السفير التركي ببغداد: قنصليتنا في البصرة تستأنف عملها قريبا

بغداد / حيدر قره ألب / الأناضول – أكد السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز أن سفارة بلاده في محافظة البصرة، جنوبي العراق، ستفتح أبوابها من جديد قريبا .
وفي تصريحات لمراسل الأناضول في البصرة، سلط السفير التركي الضوء على أهمية المدينة، من الناحية الاقتصادية والتجارية والطاقة والمواصلات والنقل باعتبارها المنفذ البحري الوحيد للعراق.
وأشار يلدز إلى التعهدات التركية بتقديم 5 مليارات دولار كقروض من أجل إعادة إعمار العراق خلال المؤتمر الدولي الذي عقد في الكويت.
وأوضح السفير يلدز أنّ قسما من القروض التركية ستخصص لتطوير البنية التحتية لشبكة المياه، وتأتي البصرة وجنوب العراق على رأس المناطق العراقية التي ستشهد هذا التطوير.
وسلّط السفير التركي الضوء على المشاريع التي تقوم بها الشركات التركية في العراق، ولا سيما مشروع بناء 11 مشفى في عموم البلاد، بتمويل من الحكومة العراقية.
ولفت في هذا الصدد إلى أنّ مستشفى البصرة تم إنهاء بنائه بنسبة 94 بالمئة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here