السعودية تمنع “معكم بكل مكان” و”أينما كنتم”

 Radio.jpg_-88

 

 

دبي  ـ  انشغل المغردون في السعودية بتعميم، ما قالت مواقع إلكترونية إنه صدر عن هيئة شؤون الإذاعة، يمنع استخدام كلمة أو عبارة “معكم في كل مكان” أو عبارة “أينما كنتم” في التنويهات والبرامج، وذلك لدواع قيل إنها على صلة بالتعاليم الدينية.

وقد استهجن بعض المعلقين على مواقع التواصل الإجتماعي، صدور مثل هذه التعاميم، قائلين إن هناك أموراً أخطر يجب معالجتها قبل هذه العبارات، فيما انتقد آخرون سخرية البعض من الفتاوى التي تصدر.

وكان موقع “سبق” المتعاون مع CNN بالعربية، قد ذكر أن الهيئة توعدت في تعميمها بمحاسبة من يتسبب في مخالفة هذا الأمر.

وفيما يلي بعض التعليقات، التي غرّد بها النشطاء على تويتر:

فقد قال مشاري: “شؤون الإذاعة تمنع عبارتي أينما كنتم و #معكم_في_كل_مكان لملاحظات دينية عليهما، لكن أين أنتم من الكلام الذي في الصحف؟”

كما كتب أحدهم: “صحيح، ممكن أن تكون الفتاة جالسة تسمع وحدها، وهو يقول معك في كل مكان، فيتسبب ذلك في خلوة شرعية عبر الاقمار الصناعية.”

أما صابر، فقال: “احذر أن ترمي بكلمة استهتارا فتهوي بها 70 خريفا، لا أتكلم عن الفتوى إنما على السخرية منها.”

وعلّق أحدهم، قائلاً: “منع جملة #معكم_في_كل_مكان في الاذاعة بسبب ملاحظة دينية.. لكن لا يوجد لديهم مشكلة في التسويق لقروض البنوك الربوية.”

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. أينما كنتم أتمنى أن يحرسكم الرب من جهالة الجهلاء/ يفتون في هكذا أمور وينسون جرائمهم في كل بقاع الأرض؟
    من قتل السوريين واليمنيين
    من الذي مول عصابات الكونترا
    من الذي مول الإرهاب في أفغانستان
    من الذي مول العدو الصهيوني في حرب 2006
    سحقاً للحماقة أعيت من يداويها

  2. طيب هل يسمح لي اقول الله معكم اين ماكنتم؟؟؟هل بقي لديكم علم يفيد الناس غيرتتبع المعاني وقد ويمكن لاحول ولاقوة إلابالله العزيز الحكيم والله سبحانه يحاسب عباده على نواياهم واعمالهم

  3. واين علماء السلطان وساسة العربان من سرقة مياه ومعادن البحر الميت بواسطة شوية سماسرة يقال عنهم ممثلين عن الفلسطينيين..الهذا خلق الله العقل للانسان يفكر في توافه الامور..اتقوا الله يا بشر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here