السلفية الجهادية في لبنان تبايع البغدادي أميراً وتتوعّد حزب الله بـ”نار تلظى”

lebanon-tribouly55

عمّان  ـ  (يو بي أي) – قال قيادي بارز في التيار السلفي الجهادي في الأردن ليونايتد برس إنترناشونال، اليوم السبت، إن جمعاً كبيراً من أعضاء السلفية الجهادية في لبنان بايعوا أمير “الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)” أبو بكر البغدادي، وتوعّدوا حزب الله بـ”نَار تلظى”.
وأبلغ القيادي الذي فضّل عدم ذكر اسمه، يونايتد برس إنترناشونال، أن “جمعاً كبيراً من أعضاء السلفية الجهادية في لبنان بايعوا أمير الدولة الإسلامية في العراق والشام ‘داعش’، أبو بكر البغدادي، المكنّى بالكرار”.
وقال إن “هؤلاء أرسلوا تهديدات لحزب الله بأنهم سيجعلون أرض لبنان ناراً تلظى تحت أقدام من يستهدف أهل السُنّة”.
وبُث تسجيل صوتي على مواقع جهادية، في وقت سابق اليوم، يُعلن فيه المدعو “أبو سيّاف الأنصاري” مبايعة أمير تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)” أبو بكر البغدادي، من طرابلس في شمال لبنان، قائلاً “سنكون له باباً بإذن الله تعالى من لبنان إلى بيت المقدس”.
وكان قيادي بارز في التيار السلفي الجهادي في الأردن، قال أخيراً إن زعيم “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني المكنّى بـ”الفاتح”، وأمير “الدولة الإسلامية العراق والشام (داعش)” أبو بكر البغدادي الملقب بـ”الكرار”، اتخذا رسمياً وعلناً قراراً شاملاً بالدخول عسكرياً إلى لبنان حتى خروج حزب الله من الأراضي السورية.
ويعتبر التيار السلفي الجهادي في الأردن حليفاً لـ”جبهة النصرة لأهل الشام” ولـ”الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)” التابعين لتنظيم القاعدة.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الحمد لله سيكون امير المؤمنين على جميع الدول الاسلامية عراقي مع العلم انه في الخلافة الراشدة والدولتين الاموية والعباسية كان امير المؤمنين من السعودية

  2. هكذا هي عادتهم يستبيحون دماء المسلمين ويتركون اعداء الامة
    انهم خوارج هذا العصر، كفانا الله شرهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here