السعودية تطلق قمرين صناعيين بدعم من الملك سلمان ومتابعة ولي عهده

 

 

الرياض ـ وكالات: أطلقت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الجمعة، قمرين صناعيين إلى الفضاء.

وانطلق القمران “سعودي سات 5 أ” و”سعودي سات 5 ب” على متن الصاروخ لونغ مارش 2D  في منصة الإطلاق، من قاعدة جيوغوان في الصين، في تمام الساعة 12:12 ظهرا بتوقيت العاصمة الصينية بكين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وتم إنجاز القمرين الصناعيين بمشاركة أكثر من 120 سعوديا مختصا في مجال صناعة وتطوير الأقمار الصناعية، وتم تصنيعهما وفقا للمعايير العالمية في معامل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وسيتم الاستفادة من هذين القمرين في تزويد الجهات الحكومية بالصور الفضائية عالية الدقة التي تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وذلك لاستخدامها في شتى مجالات التنمية الوطنية، وستتم إدارة وتشغيل هذين القمرين من محطة تحكم متطورة تقع في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

وأوضح الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن تحقيق هذا الإنجاز تم بفضل الله ثم برعاية ودعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومتابعة وعناية من ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وتفاني منسوبي المدينة، ومساندة الجهات الحكومية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. لا اعتقد بأن الغرب يسمح للعرب بامتلاك هذة التكنولوجيا المتطورة في مجالات الاتصالات والصور الفضائية وربما فقط يسمح بأن تبث تلك الاقمار اشياء بسيطة وربما اغاني وصور داخلية للدعايه والاعلان لا تساوي شيئا وان تكلفة القمر تذهب سدى .والخبر في مجمله يسوق ويرصد كانه انجاز عظيم لمصلحة بن سلمان !!

  2. الإخوة الأعزاء زوار رأي اليوم الغراء
    لوكان الخبر مصداقيافلماذا لاتعلنه وكالة الانباء الصينية سيما وان الحدث ذو اهمية محلية وأقليمية واقل مستوى دوليا؟
    ومن اسوب نشره اعلامياً بشكل غير تقليدي انه صادر عن مسئول مطلع لكي يتبين مصدرالخبر ان كان صحيحا اومشكوكاً فيه فانه يتبيّن لامصدر رسمي اوشبه رسمي بل صادر عن {وكالات } غمجهولة الهوية تبنتها وكالة” واس” السعودية والغاية المديح والثناء على سلمان وابن سلمان والدوافع واضحة كضوء الشمس وهي ابعاد الانظار عن منشار العصر دون سالف الازمان وبطله ابن سلمان فمهماحاول الهروب للنجاة ولوطلع بالقمر السعودي المزعوم فسوف لن يفلت من عقاب الرحمن في حياته قبل اخرته ! فيا شارد من قضاي مالك رب سواي ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  3. رغم اني غير مقتنع كيف سمحت لهم امريكا بالذهاب إلى الصين الأمة العربية زعمائها جعلوها في ذيل شعوب العالم وهجروا علمائها ومثقفيها وتعاونوا مع إسرائيل على اغتيالهم.

  4. والله لو اطلقتم الف قمر صناعي ولو وصلتم للمريخ فأنتم لم ولن ترتقوا لمستوى دولة اسلامية عادلة محترمة يحج لها ملايين المسلمين سنويا و مسئولة عن حماية مقدساتنا الاسلامية لوحدها او حتى لم ترتقوا لمستوى دولة علمانية ديمقراطية يتساوى فيها الجميع في الحقوق وفي الواجبات وفي العقاب طالما لم تتم محاسبة قتلة الراحل خاشقجي ولم ينالوا عقابهم المناسب على هذه الجريمة الوقحة والمستفزة والتي تسئ لكل عربي ولكل مسلم على وجه الارض ومازلنا نسأل من اعطى الاوامر ومن ارسل فرقة الاغتيال من ضباط أمن ومعهم خبير تشريح لقتل وتقطيع خاشقجي بهذه الطريقة الوحشية في منشأة دبلوماسية في بلد اخر واين جثة المرحوم خاشقحي ؟؟؟

  5. تقو السعوديه بانها اشترت أسجله دبابات وطائرات وصواريخ من امريكا هذا صحيح تدعي السعوديه بانها أطلقت أقمار صانعيه هذا كذب ولنتراء هي اشترت فقطا حقوق استخدام هذه الأقمار وتدفع ثمن الصيانه له لأغير أين المصانع مصانع الصلب. الحيد أين صناعه التكنولوجيا هذا يصيب أيضا” أقمار الإمارات المتحده وسياراته وطائيراتها والأقمار الصناعية المغربين والأردن والسيارات في قطر دولنا العربيه لا تملك اَي مصانع هي مستهلكه بامتياز تشتري فقط حقوق الاستخدام وتدفع ثمن ألس زعيم. بانه استهتار بعقول العرب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here