السعودية تخطو نحو التحول إلى قبلة عالمية للمعارض والمؤتمرات الدولية

الرياض – (د ب أ)- تسعى الحكومة السعودية لتحويل البلاد لقبلة عالمية للمؤتمرات والمعارض المختلفة.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء قرارًا بالموافقة على الترتيبات التنظيمية للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، التي يقول متخصصون إنها ستوفر للاقتصاد المحلي دخلًا غير نفطي من خلال جذب الشركات العالمية، وما يوفره ذلك من فرص عمل وشراكات عمل بين تلك الشركات والشركات المحلية.

وقال وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي بعد صدور القرار، إن الترتيبات التنظيمية توضح دور الهيئة في تنمية قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، ورفع تنافسيتها كواحدة من أهم اقتصاديات العالم وعضو في مجموعة العشرين.

وأضاف أن الهيئة ستسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للقطاعات المختلفة؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال المعارض والمؤتمرات المتخصصة والنوعية.

وتعول السعودية على الهيئة الجديدة في زيادة نسبة مساهمة قطاع المعارض والمؤتمرات في الناتج المحلي من نحو 8 مليارات ريال حاليًا، إلى رقم أكبر بكثير بالمقارنة مع حجم القطاع على المستوى العالمي، والذي يبلغ نحو 5ر2 تريليون دولار.

وتنشغل السعودية منذ نحو ثلاث سنوات، بخطة تغيير جذرية تحمل اسم “رؤية 2030″، وتتضمن بناء اقتصاد متنوع المصادر، وتوفير وظائف ومنازل للسكان، وتنمية قطاعات الصحة والتعليم، وجعل البلاد واحدة من أكثر دول العالم تقدمًا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اول لابد من معاقبة كل المتورطين بقتل خاشقحي حتى يثق العالم بالسعودية وبقضاء السعودية وبحكام السعودية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here