السعوديّة تُنشِئ “غرفة عمليّات” للمُعارضة القطريّة برئاسة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني في الرّياض

salman-abdala.jpg888

لندن ـ “رأي اليوم” ـ من مها بربار:

خطت المملكة العربية السعودية خطوة اكثر خطورة في تصعيدها لخلافها مع دولة قطر، عندما اعلن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني عن سماح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز له بفتح “غرفة عمليات” خاصة لخدمة الشعب القطري، تتولى تلقي طلبات القطريين تحت اشرافه.

وقال الشيخ عبد الله بن علي الذي استقبله العاهل السعودي في قصره في طنجة الخميس الماضي على حسابه الموثق على “التويتر”، ان هذه الغرفة ستتابع مصالح الحجاج والمواطنين القطريين في السعودية واماكن اخرى في العالم، وان طاقما من الموظفين السعوديين سيعملون فيها من اجل تسهيل هذه المطالب والقضايا، ووضع رقما هاتفيا سعوديا للاتصال في احد تغريداته.

مراقبون اعتبروا ان هذه “الغرفة” ربما تكون بهدف التحضير لاعمال المعارضة ضد النظام القطري، على غرار “الغرف” الاخرى التي انشئت لدعم المعارضة السورية في الاردن واسطنبول.

ويقول هؤلاء ان السعودية تخطط للتعامل مع الشيخ عبد الله بن علي ومن سينضم اليه من القطريين كحكومة بديلة.

مشاركة

19 تعليقات

  1. لاتنتهی برکات القمة الریاض و النفوذ ایفانکا الیهودیه و ابوها علی السعودیة ربما سیبدا الحرب الجدید فی الشرق الاوسط .ابوایفانکا و ایفانکا سیحرقون الشرق الوسط بید محمد بن سلمان ثم مع الصهاینه سیضحکون علینا .محمد بن سلمان ولی العهد السعودیة فقط هذا الوضع الشرق الاوسط ( الحرب الیمن ، الحصار الیمن ، الضغط علی المقاومة الفلسطینیة ، هجوم علی العوامیة ) ماذا سيحدث لو كان محمد بن سلمان ملكا ؟

  2. السعودية ” تنشيئ غرفة عمليات للمعارضة القطرية برئاسة المعارض الشيخ على أل ثاني في الرياض ”
    خبر مثير للضحك اكتر منه سخرية !
    هذه الغرفة الثالثة من غرف العمليات التي تتبناها السعودية في الوقت ذاته !
    – الاولى : للرئيس اليمني الهارب منصور هادي !
    -الثانية : لرئيس وزراء سوريا المعارض الهارب رياض حجاج !
    – ثالثا : للمعارض القطري الهارب الشيخ على بن احمد أل ثاني !
    والسؤا ل للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان : هل نجحتما في فتح الغرفتين الاوليتين حت تفتحا الغرفة الثالثة ام هي عادة تقليدية بمثابة حجاب الساحر ! اشربوا يا ضيوف المعارضة من كأس القطرميزي ! فأن نجحتم لابأس ” !!!!

  3. كلا ليست معارضة انما هو حل ملوكي لمشكلة بروتوكولية لا اكثر و مهما يكن فالسعودية مشكلتها الاساسية الدور القطري الحكومي الحالي و ليس الدولة او الشعب.

  4. الحقيقة ؛ أن آل سعود بحاجة لغرفة عمليات لآنتزاع تأثيرات “الكابتاغون” السلبية ؛ والجينات الصهيونية التي ما زالت تتحكم بسلوكاتهم من “عهد جدهم الأول” لبيرسي كوكس ؛ وزرع مكانها الفهم والإدراك التي سلبته أياها بريطانيا وسلمتها لآمريكا لتتحكم فيها وتحركها كيف تشاء ومتى تشاء!!!

  5. بامكان قطر فعل الشيء نفسه, وكلاهما لديهم الخبرة في المؤامرات وزرع الفتن ودعم الارهاب

  6. سبحانك اللهم ما أعدَلَك وما أحكَمَك ، قطر التي استضافت المعارضة السوريه وأعطتها مقعد سوريا في الجامعة العربيه جاء وقتها الآن لتذوق من الكأس نفسه وربما سنرى المعارضة القطرية تأخذ مقعد قطر في الجامعة العربيه فنحن في زمن العجائب وزمن السرعه ! سبحانك يا ألله ، فقد أشغلت الظالمين بالظالمين ، ويبدو أن الله سبحانه وتعالى قد استجاب لصلوات المظلومين ودعاءهم بأن يزيد الشقاق والعداء بينهم وأن يسعر الحرب بينهم وأن يدمروا بعضهم كما دمروا غيرهم من المسلمين ويبدو أن العقاب الرباني قد بدأ .

  7. لماذا لا تنشئ السعودية غرف عمليات لمعالجة اطفال اليمن الذين تقصغهم طائراتها بقذائف النابالم

  8. حكام السعودية لا يجيدون شيئا غير الفتنة و التآمر على العرب و المسلمين أما أموالهم و خيراتهم فهي من نصيب السيدة المصونة ايفانكا ترمب و الرجل الصالح نتنياهو

  9. قطر أيضا بي امكانها أن تشمل غرفةالمعارضين للسعوديين وما أكثرهم الأمراء ال سعود موجودين منتشرين في فنادق لندن متل الفطرة ينتظرون فقط من يساعدهم ويمد لهم المساعدة نصيحتي ال سعود التراجع على هذه الخطوة لي انهم سوف يخسرون كثيرا من وراءها قطر فقط بي امكانها تدعم الحوثيين والانتفاضة القطيف والمنطقة الشرقية في السعودية يسكنها الشيعة 80 في مئة من النفط السع دي يأتي منها يتخيل ال سعود لو هذه المنطقة تتحول إلى إدلب أو درعا أو صعدة جديدة

  10. اللهم اشغل الظالمين بالظالمين و اخرجنا من، بينهم سالمين
    السعودية و قطر دول ساهمت في الخراب و القتل الذي، حل، بدول عربية واسلامية مسوريا و ليبيا و اليمن و غيرها
    الفتنة التي نشبت بينهم ما هي الا عقوبة ربانية
    نتمنى ان تولع بينهم
    دول الفتنة
    اهلكها الله

  11. و الطامة الكبرى يتهمون الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتدخل في شؤون الداخلية الدول العربية في المنطقة !!!
    صدق من قال (( حبل الكذب صقير )) – اتبع الكذاب الى باب بيته هههههههههههه.

  12. ارى في حكام السعودية بلاء على المسلمين وليس رحمة اللهم استر بلاد الحرمين الشريفين من سياسيها يارب بعد فلسطين العراق الصومال سوريا اليمن……اللهم استر

  13. هذا لن يفيد شيئ لأن قطر ستنشئ غرفة عمليات للمعارضة السعودية ايضا .

  14. بدأ العد التنازلي لانهيار المماليك التي وضعها سايكسبيكو …هم يتقنون فنون المؤامرات و الدسائس و صخروها لتدمير غيرهم .و اليوم انفضحت وجوههم الحقيقية و ولائهم للصهاينة .هم مستعدون لبيع اي شيء و لو كان خياشيمهم للحفاظ على كراسيهم .يا هيك الملوك يا بلا.

  15. يعني السعودية تعطي نفسها الحق بالتدخل بشؤون الآخرين . و ماذا لو فتحت قطر غرفة عمليات للأمير محمد بن نايف أو لغيره من الأمراء الذين اختطفتهم أجهزة استخبارات محمد بن سلمان

  16. يعني ايه غرفة عمليات شو الغاية منها ألا يكفي خراب و دمار في العالم العربي لماذا لا تهتم حكومة السعودية بمواطنيها الذين تنهشهم أنياب الفقر و يئنون تحت سياط الجوع . الا يوجد منكم رجل رشيد .

  17. من كان بيته من زجاج فلا يرمي الآخرين بالحجارة. ألا يدرك قادة السعودية أن نظامهم اوهن من بيت العنكبوت .

  18. السعودية تلعب بالنار و هي تسير من كارثة إلى كارثة بفضل غياب الحكمة لدى قيادتها

  19. هذه یسمی الافلاس السیاسی بعد الافلاس العسکری و بعد الافلاس التاریخی الهم نعوذ بک من الخذلان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here