السعودية تطالب بزيادة الضغط على إيران للحد من برنامجها النووي وعدم تمكينها من تطوير تقنيات تستخدم في الأغراض العسكرية ونزعتها التوسعية

 

 

الرياض ـ (د ب أ) – طالبت السعودية المجتمع الدولي بزيادة الضغط على إيران للحد من برنامجها النووي، وعدم تمكينها من تطوير تقنيات تستخدم في الأغراض العسكرية ونزعتها التوسعية.

ودعت السعودية- في كلمتها أمام دورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا المنعقدة في الفترة من 10 إلى 14 حزيران /يونيو الجاري ونشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاربعاء – المجتمع الدولي ومفتشي الوكالة إلى كشف المزيد من المعلومات المرتبطة بأنشطة إيران النووية، وتكثيف أعمال التفتيش داخل إيران للكشف عن أي مواقع من المحتمل أن تستخدمها إيران للقيام بأنشطة نووية غير معلنة، وتلك التي قد تستهدف أمن وشعوب دول المنطقة.

وشدد على “ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بعدم تمكين إيران من تطوير تقنيات قد تستخدم في الأغراض العسكرية”.

وأوضح القائم بأعمال السفارة السعودية والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا المستشار يحيى شراحيلي أن “المجتمع الدولي لا يمكنه أن يتجاهل طبيعة نوايا إيران الحقيقية، والذي يدل عليها سلوكها العدواني تجاه دول المنطقة، نظرا لما يُشاهَد من سياستها العدائية ونزوعها نحو التوسع والهيمنة، وإجرائها عدة تجارب لصواريخها البالستية، فضلا عن تطويرها منظومات عسكرية أخرى”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. وأوضح المستشار يحيى شراحيلي أن “المجتمع الدولي لا يمكنه أن يتجاهل طبيعة نوايا إيران الحقيقية، والذي يدل عليها سلوكها العدواني تجاه دول المنطقة
    =================================
    ماذا لو سمينا هذا “نداء يحنتن شراحياهو” ؟

  2. وما مطلوب من حملكم الوديع اسرائيل؟ تعجيل الانشطة الاستيطانية والنووية…

  3. المطلوب من ايران بالضغط عليها ان تكون دوله فاشله ضعيفه بأمتياز مثلنا دول الخليج وبخلاف ذلك لا يسمح ابدا .. الفشل والضعف هو شعارنا ولا مكان للدول التي لديها كرامه وشموغ في منطقتنا لانها تشكل خطرا على وجودنا مفهوم مفهوم ..

  4. لماذا انت ملك مملكه لكي ترجو الاخرين لكي يحموك من ايران ماذا ينقصك مال سلاح عتاد جنود كن قائدا كبيرا على قدر المسؤوليه فعمر لم يطلب من الروم حمايته من الفرس بل كان قائدا حما ارضه وشعبه بنفسه وركع قادتهم وجنودهم وسيطر على عروشهم احمي ارضك وشعبك بنفسك ولا تنوح كما تنوح النساء واذا لم تستطع فيمكنك المغادرة وتسليم الرايه لمن هو اهل لذلك لوكان الشعب السعودي هو الذي يسبب لك المشاكل لدست عليه بالحديد والنار هكذا حال قادة امتي اسود على شعوبهم وصراصير امام عدوهم ولو كان عدوهم مجرد نمله من بعض النمل اصحوا ايتها الشعوب من سار في درب الحرية بصدق بصدق بصدق بصدق……… فلن يتراجع حتى يحقق حريته او يموت عن آخر قطره في عروقه وفي كل خير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here