السعودية واليابان تناقشان التعاون في مجال الطاقة 

الرياض ـ (د ب ا)-عقد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي, الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا اليوم الأحد اجتماعا مع وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز. وذكر بيان رسمي ، نشررته وكالة الأنباء السعودية السمية”واس” إن آبي استعرض مع وزير الطاقة السعودي ” أوجه العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة”.

وكان رئيس الوزراء الياباني ناقش في وقت سابق اليوم مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز التعاون في مجالات السياحة وأمن الإمدادات والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة.

يشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى المملكة تأتى للسعي إلى الحصول على تأكيدات سعودية بضمان تأمين احتياجات بلاده من النفط ومناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار والتجارة .

كانت اليابان في السابق بين أبرز مشتري النفط الإيراني لكنها توقفت عن عمليات الشراء امتثالاً للعقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن بعد انسحابها بشكل أحادي من الاتفاق النووي في آيار/مايو .2018 وتستورد اليابان ثالث أكبر قوة اقتصادية في العالم نحو 90% من احتياجاتها من النفط الخام من الشرق الأوسط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here