السلطات الإيرانية تعلن ضبط شحنتي سلاح ومتفجرات دخلت البلاد لتنفيذ تفجيرات وتتهم أجهزة المخابرات السعودية

amin-min-iran

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اعلنت وزارة الامن الايرانية في بيان، ان القوات الامنية المنتسبة اليها تمكنت من ضبط شحنتين من المتفجرات والمعدّات التي كانت قد نقلت الي البلاد بهدف تنفيذ عمليات ارهابية وتفجيرات واسعة في الاماكن العامة، وافشال هذا المخطط.

واوضح البيان انه خلال المرحلة الاولى من هذه العملية، فقد تم الكشف وضبط 23 قنبلة جاهزة للتفجير من فئة القنابل القابلة للتحكم عن بعد والتي كانت قد نقلت الي ايران من الجانب الشرقي وبتوجيه من الاجهزة الاستخبارية السعودية للقيام باجراءات مؤذية واثارة الفوضى في المحافظات الشرقية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من عمليات القوات الامنية المنتسبة الي وزارة الامن، بحسب البيان، فقد تمكنت هذه القوات وفي اطار القضاء على الزمر الارهابية، من ضبط اجهزة ومعدات مستخدمة في صناعة القنابل بما يشمل المتفجرات ومادة الـ تي ان تي، والشرائح المتفجرة، اضافة الى 150 قطعة من الصواعق الالكترونية التي تعود الي احدى الزمر الانفصالية الارهابية  حسب تعبير البيان في مدينة مريوان بمحافظة كردستان غرب .

وكانت بحوزة هذه المجموعة التي تسلّلت عبر منطقة كردستان العراق بهدف القيام بالتفجيرات داخل البلاد، ايضا 41 قنبلة يدوية و31 مخزنا لسلاح الكلاشنكوف، و4 قذائف سلاح الـ ار بي جي ، فضلا عن قطعات من السلاح الحربي.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اللهم ادفع كيد ال سعود عن بلاد المسلمين …
    واحفظ شعب الحجاز من شرهم يارب العالمين ..
    تعلموا كيف تدعون يا اخوان … فقد دعوت الله بحفظ إيران والسعوديه من كل شر … وليس الدعاء عليهم …
    تخلقوا بأخلاق القران ..

  2. كذب و النظام هو نفس من يقود الارهااب و المظمات العالمية و المحلية الارهابية

  3. ألنظام الايراني بين كل فترة زمنيه يخرج علينا بسيناريو عن ظبط متفجرات والاتهام دائما للسعوديه التي تتعاملون معها وكانها عدوتكم الاولی ونسيتم او تناسيتم الصهاينه الذين قتلوا احسن خبراءكم وكبار علماءكم. فهل هذا خوف من إسرائيل وامريكا او انهم أاصدقاءكم القدماء الجدد.

  4. هههههه للضحك على الشعب الجائع ، عليكم القبول بالجوع ، ولا تحتجون لطلب لقمة العيش
    فحياتكم في خطر ،

  5. تاريخ الوهابية القديم والحديث حدث ولا حرج بالعمليات الإرهابية ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here