السلطات الإيطالية تعتقل مواطنا مصريا بتهم الإرهاب وتبحث عن نجله الهارب

2ipj

روما- (د ب أ): ألقت الشرطة الإيطالية القبض على مواطن مصري بتهم الإرهاب، فيما تبحث عن نجله الذي يفترض أنه انضم إلى المقاتلين الإسلاميين في سوريا.

وأضافت الشرطة الجمعة أنها رحلت زوجة المواطن المصري، وهي مغربية الجنسية (45 عاما) لدواع أمنية.

وقال متحدث باسم الشرطة في مدينة ميلانو الإيطالية لوكالة الأنباء الألمانية إن الأب ونجله ويبلغان من العمر (51 و23 عاما) كانا يعيشان في مدينة كامو بشمال إيطاليا.

وفي وقت سابق الجمعة، أشار بيان إلى اعتقال الأب ونجله، ولكن جري تصحيح الأمر في مؤتمر صحافي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن كلاوديو سيكسيمارا من شرطة ميلانو التابعة لقوات الشرطة الخاصة ديجوس، قال للصحفيين “لقد رأينا الكثير من المواقف لكننا لم نعثر على أسرة تتبنى النهج المتشدد بهذا الأسلوب”.

وأضاف سيكسيمارا “الأب والام والابن الاكبر (أصبحوا متشددين)، في حين أن الابن (22 عاما) والابنة (20 عاما)، بعيدان عن التشدد”.

وطردت إيطاليا أكثر من 200 أجنبي للاشتباه بضلوعهم في أنشطة متطرفة منذ مطلع عام 2015، وذلك بعد تطبيق قوانين للترحيل العاجل ردا على الهجوم الذي استهدف صحيفة “تشارلي إبدو” الفرنسية في باريس.

وأشاد وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي بقانون الترحيل، وقال إنه يساعد في حماية البلاد من الهجمات الإرهابية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here