السفير إبراهيم يسري لـ “رأي اليوم”: إسرائيل وقبرص تآمرا على حقول الغاز المصرية وخسائرنا تصل إلى 240 مليار دولار.. ولا أدري سرّ تفريط القيادة السياسية في الغاز المصري

ibrahim-yousri77

 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

قال السفير إبراهيم يسري رئيس جبهة الضمير إن إسرائيل وقبرص تآمرا على مصر، وحصلا على 3 حقول غاز تقع في المياه الاقتصادية المصرية، مشيرا إلى أن خسائر مصر جرّاء تلك الاتفاقية التي وقّعت أخيرا بين مصر وقبرص تصل إلى  240 مليار دولار.

وأضاف السفير إبراهيم يسري في تصريح خاص لـ “رأي اليوم” أن مصر فرّطت في 3 حقول غاز: واحد لقبرص، واثنان لإسرائيل، مشيرا إلى أن الحقول الثلاثة تقع في المياه الاقتصادية المصرية.

وقال يسري إنه مشغول بهذا الموضوع المصيري منذ نحو 10 سنوات، وقد قدّم مع  عدد من  المصريين الوطنيين رسومات على “دي في دي” للمحكمة، تثبت حق مصر في الحقول الثلاثة، مشيرا إلى  اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار “المادة 74 لسنة 85 تمنع التقسيم الثنائي لهذه المنطقة التي تشترك فيها 9 دول، ويلزم تلك الدول بالاتفاق على أمر يرضيها جميعا.

وخلص يسري إلى أن الاتفاقية التي وقّعت بين مصر وقبرص باطلة قانونا، وتمت بإيعاز من إسرائيل، ومؤكدا أن هذه الاتفاقية تظلم مصر ظلما بيّنا.

وردا على سؤال عن السر في تفريط القيادة السياسية المصرية بي الحقول الثلاثة بهذه السهولة، قال السفير إبراهيم يسري إنه ليس لديه تفسير، لأن الحكومة لا تشرح شيئا، ولا تصدر بيانا يوضّح أسبابها في التوقيع على مثل تلك الاتفاقيات المجحفة.

وأنهى يسري حديثه مؤكدا أنه قام بتقديم بلاغ للنائب العام، وقام برفع دعوى قضائية لإلغاء هذه الاتفاقية المجحفة التي تخسر مصر بسببها  ما يقارب الـ  240 مليار دولار.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. أعتقد أن السفير إبراهيم يسرى لا يعرف أن التنازل عن الحق المصرى فى الغاز كان ثمن رئاسة السيسى لمصر. لولا إسرائيل لما أصبح السيسى رئيسا لمصر! السيسى صناعة صهيونية 100%. لا تحتاج لذكاء للتأكد من هذا الموضوع. إليكم الأدلة: أولا، منذ اليوم لإستلام السيسى الحكم وهو فى حرب على قطاع غزة بناء على تعليمات إسرائيل. ثانيا: لولا إسرائيل لما رضيت أميركا على السيسى لأن أميركا كانت تفضل مرسى!!!!

  2. Well, the Egyptian leadership of the past 30 years was too busy looting the country to think about things like its rights in the natural gas fields. Good thing they forgot about it, otherwise it would have been looted too.

  3. السفير ابراهيم يسري كان يوما ما جزءا من الحكومة المصرية، فكيف استغلق على فهمه موقف حكومة بلاده؟

  4. حقبة عبد الناصر – الله يرحمه – خلدت “بضم الخاء” ما أخذ بالقوة ﻻ يسترد اﻻ بالقوة! انظروا للفرق بين “مفيش” السيسي وما قاله ابن تراب مصر “عبدالناصر”! عبارة تلهب القلب وتثير في النفس النخوة والرجولة والتضحية والفداء!

  5. وماذا تنتظرون من حكم العسكر المستبد ” مبارك و السيسي ” في غياب الديمقراطية الحقيقة يهون كل شيء حتى العرض والشرف والتهاون في مقدرات مصر وثروات أﻻجيال! حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

  6. يا أخي فصة هذا الغاز محيراني ومش قادر افهم طلاسيمها، نرجوا احد يفهمنا الموضوع
    مصر تصدر الغاز الى اسرائيل
    اسرائيل تصدر الغاز الى الاردن
    اسرائيل تستخرج وتنهب من حقول الغاز المصريه في المتوسط
    ازمة غاز في مصر!

  7. جهلنا في كثير من امور الحياه إدي الي جلب الاستعمار لنا …وهذه هي تعاستنا
    ………..كفانا نفاق نفاق نفاق. وخداع. وغباً  وتغابن  وجهل  وتجاهل …علي هذا الشعب الأبي ….
    أليس الواقع هو الذي يتكلم  اكثر من اي لسان  زاًف…
    نعم كلنا  وطنيون وكلنا فداً الوطن …ولكن. رمزنا هو الانسان الذي ينزف قطرات دمه من اجلنا ومن اجل تراب هذا الوطن …الغالي علينا جميعاً …من اجل التخلص من الاستعمار الصهيوامركانبيريطنوفرنسيروسي …المتطفل علي استعباد شعوبنا .. ونهب ثروات بلادنا …
    نعم للتحرير الفعلي وليس الوهمي ….
    نعم لأزاله الاستعمار  من جذوره وقلعه ….
    وليس الي بناً مزيد من المخيمات …في الخارج …..ومزيد من قصور رام الله وغير رام الله ….
    نعم للعطاً والتضحيه ….من اجل التحرير. العملي …وليس لأخذ الرواتب والتقاعد  والعيش علي حساب  هذه القضيه….القضيه. ليس وظيفه ..بل. مبداً نضال وتضحيه  وعمل وعطاً حتي تحقيق الهدف اللا وهو إزاله الاستعمار  من كل هذا الوطن كلياً وليس جزًياً …فهل من مجيب ؟…..
    الاعتراف بالفشل  شرف  وفضيله …
    اما ادعاً النصر  الوهمي ….من الفشل. الواقعي  …..فهذه. حماقه ..سياسيه…..تنجح فقط في المجتمعات المتخلفه الجاهله…..وتنجح في خداع المجتمع لفتره معينه ولكن لا تستطيع خداعه طوال الوقت…مهما كانت الرواتب والتقاعدات مرتفعه ….غناً الثورةه.  هو الذي دمرها …وادي بها الي هذا الانحطاط ..للأسف …
    الثورة بحاجه الي جنود شرفاً …وليس موظفين …..ومتقاعدين. لعمل وهمي اللا وهو بيع شعارات وطنيه حماسيه من الدرجه الاولي …والجلوس خلف شاشات التلفاز ….
    النشاشيبي
    فلننسي الماضي التعيس لهذه الثورةه ونعمل علي تجديدها بنظام واقعي وعملي يخدم  الهدف الفعلي وليس الوهمي …فل نكون. صادقين مع انفسنا اولاً ومع شعوبنا …
    القضيه الفلسطينيه هي قضيه انسانيه و أسلاميه وعربيه ..عامه.    وفلسطينيه. خاصه …ومن هذا المنطلق علينا التخطيط والعمل ..معا في خندق واحد ضد هذا الاستعمار …
    كل انسان  يعمل. معرض للنجاح كما هو معرض للفشل …وهذا شيً طبيعي …
    والفشل لا ولن يعني خيانه ….
    وكلنا لنا اخطاً …..فلنتعلم من اخطأنا. ومن اخطاً الاخرين لكي تكون لنا عبره ..من اجل تحقيق النجاح للمستقبل ….فتقبل النقد البناً الهادف من اجل الرقي والتقدم …والابتعاد عن التهديد. والوعيد ……والإصلاح يتم بعلاج اسباب هذا الضعف …..
    النازح. ما زال مكانك سر في مخيمات البوًس والحرامان والمذله….وما زال ينتظر  العوده الي تراب ارضه وبيته ….
    والاستمرار بالوهم لا ولن يودي اللا للفراغ …وممكن للانتحار …..
    نعم للحكمه العسكريه وهي الطريق والوحيدة لتحقيق التحرير. الفعلي …
    ابن الوطن الانساني و  الاسلامي والعربي
    لا يغيير الله ما بقوم. حتي يغييروا. ما بانفسهم …أعقل اولاً ثم توكل ….فهل من مجيب ؟….
    تحيه لشعبنا في كل فلسطين ….عاًدون ….
    We. Have nothing let to say .. We NEED EACH OTHER TO TERMINAL THIS SAVAGE. COLONIZER ….CAN WE HAVE IT ?….
    AL NASHASHIBI
      
     

  8. If the agreement is so harmful to Egypt, so why it was signed and who was responsible? I have long since loosing confidence in Egypt and in the Egyptians. Late Saad Zghlul once said”Egypt is a nation supporting every government.”

  9. و هل هناك قيادة سياسية في مصر ؟! بل مجرد عصابة استولت على السلطة بالقوة و سفك الدماء لا يهمهم غاز مصر و لا مياه النيل و مستقبل غامض و مجهول ..هذا ما جناه العسكر الجهلة على مصر و نـــوم الشــعـب الى أجل غير مسمى ..

  10. القيادة جد مشغولة الآن بتبعات الإنقلاب العسكري على الشرعية.
    ثم يترهيب الإخوان . مثل ، مأتين إطار تعليمي مصري ، أقصوا البارحة من العمل بتهمة انتمائهم إلى حزب إسلامي مصري.
    ثم القيادة جد مشغولة ، ببناء جدار في جنوب غزة ، ودتمير الخنادق ، ومساعدة الثورة المضادة في ليبيا ، لإرجاع عائلة القذافي إلى السلطة بطرابلس …
    “Sissy’s schedule is very busy to think about Egyptian Gas .”

  11. اثنان اصيحا حلفاء ضد تركيا ومصر فهل يعقل بدولة ان تخسر هذا المبلغ الموجود امامها هذا المبلغ يعيد
    المتانة للاقتصاد المصري ويزداد مع المدة كيف اسنحوذت اسرائيل وقبرص على هذه الثروة لنفترض ان نعكس
    الحالة ان مصر استحوذت على الغاز هي وتركيا فهل اسرائيل وقبرص سيقبلان بذلك طبعا بالنفي وسوف يقف
    كل العالم معهم هل يعقل هذا من القيادة المصرية والمفكرين المصريين وارباب النظام ان يغضوا الطرف عن هذا
    الموضوع الحيوي الاستراتيجي ايها الاخوة المصريون انه مبلغ بنقذ مصر من ازمتها ولن تحتاج الى من يقدم
    لها أي مساعدات وستكون صاحبة القرار في المنطقة . العالم سيقف ضد أي دولة اسلامية ستصبح قوية .

  12. انهم عملاء يهود من فرطوا في الحق المصري والعربي والاسلامي, انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار , ولمن رفعت الشكوى؟ لواحد من الشلة إياها, يا ويل القاضي الظالم ممثلا بالنائب العام ومن لف لفه من ادوات تنفيذية .

  13. ولماذا لم تطبقوا هذا الكلام على مياه نهر النيل ورفضتم الاشتراك في اتفاقية التسع دول المرتبطة بنهر النيل؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here