السفارة الإيرانية في عمّان تحيي مناسبة يوم القدس العالمي بحضور فاروق القدومي

بحضور عدد كبير من السياسيين والإعلاميين وممثلي السفارات العربية والأجنبية الصديقة، أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة الأردنية عمان، أمس الخميس  إحتفالها السنوي إحياءا ليوم القدس العالمي والذي يتم الاحتفال به بالجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل سنويا ومنذ إنتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في عام   1979 م ، حيث أمر قائد الثورة الإسلامية الإيرانية سماحة الإمام الخميني رحمه الله بالإحتفال بيوم القدس العالمي سنويا دعما ونصرة لفلسطين وشعبها المظلوم .

وقد ألقى القائم بالأعمال لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعادة السيد اسماعيل ياسيني كلمة شاملة بهذه المناسبة أشاد بها بالمقاومة وبالإنتصارات التي تحققعا على محور الشرّالصهيوأمريكي ، مؤكدا استمرار إيران بالمضيّ قدما على خطى الإمام الخميني في دعم فلسطين والشعب الفلسطيني .

كما تحدث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأردني فأشاد بالعلاقات الأردنية الإيرانية المبنيّة على الإحترام المتبادل .

وتحدث كل من المناضل القائد فاروق القدومي ( رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ) والأستاذ عباس زكي ( عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ) ، والدكتور عزمي منصور ( رئيس جمعية مناهضة الصهيونية ) والأستاذ خالد مسمار ( عضو المجلس الوطني الفلسطيني ) ، وغيرهم من المتحدثين ،  حيث أجمعوا على أهمية وماهية الإحتفال بيوم القدس العالمي الذي نادى فيه سماحة السيد الإمام الخميني رحمه الله.

وأكد المتحدثون عن المخاطر التى ستنجم في حال تمرير صفقة القرن على القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية على حدّ سواء ، وناشد المتحدثون قادة الدول العربية والإسلامية للتصدي لصفقة القرن.

وقد حضر الإحتفال الذي تلاه مأدبة إفطار ، عدد كبير من السياسيين والإعلاميين .

وقد مثّل الرفيق عاطف زيد الكيلاني كلا من : حركة اليسار الإجتماعي الأردني و شبكة ” الأردن العربي ” الإخبارية الإلكترونية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here