السعودية: شركتا بتروكيماويات توقعان اتفاقا للاندماج

الرياض / الأناضول

قالت شركة “سبكيم” السعودية، الخميس، إنها وقعت اتفاقية ملزمة للمضي قدما في اندماج تجاري متكافئ مع شركة الصحراء، عن طريق العرض المقترح.

و”سبكيم” و”الصحراء” شركتا بتروكيماويات مدرجتان في البورصة السعودية، يبلغ رأسمال الأولى 3.67 مليارات ريال (979 مليون دولار)، والثانية 4.39 مليارات ريال (1.2 مليار دولار).

وأضافت “سبكيم”، في إفصاح للبورصة المحلية، أن الاتفاقية تنص على استحواذها على جميع الأسهم المصدرة في “الصحراء”، مقابل إصدار أسهم جديدة في “سبكيم”.

وذكرت أنه عند إتمام الصفقة بين الشركتين، سيلغى إدراج جميع أسهم شركة الصحراء من البورصة، وستصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة “سبكيم”.

وسيتم تنفيذ الصفقة باستحواذ “سبكيم” على جميع أسهم “الصحراء” بناء على معامل مبادلة الأسهم (مقابل كل سهم واحد من أسهم الصحراء 0.8356 سهم من أسهم مجموعة سبكيم الجديدة).

وسينتج عن الصفقة زيادة رأس مال “سبكيم” إلى 733.33 مليون سهم، حيث يمتلك مساهمو “الصحراء” 366.67 مليون سهم أي ما يعادل 50 بالمائة من زيادة رأسمال سبكيم.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here