الجامعة العربية والسعودية تدينان الهجوم بصاروخ على معسكر للجيش اليمني بمأرب أدى إلى مقتل 116 جنديا نُسب الحوثيّين

 

الرياض – (أ ف ب) – دانت الجامعة العربية والسعودية التي تقود تحالفا عسكريا لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في اليمن الإثنين، الهجوم بصاروخ على معسكر للجيش اليمني أدى إلى مقتل 116 جنديا ونُسب إلى الحوثيّين.

وقالت مصادر عسكريّة يمنيّة إنّ المعسكر يقع في محافظة مأرب التي تبعد 170 كيلومترًا شرق صنعاء، مشيرة إلى أنّ الهجوم استهدف مسجداً داخل معسكر تابع للجيش اليمني أثناء صلاة المغرب مساء السبت.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان الإثنين عن إدانتها واستنكارها الشديد للهجوم واصفة إياه ب”الإرهابي الآثم”.

وبحسب الخارجية السعودية، فإن الهجوم على مسجد “يعكس استهانة” الحوثيين “بالمقدسات واسترخاصهم للدم اليمني”.

في القاهرة، دان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان الهجوم، معتبراً أنه “يشير مُجدداً إلى محاولة أطراف خارجية تسخين الجبهة اليمنية لحرف الأنظار عما تواجهه من مشكلات وتحديات داخلية”.

وأضاف أن هذا “الهجوم هدفه تقويض حالة الهدوء النسبي التي سادت خلال الفترة الماضية على الساحة اليمنية، ومن ثمَّ تعطيل أي تحركات جدية نحو الحل السلمي، والاتجاه بدلاً من ذلك إلى التصعيد الذي لا يخدم سوى أجندات قوى إقليمية تسعى لاستخدام الحوثيين كمخلب قط”.

ويأتي الهجوم غداة إطلاق القوّات الحكوميّة بدعم من قوّات التحالف عمليّةً عسكريّة واسعة ضدّ الحوثيّين في منطقة نهم شمال شرق صنعاء.

ولم يُعلن الحوثيّون حتّى الآن مسؤوليّتهم عن الهجوم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

10 تعليقات

  1. الحوثيين غلطانيين
    يا جماعه هذا معسكر امن مطمان المفروض تقصفو حاره سكنيه والا صالة عزاء والا عرس ولا سوق شعبي مثل ما تعمل السعوديه حسب القانون الانساني كما يقول ناطقها تركي المالكي
    اما تقصفو معسكر فهذه جريمه

  2. اليمن محاصر برا جوا بحرا و يذبح من الوريد الى الوريد و حتى مزارع الواجن و خزانات المياه تقصف من قبل طائرات العدوس الصهيوني سعودي امريكي
    و الجامعة الملوخية مشغولة في نوم اهل الكهف = صم بكم عمي فهم لا يرحمون اي مسلم خدمتا لاسيادهم في تل ابيب و واشنطن !!!

  3. تقول مملكة الارهاب والمسماة الجامعة العربية هذا يعكس استهانة الحوثيين للمقدسات وااسترخاصهم للدم اليمني

  4. اذا لم تستح فاصنع ما شئت…على اساس ان هؤلاء الجنود جايين يوزعوا العاب لاطفالنا.. ومن المحتمل ان تكون السعودية او الامارات توكلبهما وراء هذا التفجير فلا قيمة ولا وزن لديهما .. مثلما يعاملهما الامريكي تعامل اليمني للاسف ..
    لكن ليس اي يمني اقصد اليمني المرتزق فقط…. اما رجال اليمن يعرف الجميع وزنهم وثقلهم

  5. نفسي اصدق هذا الاستنكار ، التخالف العربي ضرب كل مل هو مدنى وخدمي وتنموي في كل اليمن ولا احد قال شي. عحيب حتى دماء الاخوه فيها تمايز.

  6. عندما ترتكب السعودية والإمارات و التحالف الدولي مجازر مدنية في صعدة وضواحيها ويتم قسف المساجد والمطارات والمدارس والمستشفيات وقاعات الافراح وصالات العزاء، ابو الغيض الصهيوني لا يندد بتلك الضربات ولا السعودية، بل ينسب الفعل الى أخطاء الحرب، ويغلق الملف. بينما عندما يدافع الحوثي عن أرضه وعرضه أمام هذه الغطرسة السعودية يتم إقحام كل مرة ايران ويتم تزوير الحقائق و تضخيمها امام الراي العام العربي لأغراض .طائفية ومذهبية، وهذه الأكاذيب أصبحت مكشوفة يا ال سعود.
    لو كان بامكاني حمل السلاح مع الحوثيين في سني لفعلت ذلك بصدر رحب.
    الرشاوي وأموال الحج والعمرة أموال كافة المسلمين، ، جعلت من الجامعة العربية أداة ابتزاز في يد السعودية الصهيونية ومصر والامارات والبحرين.

  7. يبدو ان باسهم بينهم شديد لا تعني فقط الكفار بل ايضا المنافقين !

  8. الرد على اغتيال الحاج قاسم سليماني سيكون بشكل تصاعدي و عبر محور المقاومة في لبنان و سوريا والعراق ولبنان و البحريـــــــــن

  9. بخرب بيتهم من تحالف سيء الصيت ! يعني انتم تشنون هجوم على صنعاء و انصار الله و هذا مبارك لكم وبدعم من السعوديه …و ان يقصف الحوثيون معسكر لعدوهم فهذا إرهاب ..يا ولاد انتم ذهبتم اليمن تلعبوا ؟ أم شمت هوى ؟….. كلامكم ليس للعقلاء و كله سقوط أخلاقي

  10. “السعودية تتهم الحوثيين باستباحة دماء اليمنيين” … نكتة سمجة وثقيلة الدم من مجرمين سفكوا دم اليمنيين ولم يتركوا مدنيا إلا وقتلوه أو جرحوه أو يتّموه أو دمروا له منزلا أو بيتا ولم يتركوا لا مستشفى ولا سوقا ولا فرحا ولا عزاء إلا وقصفوه ودمُروحه على رأس من فيه.

    نكاتكم سمجة لا تضحك أحدا ودمكم ثقيل على القلب.
    ارفعوا أيديكم عن شعبنا اليمني المناضل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here