السعودية تختتم مناورات “الموج الأحمر1” بمشاركة 6 دول

الرياض/ الأناضول – أعلنت السعودية، الخميس، اختتام مناورات الموج الأحمر1 في مياهها الإقليمية، بمشاركة 6 دول مطلة على البحر الأحمر.
ووفق وكالة الأنباء بالسعودية واس ، اختتمت فعاليات التمرين البحري المشترك الموج الأحمر1  بمشاركة الأردن ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال.
وقال مدير التمرين العميد الركن علي الغانمي، إن التدريب يعد باكورة العمل البحري المشترك لتعزيز الأمن البحري الإقليمي في منطقة البحر الأحمر، الذي يعد من أهم الممرات البحرية التي تغذي معظم أنحاء العالم اقتصاديًا .
والأحد الماضي، أعلنت السعودية انطلاق تدريب عسكري بحري مشترك في المياه الإقليمية للبلاد.
وفي 12 ديسمبر/ كانون أول 2018، أعلنت الرياض، بمشاركة الدول ذاتها، إنشاء كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن، لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والأمني على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وعادةً ما توجّه السعودية ودول بالمنطقة اتهامات لإيران بتهديد الملاحة في البحر الأحمر، وهي تهم غالبًا ما تنفيها طهران التي تشهد علاقاتها توترًا حادًا مع دول بالخليج لاسيما الرياض وأبوظبي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here