عن نفسها ، حزب الله نشاءبعد احتلال إسرائيل لجنوب لبنان والكل يشهد انالاسراىيلي ما زال يعتدي على لبناوفلسطين فوجودهم ضرورة ، الحوثيون كذالك الأمر , وأكن كل الميليشيات التي مولتها السعودية مع الاسرائيلي والأمريكي هو للاعتداعلىالامة وليس للدفاع عنها .
    اترك باقي التعليق للقراء وهذه المعلومات مبنية على تقارير الصحافة العالمية والكل يرف ذلك ، الا إذا كنت أنت لست بقراء ، وأنا.اعتقد ذلك
    والسلام أتمنى لك سعة البصيرة.ء

  9. يا تاونتي،

    لو تكتب وتعلق على الضابط الفرنسي، العقيد ليجريي، قائد مدفعية التحالف، الذي كتب مقال منذ حوالي عام يقر فيه بتدمير التحالف الغربي لسوريا.

    وماذا جرى له، بعد التوبيخ من قادته والوزيرة، وحذف مقاله.

  10. نسي أن يذكر فضل الطائرات الحربية الامريكية في القضاء على داعش في العراق.
    كما نسي ما صرح به أكثر من مسؤول أمريكي سابق، عن تحالف أمريكا مع إيران في العراق، ليدخل هذا الأخير بيت الطاعة الايراني.وهذا ما صار عليه العراق، حيث سليماني، هو الحاكم الفعلي لحشود المليشيات، التي تشكل تهديدا للعراق قبل غيره.
    ولانه تحدث عن تدخل السعودية الدولة العربية في بلدان الجوار العربية، نذكره بكل المليشيات التي زرعتها إيران – الغير عربية-في الدول العربية، العراق وسوريا ولبنان واليمن، ومحاولاتها زرع أخرى في البحرين والسعودية.
    ونطلب منه اذا كان صادقا لا يكذب، أن يقول لنا ،هل ولاء هذه المليشيات لعروبتها أم للفرس؟
    اما بخصوص تدخل مليشياته في سوريا، فيداه ملطخة بدماء الاطفال والشيوخ والنساء السوريين، ولن تمحيها هذه التبريرات ، ولا مسرحية تدمير مدرعة اسراءيلية .

  11. مع الاحترام الشديد للسيد حسن فإن المالكي فاشي وطائفي أساء للعراق وقتل وقمع آلاف العراقيين وسلّط قالته الطائفية بشكل خاص ضد الطائفة السنية في العراق، خاصة الفلوجة وبقية الأنبار، والاتفاقيات التي وقعها كانت لصالح الإمبراطورية الاحتلالية الأمريكية. ما زال العراق يرزح حتى اليوم تحت ثقل الصيغة الطائفية للحكم في العراق.

  12. نصيحته للسعودية بوقف الحرب باليمن هي نصيحة باطنية تنطوي على خدعة ظاهرها نصيحة و حفيقتها تسليم اليمن لايران و من ثم تتمدد ايران الى البحرين و القطيف ووووو،،، نرجوه ان ينصح الحوثيين باعادة اليمن الى الحكومة الشرعية المعترف به دوليا و اجراء انتخابات كما في تونس مثلا

  13. ‏منذ عام 2011 تقريبا .. وحزباله وإعلامه يردد في كل ظهور عبارات( النظام السعودي في أيامه الاخيرة)،، وبين كل ظهور وآخر نرى ان الدئرة تضيق عليه هو حتى ضاقت على ايران واصبحت محاصرة عسكريا واقتصاديا وسياسيا . وعلى حافة السقوط ..

  14. .
    — الورطه الأكبر لنظام ال سعود من تاسيس المملكه السعوديه الثالثه بدأت ( الان ) والسبب هو ان ضربه المجمعات البتروكيماوية جعلت النظام السعودي ولأول مره يذعن لامر أمريكي بالسيطرة المباشره على انظمه الحمايه للمجمعات البتروكيماويه لان المصالح الامريكيه في قطاع النفط لن تقبل ان تبقى تحت اداره عاجزه عن حمايتها .
    .
    — المصيبه هنا بالنسبه للسعوديين تعني ان الأمريكيين ولأول مره سيختارون هم الكوادر العسكرية السعوديه القياديه التي سيدربوها وسيتعاونون معها وبالتالي ستتولى ولأول مره قيادات عسكريه سعوديه مفروضه على النظام من فبل الأمريكيين بذريعه الكفاءه مناصب عسكريه حساسه ،،، وهذا يجعل الأمريكيون يعدون لقذافي او شافيز اخر يستطيع قلب النظام باشاره منهم ويظاهر بعدائهم حسب ما تقتضي مصالحهم .
    .
    — يجب ان ندرك ان النظام السعودي اصبح عبأ على الاداره الامريكيه لسبب اقتصادي بحت ، فنفقات السعوديه كدوله تتخطى دخلها وبالتالي سينفذ خلال عشرون عاما احتياطيها المالي الهائل لذلك تريد امريكا السير في أمرين ، الاول هو الإسراع في بيع أرامكو الشركه الامريكيه بواجهه سعوديه وفي ذلك فايده إضافيه لان دور النفط يتراجع لصالح الغاز والطاقة البديله وبالتالي كلما تاخر بيعها كلما انخفضت قيمتها ،،، والثاني انها تسعى لسقوط الحكم السعودي وتفسخ المملكه على الطريقه الليبيه بحيث لا يعود هنالك شخصيه اعتباريه لدوله وريثه تطالب بأملاك السعوديه الخارجيه ، اما ممتلكات ال سعود فان قانون جستا كفيل بمصادرتها .
    ،
    — لا يتمنى اي عربي او مسلم ان ينجح هذا المخطط لذلك فان المطلوب من حكماء ال سعود هو اليقظة ثم اليقظة ثم اليقظة وتغيير اتجاه البوصلة قبل فوات الأوان .
    .
    .
    .

  15. يا سيد حسن نصر الله الانتصار على داعش والإرهاب المفبرك…تم ببركه الطيران الشرقي والغربي وتحالفات عالميه تقصف من السماء وانتم تقاتلون على الأرض وتستلمون اراضي محروقه شرد وحرق اهلها …مثل اصحاب الاخدود
    هل نسيت يا سيد حسن نصر الله هذا هل تعرف كيف تم الاستيلاء على الموصل وماذا حل بها …هل تنكر أن الشيطان الاكبر استمتع كثيرا بتدمير هذه المدينه بكل ما تعنيه وتاريخها وأدوارها العظيمه في محاربه الغزاه والمحتلين …بعد الخيانات العظمى للبعض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here