السعودية.. وصول 74 ألف حاج ضمن مبادرة “طريق مكة”

مكة المكرمة / الأناضول – وصل السعودية نحو 74 ألف حاج ضمن مبادرة طريق مكة التي يستفيد منها في موسم الحج الحالي حجاج 5 دول.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة، بوصول 74 ألفا و205 حجاج إلى المملكة ضمن مبادرة طريق مكة خلال الفترة من 1 – 15 ذي القعدة.

وأشارت إلى أن 27 ألفا و711 حاجا وصلوا إلى مدينة جدة فيما وصل 46 ألفا و494 حاجا إلى المدينة المنورة.

ووفق بيانات سابقة، يستفيد من هذه المبادرة في موسم الحج الحالي 225 ألف حاج من 5 دول، هي: تونس وباكستان وبنغلاديش وإندونيسيا وماليزيا.

وتهدف السعودية من خلال مبادرة "طريق مكة" إلى تسهيل إجراءات الحجاج الوافدين من خارج البلاد. وبدأ تطبيق المبادرة العام الماضي على حجاج ماليزيا وإندونيسيا.

ومن خلال المبادرة، سيتمكن الحجاج من دخول البلاد من خلال أقسام مخصصة لهم دون الخضوع لأية رقابة في مطارات المملكة.

وتشمل المبادرة توفير تأشيرات الدخول وتسهيلات إجراءات الجمارك والجوازات، وتسيير المتطلبات الصحية والسكن، قبل وصولهم للمملكة.

والخميس، أعلنت السعودية أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى أراضيها من خارج المملكة، عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، ناهز نصف مليون.

كما سبق أن أعلنت استقبال قرابة 8 ملايين معتمر هذا العام حتى الآن، وستستقبل حوالي مليوني حاج، من جميع أنحاء العالم العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اموال كثيرة لو استغلت في خدمة المسلمين لما كان بينهم جائع او محتاج ولكن ابن سلمان يشتري بها ود ترامب عن طريق نتن ياهو حفاظا على عرش مهزوز وملوك من الكرطون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here