السعودية تنوي محاكمة من يصف قضاء المملكة بـ “الداعشي” و”تويتر” يشتعل متحديا

SAUDI-FLAG.jpg77

دبي ـ “راي اليوم”:

تنوي وزارة العدل السعودية محاكمة أي شخص يتطاول على قضاء المملكة ويشبهه بـ “الداعشي”، ما دفع المئات من النشطاء على تويتر إلى التحدي عبر هاشتاغ #saudiarabiaisisis و #SueMeSaudi.

ونقلت صحيفة “الرياض” عن مصدر بوزارة العدل تأكيده بأن الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء سيتخذان كافة الإجراءات اللازمة والحازمة لمحاكمة أي شخص وفي أي وسيلة إعلامية تتطاول أو تطعن في القضاء الشرعي للمملكة.

وبحسب المصدر، فإن قضاء المملكة يطبق أحكام الشريعة الإسلامية وفق معايير عدلية دقيقة وضمانات قضائية كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية وأنظمة المملكة، مشيرا إلى أن التشكيك بعدالة الأحكام الصادرة عن المحاكم هو تشكيك بعدالة المملكة ونظامها القضائي المرتكز على الشريعة الإسلامية.

وذكرت “الرياض” أن وزارة العدل تتجه لمحاكمة أحد الأشخاص وصف عبر “تويتر” أحد الأحكام الصادرة عن محاكم المملكة بالحكم “الداعشي”، وذلك إثر حكم ابتدائي صدر من المحكمة العامة بأبها يقضي بالحكم على أحد الأشخاص بالقتل حدا للردة.

والكلام يدور حول حكم محكمة سعودية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني بإعدام الشاعر الفلسطيني أشرف فياض (35 عاما) بتهمة الترويج لأفكار إلحادية وسب الذات الإلهية وسب الرسول والاستهزاء بالقرآن الكريم، وذلك من خلال ديوان شعر من تأليفه، ونقاشاته مع عدد من الشباب في مقهى بأبها.

ودفع تحرك وزارة العدل السعودية هذا مئات النشطاء إلى إطلاق هاشتاغ على توتير باللغة الانكليزية #saudiarabiaisisis (السعودية هي داعش) و#SueMeSaudi (يا مملكة حاكميني) تحديا للسلطات السعودية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. ما هو الفرق بين عمليات قطع الرؤوس في الرياض أو في صحراء العراق؟ الفرق هو أن الجلاد مختلف لكن القانون نفسه والفرق الثاني هو أن التطبيق يتم في الرياض من قبل دولة تعترف بها الأمم المتحدة، أما في الموصل أو الرقة فإنها عمليات قطع الرؤوس تقوم بها دولة لم يتعرف بها بعد. الدولتان تدعيان الإسلام وإقامة حدود الله، والإسلام براء من كلا الدولتين فكلاهما يمارس الإجرام والإرهاب.

  2. الى Batool–بل واقعي–100%—-بل ان أهلها قالوا به–والصور لاتكذب
    ما فائدة التبرير

  3. قضاء داعشي اينما حل واينما كان له سلطه الم يقطعوا اعناق الشيعه كما هم الدواعش بقطعهم ارزاق الشيعه وتركهم للاوربين والامريكان والسنه في مؤسساتهم في دول الخارج!!!

  4. السعودية هي داعش الكبرى .. الجماعات الإرهابية الصغيرة في العراق وسوريا واليمن ومصر وليبيا مجرد دواعش صغار

  5. ما قاله رجب بدر صحيح الولة لا تعاقب الامراء ولا الاوربيين ولا الامريكان تعاقب الفقراء والاسيويين والمتخلفين والمرضى الولة موبوءة ولاتكم باي شيء لا بالتوراة ولا بالقران الولة يحكمها قضاة لم يدرسوا القانون لحاهم طويلة وثبابهم قصيرة والدليل حمم باعدام الفلسطيني اشرف فياض ورائف بوي

  6. طيب
    لماذا يوجد شارع في الرياض باسم ابو بكر البغدادي
    اذا حضرتكم ليسوا داعش

  7. هل طبقت الدولة الشريعة على الشيخ الذي قتل و عذب ابنته ذات الخمس سنوات او على ألامير الذي قتل صديقه في لندن او الأمير الذي هرب اطنان من المخدرات ؟؟

  8. قضاء داعشي فلافرق بينكم وبين داعش فانتم تقطعون الرؤوس في الساحات العامة كما تفعل داعش وتجلدون الناس بالشوارع كما تفعل داعش بل داعش افضل منكم فهي تسمح للمراة بان تقود سيارتها انتم لاتسمحون

  9. نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، السبت، ‏ 28‏ تشرين الثاني‏، 2015، كاريكاتيرا بريشة الرسام البريطانى الشهير “بيتر بروكس”، صوّر فيه المملكة السعودية، كقرين لتنظيم داعش في القتل والارهاب، في انتقاد لعقوبة الإعدام المطبقة في الرياض من خلال قطع الرأس بالسيف، والتي لا تختلف عن أسلوب داعش في قتل ضحاياه.
    الوعي نيوز ـ السعودية : و يتألف الرسم من مقطعين، الأول، لأحد عناصر داعش ملثما ويمسك بسكين ملطخ بالدماء، وأمامه أحد ضحاياه فى البدلة البرتقالى، التى إشتهر التنظيم الوحشي باستخدامها كملبس للإعدام، وفى الخلفية الراية السوداء للتنظيم، ويعلق صاحب الرسم بالقول”عبادة الموت الوحشية”.
    وفي الصورة المقابلة في مشهد مماثل، يمسك سعودي بالسيف الملطخ أيضا بالدماء، ويهم بقطع رأس شخص ما، فيما علم السعودية يظهر في الخلف، مع عبارة “صديق وحليف”، فى انتقاد للغرب الذي يرفض جرائم داعش، ويسكت على نظيرتها في السعودية.

  10. يا استاذ طارق المغربي لا يوجد هناك لا حملة تشويش ولا محاولة تشكيك بالقضاء
    القضاء السعودي قضاء غير محايد وغير عادل ويتدخل فيه كل ما هب ودب من اصحاب السلطة والمنصب لتمرير هواه
    قضاء قائم على : اذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد وذا سرق القوي تركوه باسم الدين
    قضاء لا يمت لشرع الله بصله سوى الشعار

  11. داعش ولدت من رحم الوهابية والنظام السعودي … وهذا ليس سرا او اننا ناتي بجديد … هذه حقيقة معروفة ولكن للاسف الان بدا يعرفها الغرب … ولا يمكن القضاء على الاٍرهاب مالم يقضى على الفكر الذي يغذيه والدولة التي تسهل وتمول وتعتنق الفكر… اذا النظام السعودي والفكر الوهابي اكبر خطر يهدد الدين الاسلامي فمتى يعي المسلمون ذلك؟؟؟

  12. نعم داعش والسعودية وجهان لعملة واحد..هي عملة الارهاب…ال سعود الاب الروحي للحركات الارهابية في العالم من خلال نشر الوهابيه…..

  13. فمن المستحيل أن الله سبحانه وتعالى يعطي الإذن لقتل الناس، وكل ما تقرأه في القرآن ليست أكثر من رادع ضد من يحاول ايذاء إبداعاته بما في ذلك البشر. كل عمليات القتل هو عمل إنسان ضد الإبداعات الله سبحانه وتعالى

  14. أقف في صف المملكة العربية السعودية ضد من يريد زرع و نشر العلمانية فيها و التهجم على قضائها . هناك حملة لزعزعة استقرار المملكة بعد أن خرجت آمنة من فتنة الربيع العربي . و لا أستبعد جهات شيعية و إسرائيلية خلف الاستهداف .

  15. وداعش تنوي محاكمة من يصف قضاء الدولة الاسلامية بالسعودي .

  16. فقط العقوبات الصحراوية ضد رعايا الدول الفقيرةاو العربية او الاسيوية او الافريقية
    اتحدى ان يطبق على الغربيين ا والامريكان

  17. كمسيحي قمت بتصفح القران الكريم علني اجد شيءاً يستند عليه السعوديون ومن سار في فلكهم يدعو الى كل هذا العنف ولم اجد الا العكس تماماً فتوجهت نحو السنة فوجدته يدعو الى الخير والمحبه والسلام واحترام الأديان الاخرى فبالله عليكم دلوني على مصدر اخر غير التلمود المكتوب على أيدي حاخامات اليهود كي اعلم كيف تحول دين الاسلام الى دين الخراب والدمار والنار

  18. ماذا يتوقع الواحد من قوانين بتراث متخلف وصحراوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  19. لا للقوانين القادمة من القرون الوسطى—نحن نعيش بالقرن 21
    بعدين العقوبات التي فرضت قبل الاف السنين -تعتبر همجية–ساحكي قصة واقعية–
    –قمة بالهمجية والوحشية–مستغرب كيف مجلس الامن-
    ومنظمات حقوق الانسان الدولية صامته—-انه فعل لايصدق لوحشيتة–
    شفت فيديو كان في ايران الحدث- ورجال واقفين بالعشرات وهم يرجمون امرأة مدفون نصف جسدها بالحفرة وهم يضربوها بالحجارة بصورة وحشية وحقيرة—-كنت اتمنى لو واحد عنده مدفع رشاش ان يقتلهم جميعا هؤلاء الاقذار -ماهذه العقيدة البائسة
    على العالم ان يوقفهم ولو بالسلاح هذه الدول المجنونة-وهي كم دولة لابد ان يحجر عليهم وعلى قضاتوءهم حقي بالتعبير-وانتم قلتم علقوا والتعليق من وجهات مختلفة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here