السعودية: لاعبات ورق “السيكونس” غادرن ساحات الحرم المكي بعد ردود فعل غاضبة في المملكة

 

محمد عبود/الأناضول: قالت مصادر مسؤولة أن السعوديات اللاتي لعبن “سيكونس” (الكوتشينه) داخل باحات الحرم في مكة المكرمة، استجبن لنصائح القسم النسائي برئاسة شؤون الحرمين (المكي والمدني).

 

وانتشرت صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لنساء أثناء لعبهن “سيكونس” في ساحات الحرم، ما أثار ردود فعل غاضبة لقدسية المسجد الحرام، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين.

 

وأشارت مصادر في رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى أنه في أثناء الوردية الثالثة بإدارة الساحات، الجمعة الماضية (قرابة الساعة 20:00 تغ) لاحظ أحد المراقبين، قيام عدد من النساء بلعب “سيكونس” في الساحة الغربية، مقابل سلّم 91، بجوار باب الملك عبدالعزيز.

ونقلت “عكاظ” عن مصادر في رئاسة الحرمين (لم تسمها) قولها: “إن البعض من المتربصين يريدون عمل “شوشرة/بلبلة” من خلال تصوير مثل هذه اللقطات، وتشويه العمل الدؤوب الذي يقوم به العاملون في المسجد، لأغراض في أنفسهم”.

 

وأفادت الصحيفة السعودية أن المراقب أبلغ القسم النسائي في شؤون الحرم، لمتابعة الموقف، حتى تمت مناصحة النساء وأنهين اللعب وغادرن المكان.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

11 تعليقات

  1. 0 لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود0 ومن تولهم منكم فهو منهم0 اذن القوم يتبعون نظرية هي 0لا ازدواجية في الولاء0 وقد حددوا جهارا نهارا ودون اي تحفظ ان انتمائهم لخندق امريكا وتل ابيب اعداء الله ورسوله والمؤمنين أؤكد ان الفكرة لم تنبع من رأس مسلم بل من رأس الد اعداء الاسلام اعداء الله والله بكيت دما لسوء المنظر وسوء الحال واحاجج من قام واعان على المشهد امام الله يوم الحساب الذي لا ريب فيه لما تسببوا لي من الم وحرقة على اقدس بقعة بالكون 0 بيت الله الحرام0 واقول حسبي الله ونعم الوكيل واشكوا اليه بثي والمي فهو الواحد القهار المنتقم الجبار من كل خائن وغدار والسلام على من اتبع الهدى وخشي الرحمن وجده ولم يخشى الردى والله اكبرعلى كل من طغى وعلى واستكبر

  2. سرقوا الاوطان والثروات والفكر والعقيدة والشرف والكرامة والعزة والحرية والانسان والدين والان دور الاخلاق فليس بعيدا ان كنت تنوي اقامة ركن الحاج في الحرم المكي وترى عرضا للأزياء يقام هناك وعرض للفتيات بملابس داخلية بين البيكيكني والحوتيني 0 اي المشكل من خيوط تفضح اكثر ما تستر وتكشف اكثر ما تغطي ماذا نفعل فخادم الحرمين هذه ثقافته فلم يأتي بشئ بعيد تلك اهتمامات القوم يا عالم فالمطلوب منك يا حاج ان لا تلفت الى ما هو حولك من فساد اعتمد على خشوعك وايمانك داخل رأسك وغض البصر عن ما هو حولك واعتمد 0 حسبنا الله ونعم الوكيل وتذكر موقف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما اتى اهل الطائف يطلب نصرتهم مع رفيقه زيد بن الحارثة رضي الله عليه وارضاه والسلام على من اتبع الهدى واهلك الله من طغى وتجبر وعلى واستكبر وخان ودمر

  3. بلبله أيه وشوشره أيه ، لعب الورق حصل وشوهد من قبل الكثير من الناس ، هل هذه هي السياسه الجديده . هل السماح بذلك بذلك هو التطور والتقدم والأنفتاح والتغيير ومواكبه العصر . كلنا مع تغيير النهج المتخلف والخزعبلات التي ليس لها علاقه بالدين ، لكن ليس بالأسائه للدين ومشاعر الناس . أين خادم الحرمين من ذلك ، أليس هو من ارتضى لنفسه بمسؤوليه الخدمه . لم نشهد أو نسمع عن أناس يلعبون الورق أو أي ألعاب أخرى في أماكن العباده سواء اسلاميه أو مسيحيه أو بوذيه أو هندوسيه أو أي ديانه من الديانات . الإستهزاء بالدين أمر معيب لا يقبل به احد ، أين الشعب السعودي الملتزم دينيا من ذلك وإين علماء المسلمين وشيوخ ألدين ، أن الهرم المكي والكعبه المشرفه ليس ملكا لإحد ومسؤليتها تقع على عاتق كافه المسلمين . فعلا كما يقولون أنه أخر زمن .

  4. هذا الامرليس بريئا او ظهربالصدفة ، انها سياسة الدوله السعوديه الان . المراد منها هو استطلاع رأي السعوديين وردات فعلهم ، لكي تمضي بمشروعها الذي يرضي الاسياد واقصد هنا الامريكان .
    الانفتاح المجتمعي لا يكون هكذا ! كأننا نرى دوله غير تلك التي نعرفها وعرفناها طوال عقود طويله .

  5. أهاؤلاء هن ضيوف سلمان؟
    الوهابية خطر على الإسلام والمسلمين.

  6. لا حول ولا قوة الا بالله .. كيف يتجرأن على اللعب في المسجد الحرام بيت الله والكعبة المشرفه المكان المخصص لعبادة الله عز وجل .. ليس كافيا التحدث معهن فقط .. لابد من اتخاذ اجراء اشد صرامة معهن للحفاظ على قدسية الحرم المكي ..

  7. حتى ولو سلمنا ان لعب الورق عادي مع انو شيوخ السعودية كانو يفتون بعدم جوازه لانه يلهي عن العبادة ويا للمفارقة اللعب في اقدس مكان للعبادة ولا وقت فراغ للعب الورق ولكن ولو سلمنا انو عادي بس في الحرم ؟؟؟؟؟يعني خلص ما ظل اماكن الا الحرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحرم الذي يدفع بعض المسلمين حياتهم وما يملكون في سبيل زيارته نجعله ركن مقهى والله لا اجد لهذا اسم سوى شيئ لا اريد ان اكدر اسماعكم به……………….

  8. يلا يا ردادي انكر و صلح و الطش و على هذا الخراب الذي سببه كله سلمان و بن سلمان , هكذا ال سعود ينشرون الفساد حتى في الحرم المكي !

  9. لاحول ولا قوة الا بالله لعنهن الله و الملاءكة و الناس اجمعين

  10. بسم الرحمن الرحيم
    قال تعالى ( الأعراب أشد كفراً ونفاقاً ) وهذا هو الكفر والنفاق بعينه . أنظروا الى أين تمضي قضية الإستهزاء بالمقدسات وأين ستكون نهايتها ؟؟!! .
    هذه هي النتيجه لسياسة آل سعود وأفكار الوهابيه وهذه هي الصوره المعبره عن خدمة خادم الحرمين الشريفين ،،،، مره يقتلون الحجاج عطشاً في منا ويجمعون جثث المسلمين بالشفلات وسيارات الحمل كما تجمع الأنقاض غير متأثمين ؟؟؟! ومره أخرى يدخلون مسؤول صهيوني الى مسجد النبي ( صلوات الله عليه وآله وصحبه الكرام ) ويصور هناك وينشر صوره متباهيا بهذا الفتح؛؛؛ وهذه المره نساء يلعبن الورق وهي من ألعاب القمار المحرمه في مهبط الوحي ومحل نزول القرآن ؛؛؛؛؛ فهل يوجد استهزاء بالمقدسات أكثر من هذا ويدٌَعون أنهم قدموا لهن النصيحه “”” هذه جريمه بكل المقاييس وحكمها على أقل تقدير التعزير أو السجن …والسلام …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here