السعودية تعتزم البدء في إنتاج المياه بالطاقة الشمسية العام المقبل

11.jpj

 الرياض- أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالسعودية، انها تعتزم البدء في إنتاج المياه بالطاقة الشمسية العام القادم 2014 بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف متر مكعب.

وقال نائب محافظ المؤسسة للتخطيط والتطويرعبدالله آل الشيخ، في تصريح نقلته اليوم الإثنين صحيفة “الرياض” على موقعها الإلكتروني، “أنه سيتم إنتاج المياه بالطاقة الشمسية بعد تطبيقها في محطات التحلية الجديدة كلما أمكن إذا ثبتت جدواها”.

واوضح أن طاقة الإنتاج على الساحل الغربي قد تصل 300 ألف متر مكعب.

ومن جهته أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عبدالرحمن إبراهيم خلال زيارة الإعلاميين لمحطات تحلية الشعيبة (على ساحل البحر الأحمر) امس “أن المؤسسة ستنتهي قريبا من دراسة لتحديد حاجات المياه خلال الـ20 عاماً المقبلة.

وكانت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أكدت أن السعودية تعد أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم من خلال 26 محطة تحلية عاملة على الساحلين الشرقي والغربي، مشيرة إلى أن المحطات التابعة لها أنتجت العام الماضي 955 مليون متر مكعب من المياه بزيادة نسبة 7.8% عن العام 2011، الى جانب 1406ملايين ميجاوات من الكهرباء في الساعة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here