السودان وقطر يؤكدان استمرار التنسيق لخدمة مصالحهما

الخرطوم- الأناضول: أكد السودان وقطر، الأربعاء، رغبتهما المشتركة في استمرار تنسيق الموافق بينهما لخدمة مصالحهما المشتركة.
جاء ذلك خلال لقاء في الدوحة جمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحسب بيان لمجلس السيادة.
وأضاف البيان أن اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين السودان وقطر وسبل تطويرها، لا سيما في المجالات الاقتصادية الاستثمارية، واستعرض آخر التطورات والمستجدات بالمنطقة.
وبدأ البرهان زيارته للدوحة الأربعاء وتستمر يومين، وهي الأولى له لقطر، منذ أن عزلت قيادة الجيش السوداني، في 2019، عمر البشير من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت ضغط احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.
كما التقى البرهان في الدوحة ممثلين عن قطاع الأعمال والمؤسسات القطرية العاملة في السودان وغرف التجارة.
وأشاد بالاستثمارات القطرية، وتعهد بتذليل الصعاب التي تواجهها في السودان، بحسب البيان.
وتُقدر الاستثمارات القطرية في السودان بنحو 3.8 مليارات دولار، وفق وزارة الاستثمار السودانية، حيث تحتل قطر المرتبة الخامسة بين الدول التي تستثمر في البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here