السعودية تدعو إلى تعزيز التدابير الرامية لمكافحة الإرهاب النووي وعدم وصوله إلى الجماعات الإرهابية

 

الرياض -(د ب أ) – دعت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى تعزيز التدابير الرامية لمكافحة الإرهاب النووي وعدم وصوله إلى الجماعات الإرهابية.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية”واس” عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم ، إن “المجلس استعرض تطورات الأوضاع عربياً وإقليمياً ودولياً”، مشدداً “على المواقف الثابتة للمملكة تجاه ما يحقق الأمن والاستقرار العالمي، وتأكيدها خلال المشاركة في مؤتمر الأمن النووي بالعاصمة فيينا، على دعمها للقرارات الدولية في هذا المجال والتحقق من حماية الإنسان والبيئة”.

وأكدت المملكة “حرصها على أن يكون الأمن النووي، أحد المكونات الرئيسة للبنية التحتية الخاصة بمشروعها الوطني للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية”.

وقال الشبانة إن المملكة جددت دعوتها “للمجتمع الدولي لتعزيز جميع التدابير الرامية لمكافحة الإرهاب النووي وإيلائه المزيد من الاهتمام الدولي في ظل ما تشهده المنطقة من توترات، وانتشار الجماعات الإرهابية والميليشيات”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. وأكدت المملكة “حرصها على أن يكون الأمن النووي، أحد المكونات الرئيسة للبنية
    التحتية الخاصة بمشروعها الوطني للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية”.
    ==========================================
    هل يا ترى المنشار يعمل على الطاقة الذرية أم على سواعد المناضلين ضد الإرهاب و ما ادراك

  2. يعني النووي الصهيوني مسموح وغير ارهابي. لا يتكلمون اللا بما تملي لهم الصهيو امريكيه اللا ذا كانو هم جزأ منها.

  3. واجبنا أن نستصدر فتوى من شيوخنا الميامين في تحريم النووي على الجماعات الإرهابية وإباحته للحكومات الإرهابية .
    الفرق شاسع بين هؤلاء وأؤلائك٠

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here