السعودية ومصر والإمارات.. أم كلثوم عادت من جديد

الرياض- متابعات: عادت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم من جديد لتغني على المسرح ويهتف الجمهور “الله عليكي يا ست”

لكن عودتها هذه المرة، وفق موقع “روتانا نت”، كانت من خلال تقنية الهولوغرام، بداية في المملكة العربية السعودية، ثم في مصر والمحطة الثالثة كانت في الإمارات منذ عدة أيام. وهذا أثبت أن “الست” ولدت لتبقى رغم رحيلها منذ عقود عديدة!

الهولوغرام عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد، يسجل الضوء في جسم ليعطيه شكلاً معيناً. ويطفو هذا الجسم كمجسم ثلاثي الأبعاد وتتم هذه العملية باستخدام أشعة الليزر.

يعتمد الهولوغرام على أشعة الليزر التي تنقسم بواسطة مرايا إلى شعاعين متطابقين، إحداهما يتم توجيه على الجسم المراد تسجيله، أما الشعاع الآخر، فيوجه إلى وسط التسجيل مباشرة.

خلال الأيام الماضية استضافت أوبرا دبي السيدة أم كلثوم في ليلة طرب أصيل باستخدام تقنية الهولوغرام،  وفي مقطع فيديو نشره حساب دبي أوبرا الرسمي على موقع إنستغرام جاء فيه: “عرض مذهل يجمع بين أصالة الموسيقى، وأهم صوت نسائي في العالم العربي، وأحدث التقنيات. يشكل هذا الحفل تحية لأيقونة الفن العربي الراحلة، السيدة أم كلثوم”.

كما ظهرت كوكب الشرق بالهولوغرام في مدينة شرم الشيخ المصرية منذ أسبوعين على مسرح منتدى شباب العالم، وهى تغني “أنت عمري”، وذلك فى حضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ومشاركة مئات الشباب من مختلف دول العالم.

متى كان الظهور الأول للسيدة أم كلثوم؟

مالهولوغرام كان بوابة أم كلثوم إلى المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، من خلال فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي بمدينة العلا في السعودية.

وقال الحساب الرسمي لمهرجان “طنطورة الثقافي” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: بعد غياب استمر لأكثر من أربعين عاماً، تظهر أم كلثوم في العلا! في ليلة من ليالي (ألف ليلة وليلة)، لتعيد للذاكرة أداءً بلا مثيل!.

وأدت أم كلثوم أغنيات: أنت عمري، وألف ليلة وليلة، وسيرة الحب، ولسه فاكر، ودارت الأيام، وأنساك.

يأتي الظهور الأخير لكوكب الشرق في دبي بالتزامن مع عيد ميلادها الـ 121. وبما أنها ولدت في 31 ديسمبر 1898، فهذا يعني أنه -وبعد عقدين و قرن كامل من الزمان – لا يزال سحر كوكب الشرق قادراً على العطاء.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الى عمر المصري

    نعم يحدث في السعوديه كما يحدث مع غيرها من كل الجماعات الدينية التي تتشدق بالدين و محرماته فادا حكمت هي صار المحرم حلالا و الحلال محرما وفق دينها السلطوي من الاخوان الى الجماعات الشيعيه الى غيرهم

  2. هذا يحدث في السعودية الذين كانو مشايخها ليل نهار يصرخون ويحذرون الناس من عذاب القبر وكانو يقولون عن التصوير والصور حرام وعن صوت المرأة حرام ؟
    الان كل شئ اصبح حلال حتى انكم تجسدون شخصا ميتا
    اين ذهب مشايخ الوهابية وهل كانو بهذا الضعف والهشاشة ليتم القضاء عليهم بلمح البصر ؟
    طيب اخبروا دواعشكم الذين مازالوا يجاهدون في سورية لنشر الفكر الوهابي أمثال الإرهابي المحيسني اخبروه انكم بصدد تغيير دينكم الوهابي لنسخة ترفيهية جديدة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here