السفير الروسي الجديد يتسلم مهامه رسميا في سوريا سفيرا مفوضا فوق العادة

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

بدأ السفير الروسي الجديد، ألكسندر يفيموف، مهامه رسميًا في منصب ممثل بلاده لدى سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، تسلم اليوم، الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد ألكسندر يفيموف سفيرًا مفوضًا وفوق العادة لروسيا لدى سوريا.

وكانت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي دعمت، في تموز الماضي، اسم المرشح ألكسندر يفيموف ليشغل منصب سفير روسيا لدى دمشق، وبعد دراسة الاسم وافق بوتين على تعيينه رسميًا، في تشرين الأول الماضي.

واستقبل المعلم السفير الجديد، اليوم، وبحثا سبل التعاون وعلاقات الشراكة بين روسيا ودمشق  ا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بحسب “سانا”.

و كان ألكسندر يفيموف (60 عامًا) يشغل منصب سفير روسيا في الإمارات، منذ عام 2013، وسبق أن عمل في السفارة الروسية في عمّان، كما عمل في قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الروسية.

ويجيد يفيموف اللغتين الإنجليزية والعربية إلى جانب لغته الأم، وهو حاصل على إجازة في العلاقات الدولية من جامعة موسكو، وبدأ مسيرته الدبلوماسية عام 1980 متوليًا مناصب عدة لبلاده في الشرق الأوسط.

وبذلك سيكون يفيموف خلفًا لألكسندر كينشاك، الذي عُيّن في هذا المنصب في كانون الأول 2014، وشغل قبله منصب سفير روسيا في الكويت بين عامي 2008 و2013.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here