السعودية تستضيف اجتماع لجنة المرأة العربية الـ39 الأحد القادم

الرياض  -(د ب أ) – تستضيف السعودية اجتماع الدورة الـ39 للجنة المرأة العربية يومي الاحد والاثنين المقبلين بمدينة الرياض تحت مظلة جامعة الدول العربية, بحضور الوزراء ورؤساء وفود الدول العربية والآليات الوطنية المعنية بالمرأة والوفود من المنظمات العربية والدولية.

وترأس السعودية لجنة المرأة العربية لمدة عام ، وتشهد الدورة إعلان الرياض عاصمة المرأة العربية 2020 ، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الخميس

وتبدأ فعاليات الدورة-طبقا للوكالة – في يومها الأول بعقد الاجتماع الإقليمي التحضيري للجنة وضع المرأة ، بينما يشهد اليوم الثاني مناقشة جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري في تصريح بهذه المناسبة, أن استضافة السعودية للاجتماع وبشعار “تمكين المرأة.. تنمية للمجتمع” يأتي في إطار جهود المملكة في خدمة القضايا العربية ودعم الحراك التنموي في المجتمعات العربية كافة والنهوض بوضع المرأة ودعم حقوقها من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع سيشهد إطلاق الرياض عاصمة للمرأة العربية لعام 2020 تحت شعار “المرأة وطن وطموح” إضافة لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين وما يتبع ذلك من اجتماعات تؤكد الدور الدولي الذي تقوم به السعودية على المستويات كافة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here