السعودية تطلق سراح ناقلة نفط إيرانية جرى توقيفها مع أفراد طاقمها المكون من 26 بحّارا في ميناء جدة لمدة نحو ثلاثة أشهر

أنقرة/ أحمد دورسون/ الأناضول: أفادت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية أنّ المملكة العربية السعودية أفرجت عن ناقلة نفط إيرانية، جرى توقيفها مع أفراد طاقمها المكون من 26 بحّارا في ميناء جدة، لمدة نحو 3 أشهر.

وأشارت الوكالة في خبرها، السبت، أن السلطات السعودية أوقفت ناقلة النفط الإيرانية “Happyness 1” بتاريخ 30 أبريل/ نيسان الماضي، عقب رسوها في ميناء جدة السعودي إثر تعرضها لخلل فني لدى إبحارها في البحر الأحمر.

وأضافت الوكالة أن السلطات السعودية أطلقت سراح الناقلة التي تعود ملكيتها لشركة النفط الوطنية الإيرانية، وأفراد طاقمها الـ 26، وتم قطرها اليوم بسفينتي تصليح إيرانيتين وهي في طريقها للمياه الإقليمية الإيرانية.

وأشارت الوكالة أن الناقلة كانت تبحر في البحر الأحمر باتجاه قناة السويس، قبل أن تتعرض محركاتها لتسرب مياه، ما أدى إلى رسوها وأفراد طاقمها في ميناء جدة السعودي.

ووفق الوكالة، رفضت السعودية إطلاق سراح الناقلة، وقالت إن “بقاءها في ميناء جدة يكلف طهران 200 ألف دولار يوميًا”، لكن طهران رفضت دفع هذا المبلغ.

ويشار إلى أن إطلاق سراح الناقلة، التي احتجزتها السعودية لمدة نحو 3 أشهر، يتزامن مع احتجاز الحرس الثوري الإيراني الجمعة ناقلة نفط بريطانية.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اظن ان السعودية خافت بالفعل عن اثار احتجازها للناقلة الايرانية خوفا على ناقلاتها التى تمر يميا عبر خليج هرمز

  2. الناقلة بالناقلة والمسيرة بالمسيرة والبادىء أظلم

  3. مهيم مارون أقرا الخبر زين وبعدين تكلم السعودية تحتجزها من ثلاثة أشهر وللمعلوميتك سبق ان أسقطت السعوية طائرتين إيرانيتين والافراج عن الناقلة لم يتم الا بعد التحقيق معهم والتاكد بأنهم ليسو بحرس ثوري أو مخابرات إيرانية الان نحن في حرب مع الحوثي وهو ذراع إيراني وماتعين الإيرانيين من دخول اليمن عبر حصارها وين ايرانييكم التي تستخدم العرب الخونة في حروبها

  4. شاهدوا باعينكم ياعمملاء امريكا هل حمت امريكا طائراتها ام هل حمت بريطانيا سفنها حتى تحميكم هل كان هدا الدرس يكفي لتتخدوا العبرة وتفكروا جيدا ان من يجميكم فعلا وليس كلاما هو محور المقاومة وهو الدي يتخد معكم نهجا تصالحيا حتى الان اما ان لم تراجعوا مواقفكم فان الغرب سيهرب ويترككم بعدما ينتهي من شفط اموال الجزيرة العربية بعدما سحب ماتبقى من كرامة وعرض ان وجد هناك عرض وشرف تحية للابطال الدين لقنوا الغزاة دروسا في الكرامة والكبرياء وعلموا جيلا من المقاومين من جبال تورا بورا واد بانشير وحتى جبل عامل وقاسيون مرورا بققم الجبال الشامخة في كل من طهران واصفهان وكردستان وبابل وبغداد الرشيد وحلب الشامخة وبنت جبيل وصولا الى فلسطين وقدس الاقداس والمسجد الاقصى المبارك ومن حوله

  5. هههههههههههههههههههه السعودية شافت الوضع ساخن قامت ترسل رسالة مهادنة لإيران مفادها دخيلك إيران لا تأذيني

  6. هههههههه….يعني اذا ترامب يحلب السعودية…..يعني شنو تريد السعودية حلب الجمهورية الإسلامية الإيرانية…
    ههههههه روحو وبحثو عن غيرها

  7. ماهذا الذي يحدث في الخليج حرب الناقلات والطائرات المسيرة 😳
    الشطارة هى في خوض الحرب البرية وهى التي لن تجرؤ امريكا او عملائها العربان على خوضها لانه سيفقدون هيبتهم تماما وسيخسرون الاف من جنودهم وهذا اخر ما تريده امريكا 😊
    جنود ومرتزقة ابو منشار يهربون من جماعة أنصار الله بأسلحتهم البسيطة كيف اذا مع الحرس الثوري الإيراني 😁

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here