السفير البريطاني في الكويت: بريطانيا تعتبر الجولان أرضا محتلة

الكويت ـ (د ب أ)- قال السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت إن بريطانيا تعتبر الجولان أرضا محتلة كباقي الأراضي المحتلة في فلسطين وأن الالتزام بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ضرورة حتمية.

وأوضح دافنبورت في حوار لصحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر صباح الأحد أن الكويت نجحت في الحفاظ على تجانس مجلس التعاون الخليجي، وأن بلاده تساند جهود الشيخ صباح الأحمد ومساعيه في حل الأزمة الخليجية.

وأكد أن الكويت إحدى دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة كلاعب مهم وصاحبة دور رائد ولها دور بارز على الصعيد الإنساني وهذا الدور محل إشادة المجتمع الدولي.

وحول الملف النووي الإيراني قال دافنبورت بريطانيا ملتزمة بالاتفاق النووي مع إيران ونحن مع شركائنا الفرنسيين والألمان نعتقد بأهمية هذا الاتفاق كضرورة للحفاظ على شفافية القطاع النووي في إيران في ظل تأكيدات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على إلتزام إيران وتقيدها بالاتفاق النووي، لكننا في نفس الوقت نشعر بقلق شديد من الطموحات الإيرانية لتطوير الصواريخ الباليستية والنشاطات الإيرانية لزعزعة الاستقرار في المنطقة وتقويض الأمن فيها وخاصة في سورية ولبنان.

وحول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي قال “الحكومة البريطانية مصممة على إحترام قرار الشعب البريطاني المتمثل في نتائج الاستفتاء الذي جرى في عام 2016”.

وعن دراسة الكويتيين في بريطانيا قال إن الجامعات البريطانية وجهة مفضلة للطلاب الكويتيين الراغبين في الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه، كاشفا عن عدد الطلاب الكويتيين الذين يدرسون في بريطانيا والذي يبلغ 6 آلاف طالب وطالبة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here