السنوار: صفقة القرن تهدف لدمج إسرائيل بالمنطقة العربية والإسلامية

غزة/ هداية الصعيدي/ الأناضول – قال قائد حركة حماس; في قطاع غزة، يحيى السنوار، الخميس، إن خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ صفقة القرن ، تهدف إلى دمج إسرائيل في المنطقة العربية والإسلامية.

وأضاف في كلمة ألقاها بمؤتمر يوم القدس العالمي  في غزة، إن قادة الظلم يطلون علينا بصفقة القرن، لتحقيق أهداف أهمها إنهاء الصراع في المنطقة ودمج إسرائيل بالمنطقة العربية .
وشدد السنوار على أن  هذا لن يحدث إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن كافة أراضينا المحتلة وعودة القدس  على حد تعبيره.
وتأتي تصريحات السنوار بالتزامن مع حشد واشنطن لمؤتمر دولي في البحرين، مقرر عقده في يونيو/ حزيران المقبل، يتردد أنه يُنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ ;صفقة القرن التي يعتزم البيت الأبيض الكشف عنها عقب شهر رمضان، وفق إعلام أمريكي.
وتعمل الإدارة الأمريكية على صياغة الصفقة منذ مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها ستجبر الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

وعلى صعيد آخر، ذكر قائد حماس ، أن حركته ضربت مدينة تل أبيب خلال الحرب الأخيرة على غزة عام 2014، بـ170 صاروخا.
واستدرك بالقول:  ;إذا وقعت حرب جديدة سنطلق على إسرائيل أضعاف هذا العدد

وأردف السنوار أن بعض الصواريخ التي أطلقتها  المقاومة الفلسطينية ; على إسرائيل خلال الحروب السابقة، من صنع إيران، وأن البقية صنع محلي، بدعم مالي وفني من طهران.
ويعود تاريخ الاحتفال بـ يوم القدس العالمي  إلى العام 1979، عندما أعلن المرشد الإيراني آية الله الخميني، آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، يوما عالميا لمدينة القدس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here