السلطات السورية تعلن السماح بمرور طائرات “الخطوط القطرية” عبر أجوائها بعد طلب الدوحة بعد توقف دام سبع سنوات

 

 

دمشق ـ وكالات: أعلنت السلطات السورية موافقتها على السماح لطائرات شركة “الخطوط الجوية القطرية” بالعبور عبر المجال الجوي لسوريا.

وأفاد وزير النقل السوري، علي حمود، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الاثنين، بموافقته على “منح الخطوط الجوية القطرية إذنا بالعبور فوق الأجواء السورية وذلك بناء على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني القطرية إلى وزارة النقل – مؤسسة الطيران المدني السوري”.

وأوضح حمود، حسبما نقلته عنه وزارة النقل السورية، أن هذه الموافقة جاءت من “مبدأ المعاملة بالمثل” حيث أن المؤسسة السورية للطيران “تعبر الأجواء القطرية ولم تتوقف عن التشغيل إلى الدوحة طيلة فترة الحرب، إضافة إلى ما يحققه استخدام الأجواء السورية من إيرادات إضافية بالعملة الصعبة لصالح البلد”.

وأردف حمود: “الخطوة مهمة جدا لجهة خفض التكاليف وتوفير الوقت بسبب اعتكاف عدد كبير من شركات الطيران عن المرور فوق الأجواء السورية منذ اندلاع الحرب على بلدنا، وما ترتب من عبء إضافي على سعر التذكرة، والوضع الفني للطائرات، ولوقت الشركة والمسافر حيث يبلغ وقت الالتفاف حول سوريا حوالي ساعة ونصف الساعة وهو ما يكبد هذه الشركات خسائر فادحة”.

وأوقفت “الخطوط الجوية القطرية” كل رحلاتها من وإلى سوريا في العام 2012 في خطوة قامت بها أيضا كثير من شركات طيران العالم.

لكن في أواسط يناير 2019 أعلنت المديرة العامة لمؤسسة الطيران السورية، شفاء النوري، أن شركات كل من الإمارات والبحرين وسلطنة عمان تستعد لاستئناف الحركة الجوية المباشرة مع دمشق.

ويأتي إعلان اليوم في الوقت الذي لا تزال تشهد فيه العلاقات بين سلطات سوريا وقطر توترا كبيرا على خلفية اندلاع الأزمة السورية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. سبحان الله مغير الاحوال !!! دولة قطر هى كانت من الدول الرئيسية فى 2011 التى دمرت سوريا وكانت السبب الرئيسى لقتل وتهجير ملايين السوريين حسب مقولة رئيس وزرائها الاسبق حمد بن جاسم عن سوريا: تهاوشنا و”الصيدة” فلتت!!! والان من تهاوش معهم يغلقون الاجواء فى وجه الخطوط القطرية !! ومن دمرتهم قطر هم من يفتحون الاجواء لهم ؟؟ لغز عجيب !! هل أيران لها دخل فى ذلك ؟؟ ممكن !!

  2. بن فلسطين
    عاش نصر الله عاشت سوريا عاشت المقاومة عاشت ايران
    عاش وطال عمر عبد الباري عطوان لسان الحق والرجوله لسان كل إنسان حر في الوطن العربي عاش كل من هو حر وطني مخلص لوطنه عاشت فلسطين حرة ابيه عاش كل ومن وقف جانبها ّ

  3. أفضل سوريا إعادة علاقات مع قطر تركيا اسلم لها من الانضمام محور متصهين خاضع بكامل الاسراءيل امريكا حتى الاردن معروف تاريخيا ينتمي له طفح بيه الكيل بدأ يبتعد عنه لم يعد يتقبل إهانات التي توجه والانبطاح مهين محور السعودي إلى الاسراءيل محور قطر وتركيا رغم دعمهم المعارضة مشاركة الحرب في سوريا يبقون أقرب محور المقاومة من محور اخر يعتبر معركته مع إيران والمقاومة معركة وجودية محور القطري التركي محور برغامتي يمكن تفاهم معه

  4. لك حبيبي المدقق في الجريدة
    ليش بتنشر تعليق وبترمي ١٠ بالزبالة؟
    علقت على خبر عن مسلسل الهيبة وحضرتك طنشتني. طب ليش؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here