السعودية تنفذ حُكم “الإعدام حدا” بحق داعشي مصري قتل جنديا وهو يصلي

الرياض-(د ب أ) – نفذت السلطات السعودية اليوم الأربعاء حُكم “الاعدام حدًّا” في أحد الإرهابيين المصريين ،المنتمي إلى تنظيم داعش ، بعد أن أدين بقتل جندي سعودي “طعنا وهو يصلي” في جدة غرب المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء ، إن  “مصري الجنسية أقدم  في 12 تشرين ثان/ نوفمبر 2020 على عمل غادر, وبدافع إرهابي ضالٍ, على قتل الجندي أول في الدوريات الأمنية في محافظة جدة / هادي بن مسفر القحطاني, وهو يؤدي صلاة الفجر بمصلى تابع لإحدى محطات الوقود بالمحافظة كان قد توقف عنده أثناء عمله لأداء الصلاة فيه”.

وأوضح البيان أن” الجهات الأمنية تمكنت من القبض علي الجاني وضبط أداة الجريمة وأسفر التحقيق معه عن إقراره بجريمته, وتبنيه المنهج التكفيري, وانتمائه لتنظيم (داعش) “.

وقال البيان إنه ” وُجّه الاتهام إلي  الجاني بارتكابه تلك الجريمة, واعتناقه منهجاً إرهابياً يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض ونقض العهود”.

وأضاف البيان أنه”وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه “, مشيرا إلى أنه” تم الحُكم عليه بقتله بحد الحرابة، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

وبهذا الإعدام يرتفع عدد الذين قامت السلطات السعودية بإعدامهم منذ بداية العام الحالي إلى 18 شخصا بينهم امرأة .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. ما عرفنا قتل وتقطيع واذابه رجل سعودي داخل سفاره بلاده .. هل هي من فعل الدواعش ام لا؟

  2. داعش فيها من كل الجنسيات وقد سبق ان اعدم داعشيين في السعوديه وذكرت جنسياتهم منهم السعودي واليمني والسوري والتشادي والمصري وغيرهم وبالتأكيد هم لا يمثلون الا انفسهم
    تحياتي للجميع وتحيه خاصه للأخ المحترم British Egyptian

  3. هذا داعشي ضال الفكر قتل فيقتل مفهومة. ولكن مابال من يسجن ويقتل بسبب تغريدة ومطالبة بحقوق مشروعة لاب مواطن في العالم؟
    دائرة الافتاء السعودية تغمض اعينها عن كل مايحصل في المملكة ولكن عندما يأذن – ربهم الجديد بالتكلم- يتحدثون ويفتون ويحرفون كلام الله سبحانه ونعالى ليوافق اهواء -ربهم الجديد-

  4. انا مصري وبشكر السعوديين جزيل الشكر على هذا العمل، طبعاً لو كان فعلاً فعل جريمته فهو عندئذ مفسد في الارض ويستحق القتل تعزيراً.

  5. ما هو السبب في ذكر جنسية القاتل؟ الإرهاب لا جنسية له و من ينضم لداعش ليسوا من جنسية محددة لتعمد ذكر جنسية القاتل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here