السودان يتشح سوادا في عيد الفطر ورائحة “الدم” تملأ “الخرطوم”.. هاشتاج “مجزرة القيادة العامة”يوثق المأساة.. ومقولة سيد قطب عن الجيوش العربية حاضرة بقوة 

 

القاهرة-” رأي اليوم “-محمود القيعي:

في الوقت الذي غض فيه الإعلام المصري الطرف عن أحداث السودان اليوم ،واكتفى بذكر الخبر على استحياء،تصدر “هاشتاج” “مجزرة القيادة العامة ” منصات التواصل الاجتماعي، ووثق النشطاء الجريمة النكراء التي ارتكبها الجيش السوداني ضد الاعتصام السلمي الذي استمر بضعة شهور عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير .

نشطاء منصات التواصل الاجتماعي وثقوا أحداث اليوم بالصور والفيديوهات التي وضحت المأساة، فبدت الدماء تملأ الأرض، فكانوا اعلاما بديلا. 

المؤلم أن تأتي المذبحة تزامنا مع عيد الفطر، وكأنه صار قدر على الأمة أن تذبح في اعيادها. 

اللافت في تغطية النشطاء مقارنتهم بين مذبحة السودان، ومذبحة مصر في رابعة العدوية والنهضة. 

تركي الشلهوب علق قائلا: ‏عسكر مصر وعسكر السودان.. تشابهت قلوبهم وإجرامهم “.

وكتب جابر الحرمي معلقا: “‏الزيارات الثلاث لقادة الانقلاب العسكري في ‎السودان إلى كل من :‎الرياض، أبوظبي، القاهرة

ظهرت نتائجها على الأرض السودانية التي ترتوي اليوم بدماء أهلها الطيبين الذين يدافعون عن ثورتهم التي يحاول العسكر السطو عليها “.

يوسف حسين الشهير بجو كتب قائلا: “‏كلمة للمشايخ اللي بيقولوا: “حرام عليكم احقنوا الدماء ولا تشحنوا المتظاهرين”.

ياعم الشيخ حقن الدماء يعني أن يتوقف الجائر عن قتل الثائر، وليس أن يتوقف الثائر عن معارضة السلطان الجائر... عجيب إنت والله !!”.

عبد الله العودة نجل الشيخ السعودي السجين سلمان العودة علق قائلا: “‏نفس الطغاة العرب الذين يدعمون ويؤيدون ويهندسون ‎مجزره القياده_العامة سيُلقون مسؤولية هذه المجازر والدماء وقتل الشعوب والأرواح على الشعب نفسه وعلى تياراته وأصحاب الرأي فيه وسيتبرؤون من أيديهم الملطخة بالدماء ومن قواتهم (كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني برئ منك)”.

مقولة سيد قطب 

نشطاء كثيرون ذكروا بمقولة الشيخ سيد قطب “إن هذه الجيوش العربية التي ترونها ليست للدفاع عن الإسلام ،وإنما هي لقتلكم، ولن تطلق طلقة واحدة على اليهود”.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. اي متتبع لاحداث السودان سيعرف ان الدول التي زارها قائد المجلس العسكري السعودية و الامارات و مصر اعطوا اوامرهم للمجلس بالقضاء على الثورة و مباشرة بعد وصول عبد الفتاح مهد لهذه المجزرة و كانت اولى الخطوات غلق مكتب الجزيرة لانها ستفضحهم و تفضح جرائمهم و مجزرتهم بحق الشعب السوداني و كنت متاكد لما اغلق مكتب الجزيرة ان هناك شيء يطبخ للشعب السوداني و بالفعل حصلت المجزرة

  2. السعودية، الإمارات و مصر يريدون حكم العسكر في السودان. لا يريدون ثورة شعبية سلمية تفضي إلى حكم مدني.
    هم مستعدون لذبح ثورة السودان و أبنائها جميعا من الوريد إلى الوريد، لا قدر الله.
    النصر لشعبنا في السودان وفي اليمن.

  3. حسبي الله عليكم فيما تفترون بغير علم في أمر الشهيد السعيد سيد قطب ، ليس دفاعا عن السيد قطب ، ولكن تعجبا من هذه الجرأة بغير علم ، لا كرامة لأمة يضيع الحق بينهم
    أن يتبعون الا الظن وان الظن لايغني من الحق شيئا

  4. امر غريب..كيف تذكرون سيد قطب …برغم من ان بعض السودانيين قال ان من قام بالقتل هم قوات التدخل السريع وهى الجناح العسكرى لحكم البشير الذى يطلق عليهم السودانيين..الكيزان… اى الاخوان المسلمين….

  5. بعض من يدعي قيادة الحرية والتغيير لا يمثل كل الشعب بل فئة تبتز مجلس عسكري إنتقالي لخطف الدولة وإقصاء ذوي تمثيل واسع من أحزاب وقبائل وحركات صوفية ومنع تداول السلطة، وتستعطف الغرب بتبنى مطالب قديمة بتهميش الإسلام والعروبة وتفكيك الدولة لأقاليم ومغانم لدول طامعة بعد تحقيق الغرب فصل جنوب سودان، بينما أهداف عامة الشعب إبعاد عصابة قنصت الحكم وفشلت بكل صعيد ونهبت ثروات ومنعت تداول سلطة، وقد تحققت أهداف الشعب بانحياز الجيش له ولا يجوز أن يسلم السلطة لفئة لم يفوضها عامة الشعب بانتخاب حر نزيه مراقب أممياً

  6. I am wholeheartedly with the Sudanese people against the criminal and coward Sudanese military who is used to kill South Sudanese , Yemenis and now its own. Had they shot one bullet at the Israelis . No , Just like other Arab cowards. They took the green light to strike against their own people. Keep it up Sudanese people ! You are the hope of all Arabs

  7. وبما انه عسكر مصر فعلها وفض اعتصام رابعة بالقوة مع انه لم يكن مضطرا وكانت النتيجة الاف الضحايا من المعتصمين ونفذ الذين اتخذوا قرار الانقلاب الدموي من المحاسبة بل كافأتهم السعودية والامارات بعشرات المليارات وهاهو الدستور المصري تغير ليصبح قائد الانقلاب رئيسا مدى الحياة لذلك تم تقليده في السودان لينالوا رضا الانظمة الحاكمة في كلا من السعودية والامارات وبالتالي امريكا واسرائيل
    اذا لاغرابة في ان ينفذ بن سلمان جريمة مروعة اخرى بحق احد معارضيه مادام يعتقد انه نفذ من جريمة قتل وتقطيع خاشقجي اذا قانون الغاب هى الذي يحكم في منطقتنا العربية وليس غيره السؤال هو من يحمي الشعوب العربية من هذه الانظمة المجرمة التي تستقوي بالغرب على شعوبها المحرومة من الديمقراطية ومن الحرية ومن تقاسم الثروات ومن كل حقوق الانسان التي تدعي امريكا انها ترعاها وتحترمها ؟

  8. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    لا زالت تلك النخب الحاكمة النجسة تطغى على شعوبها مستقوية بالمال الحرام من الخليج تسلبها المطامع كل القيم وتخدم اسيادا غير مرئيين هي مصالح الدول الاستعمارية ولا حل الا بوعي كبير وتحرك شعبي ثوري خالي من أي تبعية وتقديم التضحيات دون تراجع أو تردد للمطالبة بحقوق الشعوب وأولها العدالة والحرية التي تكفل حياة كريمة للجميع وسينصرها الله سبحانه ولي المستضعفين.

  9. سيد قطب ما غيره يا قيعي؟ عميل المخابرات البريطانية؟

  10. مقال للجارديان يربط بين الحداث الداميه واتصالات عسكر السودان مع مصر وألأمارات والسعوديه , ويقول لا يمكن أن تكون هذه مصادفه .

  11. اذا كان سيد فطب قد قال هذا الكلام من ذلك الوقت، اذاً كان ذكيا وبصيرا ولذلك تم إعدامه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here