السعوديون يخشون التعاطف مع فوز منتخب قطر.. وجدل تجنيس لاعبي الأخير إلى الواجهة

 

لندن – “رأي اليوم”:

عبّر مُغرّدون سعوديّون عن خشيتهم من التعبير عن إعجابهم حتى بتشكيلة المنتخب القطري، والفائز أخيراً بلقب بطولة آسيا لأوّل مرّة في تاريخه الكرويّ، والمُقامة على أرض الإمارات.

ويقول هؤلاء المُغرّدون، أنّ خشيتهم تلك نابعة من القانون الذي أقرّته سلطات بلادهم، والقاضي بمُحاسبة أيٍ شخص يُبدي تعاطفاً مع “حصار” قطر في بداية الأزمة معها، وهو القانون الذي أصدرته العربيّة السعوديّة، والقاضي بمنع التعاطف مع قطر تحت طائلة المسؤوليّة.

وكان فوز المنتخب القطري، قد أثار حفيظة كُل من السعوديّة، والإمارات، على خلفية تشكيك بأُصول اللاعبين، الذي يحملون الجنسيّة القطريّة، وتعود أصولهم لدول أُخرى، واعتبار أن هذا الفوز لا يعود للإنجاز القطري، لكن بالعُرف الرياضي يقول القطريون أنه جرت العادة تجنيس لاعبين، وتوقيع عُقود رياضيّة طويلة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. لو اتفقنا جدلا مع تصريحات المسؤولبن الرياضين في كل من السعودية والاما رات حول موضوع التجنيس،فان فوز فرنسا بكاس العالم لسنتي ١٩٩٨ وسنة٢٥١٨ غير صحيحين لان الاعيبن تورام ودي سايي لم يولدا في فرنسا والحال كذلك الاعب كانتي،اضف كذلك الاعب عادل رامي فابويه مغربين،وبوكبا،والاسطورة زين الدين زيدان،وكذلك بالنسبة لاسبانيا،والبرتغال التي فازث بكاس اوربا فالاعب بيبي لاعب الريال مدريد سابقا لم يولد في البرتغال بل في البرازيل، ابحتوا عن شماعة لتعلقوا عليها فشلكم الرياضي والسياسي تجاه قطر.
    ريد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here