السويد تطيح بألمانيا وتبلغ المربع الذهبي لمونديال السيدات

  • )( د ب أ ) (فرنسا) تأهل المنتخب السويدي إلى المربع الذهبي لكأس العالم لكرة القدم للسيدات بفضل الفوز المثير على نظيره الألماني 2 /1 اليوم السبت في دور الثمانية للمونديال المقام في فرنسا.

ونجح الفريق السويدي في تحويل تأخره بهدف أمام ألمانيا إلى الفوز بهدفين، بواقع هدف في كل شوط ليلتقي في المربع الذهبي مع هولندا.

وتقدمت لينا ماجول بهدف لألمانيا في الدقيقة 163 ثم تعادلت صوفيا ياكوبسون للسويد في الدقيقة 22 وتكفلت ستينا بلاكستينيوس بتسجيل هدف الفوز للسويد في الدقيقة 48.

وتأهل منتخب السويد إلى المربع الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حل ثالثا في نسخة 1991 وثانيا في نسخة 2003 وثالثا في نسخة 2011.

أما منتخب ألمانيا ففشل في حجزه مقعده في المربع الذهبي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه.

وتوج المنتخب الألماني باللقب مرتين في عامي 2003 و2007.

وبدأت المباراة بضغط من جانب الفريق الألماني بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من العبور إلى المربع الذهبي.

وكاد الفريق الألماني أن يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر ضربة حرة نفذتها لينا ماجول بشكل جيد ولكن حارسة مرمى السويد هيدفيج ليندال تصدت لها بثبات.

وغاب الفريق السويدي عن المشهد تماما في أول عشر دقائق حيث اكتفى الفريق بأداء الدور الدفاعي وسط طوفان هجومي من جانب منتخب ألمانيا.

وكان الفريق السويدي قريبا للغاية من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 بعد انفراد صوفيا ياكوبسون بالمرمى تماما ولكن الحارسة الألمانية الموث شولت أنقذت مرماها من هدف مؤكد.

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد هدف السبق للفريق الألماني بواسطة لينا ماجول بعد تمريرة ذكية من سارا ديبريتس داخل منطقة الجزاء، قابلتها ماجول بتسديدة رائعة في الشباك.

وكادت ليا شولر أن تضيف الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 19 من ضربة رأس قوية مستغلة تمريرة رائعة من سفينيا هوث، لكن حارسة مرمى السويد هيدفيج ليندال أنقذت الموقف.

وتمكنت صوفيا ياكوبسون من معادلة النتيجة للسويد في الدقيقة 22 بعد أن استغلت تمريرة طولية فشل الدفاع الألماني في التعامل معها وسددت كرة قوية زاحفة بقدمها اليمنى إلى داخل الشباك.

وتراجع إيقاع اللعب كثيرا بعد تسجيل هدف السويد وغابت الفرص الحقيقية عن الدقائق العشر التالية ولكن الأفضلية ظلت من نصيب ألمانيا.

واهدرت ستينا بلاكستينيوس فرصة لا تضيع للفريق السويدي في الدقيقة 37 بعدما تلقت تمريرة رائعة من فريدولينا رولفو وضعتها في مواجهة المرمى تماما لكنها سددت بغرابة شديدة أحضان الحارسة الألمانية الموث شولت.

وسيطر الفريق السويدي على مجريات اللعب تماما ولاحت للفريق أكثر من فرصة خطيرة لكن دون أن يتم استغلالها على النحو الأمثل.

واجرى الفريق الألماني تغييرا اضطراريا بخروج كارولين سيمون للإصابة ومشاركة ليوني ماير.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الاول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبعد مضي ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف الفريق السويدي الهدف الثاني عن طريق ستينا بلاكستينيوس بتسديدة في سقف الشباك من متابعة لضربة رأس نفذتها زميلتها فريدولينا رولفو وابعدتها حارسة ألمانيا.

وأجرى منتخب السويد تغييرا اضطراريا بخروج نيلا فيشر للإصابة ونزول اماندا اليستدت.

وضاعت فرصة الهدف الثالث لفريق السويدي في الدقيقة 78 بعدما شقت ياكوبسون طريقها ببراعة وسط الدفاعات الألمانية وسددت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارسة الألمانية الموث شولت تصدت لها ببراعة.

وكادت لينا اوبردورف أن تدرك التعادل لألمانيا قبل دقيقتين من نهاية المباراة عبر ضربة رأس من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى السويدي تماما.

ولم يحدث أي جديد في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز السويد بهدفين مقابل هدف.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here