السعودية تدعم “أونروا” بـ 63 مليون دولار لتمويل مشاريع إنسانية

رام الله/ الأناضول- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  أونروا ، الجمعة، تلقيها منحة مالية من السعودية بقيمة 63 مليون دولار.

وقالت أونروا في بيان لها اليوم، إن المنحة مخصصة لأربعة مشاريع إنسانية سيتم تنفيذها في مناطق عملياتها المختلفة.

وذكرت أن المشروع الأول بقيمة 31 مليون دولار، سيقدم المساعدة لمشروعات جارية، بما في ذلك إعادة تعمير المساكن وبناء مراكز صحية جديدة إلى جانب مدرستين، وصيانة المدارس في غزة.

بينما المشروع الثاني بقيمة 17 مليون دولار، سيساعد الوكالة في إعادة بناء وتجهيز العديد من المراكز الصحية ومكاتب المخيمات والمدارس في الضفة الغربية، وصيانة منشآتها.

ووفق البيان، فإن المشروع الثالث بقيمة 8 ملايين دولار، ويشمل القيام بصيانة شاملة لمدارس الوكالة ومراكزها الصحية في الأردن.

أما الاتفاقية الرابعة بقيمة 7 ملايين دولار، ستقدم لإقامة منشآت لـ أونروا في أقاليم عملها الخمسة (غزة، الضفة الغربية، الأردن، سوريا، لبنان).

والأربعاء الماضي، أعلنت السعودية تقديم منحة مالية أخرى، بقيمة 50 مليون دولار لوكالة أونروا.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بوقف كامل مساهمتها السنوية للوكالة البالغة 365 مليون دولار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here