السعودية تعلن إحباط محاولة للحوثيين استهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات.. وجماعة “انصار الله” تنفي

الرياض ـ (د ب أ)-أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي اليوم الاثنين أن “القوات البحرية للتحالف تمكنت من إحباط محاولة ارهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع (بلو فيش)”.

وأضاف المالكي أن قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره.

وشدد المالكي على أن “تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً”، مؤكداً أن قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للمليشيا الحوثية.

وأعلن المالكي في مؤتمر صحفي، أن التنظيمات الإرهابية حاولت تأسيس نواة لها في اليمن، وأن ممارسات الميليشيات الحوثية عززت من وجود التنظيمات الإرهابية باليمن.

وشدد المالكي على أن “تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً”، مؤكداً أن “قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للمليشيا الحوثية”.

ومن جهتها نقلت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي باليمن عن متحدث عسكري باسم الجماعة قوله اليوم الاثنين إن الحركة لم تستهدف سفنا تجارية بالبحر الأحمر.

ونقلت القناة عن المتحدث قوله “هذا محض افتراء لا أساس له من الصحة”.

جدير بالذكر، أن ناقلتي نفط ترفعان علمي بنما وجزر مارشال استهدفتا، في شهر يونيو- حزيران، في خليج عُمان، وتم إجلاء طاقم السفينتين.

وأوردت وسائل إعلام عالمية، أن واحدة من السفن تدعى “فرونت آلتير”، ترفع علم جزر مارشال، اشتعلت فيها النيران بالقرب من خليج عمان.

بينما أعلنت شركة “بي أس أم” لإدارة السفن في سنغافورة، أن واحدة من ناقلاتها وتحمل اسم “كوكوكا كوريغوس” كانت هدفا لـ”حادثة أمنية”، وأن أفراد الطاقم وهم 21 شخصا تركوا السفينة وتم إنقاذهم.

والشهر قبل الماضي، تعرّضت ناقلتا نفط سعوديّتان وناقلة نفط نرويجيّة وسفينة شحن إماراتية لأضرار في “عمليّات تخريبيّة” قبالة سواحل إمارة الفجيرة، حسبما أعلنت سلطات الإمارات.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الجمعة إلى إجراء تحقيق لكشف الحقائق وتحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم على ناقلتي نفط بخليج عمان أول من أمس الخميس.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران في الهجوم وهو ما نفته طهران. ووسط تصاعد حدة التوتر، قال غوتيريش إنه جاهز للتوسط إذا وافقت الأطراف المعنية على ذلك لكنه استدرك قائلا “في الوقت الراهن لا نرى آلية حوار ممكنة”.

وقالت طهران وواشنطن إنهما لا تسعيان لخوض حرب، لكن ذلك لم يخفف القلق من احتمال انزلاق البلدين الخصمين إلى أتون صراع مسلح.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. إسرائيل و امريكا تسعيان لتدويل مياه الخليج العربي و انشاء تحالف بحري ضد ايران و جارة السوء السعودية تسعى لتدويل البحر الاحمر و جعله بحيره سعودية إسرائيلية.
    ان اختلاق الأكاذيب باستهداف السفن لعبة قديمه يراد بها باطل ضد اليمن .
    العالم أجمع يعرف ان جارة السوء هي منبع الارهاب و الداعم والراعي للارهاب في المنطقة والعالم منذ عقود بأوامر أسيادهم و باعترافهم.
    لو أراد أنصار الله استهداف سفن التحالف في البحر الأحمر لكان منذ بداية العدوان ولكن سيأتي هذا اليوم اذا لم يعد هناك ما نستهدفه داخل العمق السعودي.
    أجنحوا للسلم خيراً لكم و لبلادكم

  2. …يداك اوكتا وفوك نفخ….الفخ اليمنى قاتل بكل ماتحمل الكلمة من دلالة ومعنى …لا احد ارغم مملكة ال سعود على خوض حرب بلا معنى ولا استيراتيجية …ارهابكم مقبول لانه مدعوم بفتاوى شيوخ الافك والبهتان
    اما عندما يدافع اليمنى عن عرضه وارضه يصبح فى عرفكم ارهابا….مالكم كيف تحكمون…امريكا هى التى ورطتكم وقبلتم تنفيد المهمة الانتحارية …والا بما يمكن تفسير هدا البكاء صباح مساء…..امريكا والغرب
    لن ينظرا لحالكم مهما بلغ صدى بكاؤكم…اليمنى يدافع عن قضيته العادلة وانتم الظالمون بكل المقاييس …..انشر من فضلك

  3. هذا تقرير ييذگّر بالمثل القائل “كذب المنجمون وماصدقوا ”
    فلو صدق هذا الناطق العسكري السعودي المدعو العقيد الركن تركي المالكي لما كانت محاولة من الحوثيين بل كانت عملية
    ولاصبحت السفينة التجارية السعودية في خبر كان ولاستقرت في قاع البحر الاحمر هي مومن علظهرهامن قبطان وبضائع ،لان الحوثيين إذا اقدموا على تنفيذ ايةعملية عسكرية ضد السعودية اوضد دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في حربها العدوانية ضد اليمن ؟
    اما الهدف السعودي من وراء الخبر الزائف فهو واضح جدا وهومنع الحوثيين من استخدام ميناء الحديدة والعبور الى البحر الاحمر وباب المندب لتضييق الحصار البحري على الحوثيين ومنع عبور المساعدات الأممية الإنسانية للشعب اليمني وخاصة بعد ان فشل التحالف العربي المرتزق في محاولته احتلال الميناء اليمني رغم الهجوم العسكري الكثّف قام به التحالف خلال الاشهر القليلة الماضية لكن الميناء كان عصيا على السقوط بسب التصدي الحوثي ومنع التحالف من الوصول الى الميناء ٠
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  4. هذا الخبر للتغطية على فضيحة حجز سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية من قبل تحالف العدوان الأمريكي في عرض البحر الأحمر ومنعها من دخول ميناء #الحديدة رغم أنها تحمل تصاريح أممية ومن تحالف العدوان انفسهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here