السعودية تسقط طائرتين بدون طيار مسيرتين أطلقتا من اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط”

الرياض (أ ف ب) – أسقطت القوات السعودية طائرتين بدون طيار أطلقتا من اليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن التحالف الذي تقوده الرياض، بينما يكثف  الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على المملكة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء اليوم (الإثنين) من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط”.

وكان الحوثيون ذكروا عبر قناة المسيرة الناطقة باسمهم أنهم استهدفوا قاعدة الملك خالد الجوية بالقرب من خميس مشيط.

وقالت الوكالة نقلا عن العقيد المالكي أن “الأداة الإجرامية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة”.

ويأتي ذلك بينما ذكرت الوكالة السعودية أن مقاتلات التحالف “كثفت غاراتها الجوية على تعزيزات وتجمعات ميليشيا الحوثي الانقلابية في مديريتي عبس وحرض شمال محافظة حجة شمالي غرب اليمن”.

وكثّف اليمنيون في الأسابيع الاخيرة هجماتهم بطائرات من دون طيار ضد المملكة.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا بين الحوثيين المتّهمين بتلقي الدعم من إيران، والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة المعترف بها.

وتسبّب هذا النزاع بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة.

ولا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج 24,1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، الى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حالياً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here