السعودية تطلق سراح المحامي الحقوقي البارز إبراهيم المديميغ إثر تدهور شديد في صحته بعد سبعة أشهر من اعتقاله تعسفياً واتهامه بالخيانة

الرياض/ الأناضول: أطلقت الرياض، سراح، إبراهيم المديميغ، المحامي السعودي، البارز في مجال حقوق الإنسان بعد نحو 7 شهور من توقيفه، بحسب ناشطين.

وجاء إطلاق سراح المديميغ بعد “تدهور شديد في صحته”، وفق حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، وهي مجموعة سعودية تعرف نفسها بأنها تتابع أوضاع “المعتقلين السياسيين” في السعودية.

وقالت الصفحة إن “السلطات السعودية تفرج عن المستشار إبراهيم المديميغ إثر تدهور شديد في صحته، بعد 7 أشهر من اعتقاله تعسفياً واتهامه عبر وسائل الإعلام بالخيانة”.

وتحت هاشتاغ (وسم) “#إبراهيم_المديميغ”، رحب مغردون سعوديون على موقع “تويتر” بقرار إطلاق السراح. فيما لم تعقب السلطات السعودية على الواقعة حتى الساعة 18:48ت.غ.

وفي مايو/ أيار الماضي، أوقفت السعودية عدة ناشطين بينهم المديميغ وهو في الثمانينيات من العمر، ووجهت لهم تهم “العمالة” لصالح جهات أجنبية وتبني أجندة من شأنها التأثير على أمن وسلامة المملكة.

وعادة لا تذكر المملكة أعداد الموقوفين لديها، وتربط أي توقيفات بتطبيق القانون.

ويأتي إطلاق المديميغ وسط انتقادات شديدة تطال السعودية عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. إلى متى سيستمر هذا السفاح محمد بن سلمان في طغيانه ضد ألأشراف من أهل المملكة؟! متى سيبزغ فجر جديد على مملكة الشر والإستبداد والطغيان والمنشار؟! متى ستتحرر أرض الحجاز من هذه العائلة الحاكمة المارقة؟! ألخاشقجى تم تقطيعه وتذويبه لأنه إنتقد السفاح الطاغية بن سلمان. ألمديميغ تم تعذيبه حتى أشرف على الموت، وغيرهما ممن لم نسمع عنهم. كل ما نستطيع قوله، أن ألله لا يحب الظلم ولا ألظالمين.

  2. يتهمون الحقوقيين والنشطاء ومعتقلي الرأي في السعودية يتهمهم نظام بن سلمان بالخيانة ؟!!! اذا ابو منشار الذي اشترى اجهزة تنصت من العدو الصهيوني ليتجسس على الشعب المسعود المفلس الحزين الذي يقتلونه ويقطعون جثته بالمنشار هذا الشخص القاتل والذي يدعم العدو الصهيوني ماذا يكون ؟؟!!!!!!!

  3. الغريب في الأمر أن خادم الحرمين الشريفين منصب عظيم ولكن ما نراه ونسمعه من صاحب هذا المنصب يختلف اختلافا كبيرا فهو يسجن رجال الدين ويعذبهم ويقتل مواطنيه بالمنشار ويصادر أموال المواطنين هل يعقل من يحمل هذا اللقب يفعل هذا لمواطنيها هل طاغية سوريا علمهم ذلك حتى فأقوا عليه بعمليات القتل هل قبلة الاسلام يحدث هذا فيها انها نذر شئوم على على السعودية. وليس الله بغافل عما يفعله الظالمون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here