السعودية تقرر إدراج اللغة الصينية بجميع المراحل التعليمية

الرياض/ الأناضول: أعلنت السعودية، الجمعة، إدراج اللغة الصينية في المقررات الدراسية بجميع المراحل التعليمية في المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، أنه “تقرر البدء في إدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي بجميع المراحل التعليمية في مدارس وجامعات المملكة”.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للصين، في ثالث وآخر محطات جولة آسيوية، شملت باكستان والهند، حيث التقى خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وعدد من المسؤولين في بكين.

وحسب المصدر ذاته، يهدف القرار “تعزيز التنوع الثقافي في المملكة، وفتح آفاق دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بوصف تعليم اللغة الصينية جسرًا يساهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية بين الشعبين”.

وتحتل بكين صدارة المستوردين من الرياض، بواقع 12.1% من إجمالي صادرات المملكة، وفقا لبيانات رسمية.

وعام 2017، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 46 مليار دولار، 20.5 مليار دولار منها صادرات صينية إلى السعودية و25.8 مليار دولار واردات من المملكة، يشكل النفط أغلبها.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. أمريكا والمملكة المتحدة وكندا دول الى الزوال قريبا جدا والسعودية تعلم تلك الحقيقة والمستقبل الان مع الصين وكوريا الموحدة ّالشمالية والجنوبيةّ حيث الكوريتان سوف يتحدان في كونفدرالية كبرى وللحقيقة يكفى السعودية التعامل مع عدة دول عظمى مستقبلا مثل الصين وكوريا والهند واليابان مع بعض التجارة المتوسطة مع روسيا والدول الأوروبية بدون إنجلترا !!

  2. الانجليزية موجوده في مناهج التعليم ، وقرار تدريس اللغه الصينية رساله للغرب ،
    رساله للغرب لان الصين ثاني اكبر اقتصاد في العالم ، والا لماذا لم تكن اللغه الهنديه مثلا ،
    ثم الصين تملك حق الفيتو ، قرار حكيم من سمو الامير محمد بن سلمان حفظه الله ،
    ستكون تعليقاتي في العام القادم باللغه الصينية واستشهد بالشعر النبطي الصيني
    وبالشيلات الصينية ايضا ،،
    تحياااتي ،

  3. القرار له معاني عميقة و أعتقد بدلا من الاستهزاء بقرار سمو الامير محمد بن سلمان علينا التأمل بالقرار و الاستعداد لمرحلة جديدة تكون الصين قطب قوي فيها يغير المفاهيم الثقافية التي زرعتها امريكا و بريطانيا التي جعلت الانجليزية لغة العصر و الدولار العملة العالمية. اذهبوا الى الصين و انظروا مدى التقدم التكنولوجي الذي حققوه في مجال تكنولوجيا المعلومات و الانترنت و الهواتف الذكية و غزو الفضاء و كل ذلك باللغة الصينية.
    هنيئا للسعودية توجهها نحو اسيا و وقوفها في وجه التهديد الامريكي الذي يبتزها.

  4. عمري ما شفت او قابلت طالب سعودي او طالب مقيم تخرج من المدارس الحكوميه السعوديه بلاش يتقن بعرف يكتب و يقراء انجليزي و هي اللغه العالميه الأولى . صيني يا محمد بن سلمان صيني أي همه الصينيين بعرفوش يحكوا صيني . هذا يدلك على همجية صاحب القرار و المشكله لن يجرؤ أحد من سلك التعليم إن يقول رأيا مخالفا و إلا قطع بالمنشار .

  5. لماذت تعلم الصينية ؟ فالانجليزية كافية للتواصل مع الصين والعالم كله، اظن ان هذا القرار متسرع وغير مفيد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here