السعودية تهدد بإيقاف عرض “شباب البومب” بسبب مشاهده الجريئة

vvvvvvvvvvvvv

متابعات- راي اليوم

طلبت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، بشكل رسمي، من إدارة قناة “روتانا” حذف بعض المشاهد من المسلسل التلفزيوني الشهير “شباب البومب”، حتى لا تضطر لإيقاف عرضه نهائيًا.

وجاء ذلك بعد أن أثار المسلسل جدلًا وانتقادًا واسعين بخصوص بعض المشاهد، التي تتسم بالجرأة والخروج عن العادات والتقاليد المحافظة في المملكة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن “وزير الثقافة والإعلام تفاعل مع ما تم تداوله عن مسلسل شباب البومب؛ ووجه خطاباً لقناة روتانا مطالباً بحذف المشاهد السيئة وغير اللائقة بشكل عاجل، والأخذ بالملاحظات الأخرى التي وردت في خطاب الوزير للقناة”.

وأضاف البيان أن “الوزير عواد العواد نبه إلى أن عدم الالتزام بالتوجيه، سيعرّض المسلسل للإيقاف الكلي، وسيكون هناك إجراءات صارمة بحق جميع الجهات الإعلامية التي تقدم وتعرض مشاهد تحتوي على تجاوزات دينية أو أخلاقية، أو عبارات مسيئة أو محتوى غير مناسب عبر القنوات التلفزيونية كافة”.

ولم تعلق القناة على توجيه الوزير العواد، فيما لم يعرف بعد ما إذا كانت ستلتزم بالتعليمات الجديدة، التي قد تفقد بعض حلقات المسلسل جزءاً رئيساً من محتواها الجريء، أو غير المعهود بالنسبة لعادات وتقاليد السعودية، بالرغم من كونها مشاهد اعتيادية جداً في دول عربية وإسلامية أخرى.

استياء واتهام

ولقي البيان تأييد شريحة واسعة من المدونين السعوديين، ممن عبروا عن استيائهم من المسلسل، الذي يتهمونه بـ”الابتذال ومخالفة عادات المجتمع، وتمريره رسائل غير مناسبة للعائلة، وتقديمه لقدوة غير صالحة للناشئة”.

ومنذ بدء عرض الجزء الأخير من المسلسل الكوميدي، وجه الكثير من السعوديين انتقادات لاذعة له، واصفين إياه بأنه “تافه” مطالبين بإيقافه، وذلك عبر عدد من الوسومات، منها وسم حمل عنوان (#نطالب_بايقاف_شباب_البومب).

وعلق أحد المغردين قائلًا إن “إيقاف شباب البومب، مطلب ضروري؛ مسلسل يستهدف صغار السن ويشوه سمعة المجتمع السعودي. يجب الآن إيقاف هذه السموم بحسب موقع ارم الالكتروني ”.

وأضاف مدون يدعى حمود بن حزام العتيبي‏ أن “مطالبي هي إيقاف كل المسلسلات التي لا تليق، للأسف لا يوجد لدينا دراما وفي السنوات الأخيرة، لحق بنا الخليج في بعض المسلسلات فتحولت الدراما إلى مسخرة”، على حد تعبيره.

والنسخة الحالية من “شباب البومب”، هي السادسة على التوالي للمسلسل الذي يعرض على قناة “روتانا خليجية”، عبر تناوله لقضايا الشباب السعودي بأسلوب كوميدي ساخر، وقد حقق -رغم الانتقادات- متابعة كبيرة في أوساط الشباب الخليجي عموماً.

وشارك في تأليف سيناريو حلقات المسلسل هذا الموسم، عدد من الكتاب المشاهير منهم محمد الفهادي، وأحمد الزهراني، وعبدالله الوليدي، وحاتم الخضير، وهو من إنتاج فيصل العيسى وإخراج سمير عارف.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من فيصل العيسى، ومحمد الدوسري، ومهند الجميلي، وسلمان القطيب، وعبدالعزيز الفريحي، وشفيقة يوسف، وسارة اليافعي، وعلي المدفع، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف؛ منهم خالد سامي، ومحسن الشمري، وليلى سلمان.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صحيح ان البرنامج سخيف ومايع ، لاكنه عكس صوره واقعيةعن شريحة من شباب المجتمع الخليجي ، حيث توجد الرفاهية والبطاله لدي الشباب في نفس الوقت ليس بسبب عدم توفر الوظايف او العمل في البلد ولاكن بسبب عدم تاهيل الشباب العلمي والفني سواء من قبل سياسة الدولة او رب الاسرة وبيئة المجتمع ككل !! حيث يتم مسخ فكر وارادة المجتمع بحيث يكون سطحي ساذج بلامهارة اومهنة اوهدف لايفكر ولايهتم الا بالالعاب والوجبات السريعه والاستراحة والسفريات !! والنتيجة: شباب محلي عاطلين بلامهارة ومجتمع لاوجود ولااراده له او اي حتي رأي مؤثر!، وبالتالي تكون العمالة في البلد مستوردة غير وطنية، ويصبح البلد والمجتمع سهل الانقياد من مجموعة صغيرة تسيطر عليه ، هم من اصحاب المال والسياسة من خارج البلد يسيطيرون علي عقولهم ويوهمونهم انهم معهم وفي خدمتهم وبالعكس ينبهبون ثروات بلادهم ، ويوجهونهم بايدي حكامهم وملوكهم “الدمي” ويغسلون عقولهم ويغيرون فكرهم عبرقنوات الاعلام الكاذبة والمضلله كيفما يريدون!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here