السعودية تدخل تعديلات على قانون مكافحة الفساد

الرياض – وكالات: عدلت السعودية قانونا لمكافحة الفساد اليوم الثلاثاء لإلغاء فترة الستين يوما المحددة لسقوط الدعاوى بالتقادم للتحقيق مع الوزراء الحاليين أو السابقين في إطار الجهود الرامية إلى التصدي للفساد وسوء استخدام السلطة في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن خالد بن عبدالمحسن المحيسن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) قوله إن “هذا التعديل سيمكن الهيئة والجهات المختصة من تنفيذ مهامها بفاعلية وكفاءة لحماية المال العام ومصالح الدولة والاقتصاد الوطني من الفساد”.

واحتجزت السلطات عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي بناء على أوامر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتم استجوابهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض.

وأُخلي سبيل معظم المحتجزين ومن بينهم الأمير الوليد بن طلال بعد تبرئتهم أو التوصل لتسويات مالية مع الحكومة التي تقول إنها رتبتها لاسترداد أكثر من 100 مليار دولار من خلال مثل هذه الصفقات

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. عفوا لم أضع نظاراتي فقرأت عن خالد عبد المحسن المحيسن: ” هذا التعديل سيمكن الجهة الحاكمة من تشديد قبضتها بفاعلية وكفاءة لجباية المال العام من مصالح الدولة والإقتصاد الوطني بكل نزاهة حتى باللجوء للفساد”
    التوقيت و الظروف تدل أن هذا التعديل القانوني سيكون بمثابة السيف المسلط على رقبة كل معارض سعودي شريف .
    أما الفساد الحقيقي الذي ينخر جسد السعودية بكل نهم فهو بين واضح معلوم يعرفه الجميع.

  2. ابن سلمان ولي العهد من أين جاء بالمبلغ الذي اشترى به قصر في فرنسا و يخت و لوحة فنية اكثر من مليار دولار هذا ماظهر من فساده و الخفي اعظم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here