السعودية تعلن اختتام مناورات عسكرية مع أمريكا

الرياض / الأناضول – أعلنت السعودية، الخميس، اختتام مناورات عسكرية مع أمريكا، استمرت نحو أسبوعين بالمنطقة الشمالية للمملكة.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية اختتمت اليوم (الخميس) فعاليات تمرين باسم (القائد المتحمس 2019) السعودي ـ الأمريكي، بحضور قائد القوات البرية السعودية فهد بن عبد الله المطير، وقائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي تيري فيريل، بالمنطقة الشمالية للمملكة، والذي استمر لمدة أسبوعين.
وقال المطير، إن التمرين يهدف إلى تعزيز توافق العمل والتعاون العسكري المشترك مع أمريكا، وتبادل الخبرات والمفاهيم، ورفع الجاهزية القتالية .
فيما أعرب قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطلع بلاده إلى تطوير الصداقة والشراكة مع السعودية، بحسب المصدر ذاته.
وتأتي المناورات بالتزامن مع توترات متصاعدة تشهدها المنطقة بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المتعدد الأطراف المبرم في 2015.
كما تتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران الماضيين، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية عدم اعتداء مع دول الخليج.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here