السعودية تحذر إسرائيل من عواقب استفزاز مشاعر المسلمين وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية

الرياض ـ وكالات: أكدت المملكة السعودية أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنها تعطيل الجهود الدولية، وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

وقالت إن استمرارها (الانتهاكات) يعطل الجهود القائمة لإيجاد حل عادل وشامل للأزمة، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، والمفضية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، حسب ما جاء في “واس”.

وأفادت الرياض بأن ذلك يمثل تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام، محذرة من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

هذا، وصرح نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية بدر بن سعود الطريفي الشمري في الكلمة التي ألقاها خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين بشأن فلسطين التي عقدت في وقت سابق الثلاثاء، بأن السعودية وانطلاقا من موقفها الدائم والثابت تجاه القضية الفلسطينية تدين وتستنكر الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين واستهدافها للمدنيين العُزل.

وشدد الشمري على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني.

وجدد رفض المملكة لقرارات الدول بنقل سفاراتها إلى مدينة القدس، وتأكيده على أن هذه الخطوة تمثل انحيازا كبيرا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في مدينة القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

كما جدد تأكيد بلاده على ثوابتها تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للفلسطينيين في استعادة حقوقهم المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. أسمع كلامك يعجبني أشوف أفعالك أتعجب
    على فكرة كل ما يطلبه منكم اﻻخوة الفلسطينن ان تقفوا على الحياد وان ﻻ تتحالفوا مع عدوهم اسرائيل والله يخلف علبكم.
    eاكبر خدمة يمكن ان تقدمونها للشعب الفلسطيني هي ان تكفوا عن قتل الشعب اليمني.

  2. المسؤولين في السعودية يحلمون بان هناك عملية سلام
    ما هذا الهراء؟؟؟
    وعن أي عملية سلام تتوهمون؟؟؟
    الم تتعلموا عبر عشرات السنين ان هذا العدو المدعوم أمريكيا وغربيا لا يعطي شيئا؟؟؟
    متى يا سيدي تفهم؟؟؟
    عشرون اما بعد اوسلوا بلا نتائج
    عشرون عاما مفاوضات ضاعت معها الأرض
    القدس أصبحت عاصمة لهم
    من الرياض اعلنوا ان المقاومة ارهاب، ولم يعترض منكم احد
    يوميا الشهداء والجرحى بالعشرات
    عدا الاسرى
    يوميا هناك هدم لبيوت الفلسطينيين، في مقابل بناء الاف الشقق للصهاينة
    وجاي حضرتك تقول عملية السلام………………
    اصحا يا معالي الوزير
    السلام مع الصهاينة في الاحلام
    لكن ، من يتعلم؟؟؟؟

  3. إلى متى الكذب والدجل يا ال سعود متى ستفهمون ان العالم بات يعرف كل شيئ عنكم لقد اصبحتم فرجة العالم
    انكم سرطان الأمة العربية والإسلامية قاطبة .
    لقد وصلتم إلى قمة الهرم العربى بما تمتلكونه من أموال مع الاسف الشديد وعصركم هذا هو عصر الانحطاط العربى الإسلامى فلن تتمكنوا من إدارته أبدا لسبب بسيط ان من نشاء ونماء كتابع لا يمكن أبدا أن يكون قائدا أبدا أبدا فدعكم من هذا الكلام الفارغ “السعوديه تحذر إسرائيل ” نكتة بايخة لا طعم لها ولا ريحه…

  4. الاولى ان تتوقف السعودية عن استفزاز مشاعرنا كمسلمين وان تتوقف عن الاساءة لسمعة المسلمين في العالم ممكن ان نصدق الخبر لو كان ((السعودية تنصح اسرائيل بعدم اضافة مزيد من التعقيدات في حياة الفلسطينيين حتى يمكننا تنفيذ صفقة القرن )) اما ان السعودية تحذر اسرائيل بعدم استفزاز مشاعر المسلمين هذه مبالغة او كذبة وواضح ان الخبر جاء مثل النكتة المهم نحن نطالب السعودية بعدم استفزاز مشاعرنا كعرب وكمسلمين وان تقول لنا اين جثة الراحل خاشقجي ؟؟ ماذا فعلتم بجثة خاشقجي بعد تقطيعها بالمنشار ؟؟ ولماذا تقومون بالتستر على القتلة الدواعش والذين لااعلم كيف سمحت لهم ضمائرهم بتقطيع جثة رجل ميت هو سعودي مثلهم ؟؟

  5. السعودية تحذر اسرائيل !!!!!!!!!!!!!…انتبهوا نهاية اسرائيل إقتربت !!!!!!!!!!!

  6. هذا اول تصریح حکومي من السعودیه منذ سنین لیس فیه تهجم علی الفلسطنیین٠٠٠٠لا خلف علیهم٠

  7. First and foremost , it is not an Israeli Palestinian crisis , it is Israel Palestinian delimma cause by Israel , the West and the Arabs. Second , there is nothing called East Jerusalem and West Jerusalem , there is only Jerusalem and it is Palestinian and jews have nothing to do with it. Did anybody ever read in the Quraan ” East Jerusalem “? it is only Jerusalem and or Beit Al Maqdis. So stop the crap of East Jerusalem! If Arabs are chickens to not leberate all of Jerusalem and all of Palestine from sea to river , leave the Palestinians to do that ! Just do not stab Palestinians in the back.

  8. السعودية تحذر اسرائيل !!!!!!!!!!!!! اعلام العدو الصهيوني يقول ان علاقاتهم مع السعودية دافئة جدا جدا جدا وانه من بداية العام القادم سيزور الصهاينة الاسرائيليين بلاد الحرمين ذاهبين في رحلة بحث عن إرث اجدادهم في خَيْبَر ويثرب ومكة والمدينة اذا من نصدق نحن ؟؟ نصدق اسرائيل او نصدق السعودية او نصدق ترامب الذي يقول ان السعودية مهمتها حماية الكيان الصهيوني ومنع تحرير فلسطين ؟؟ انا عن نفسي اصدق ترامب الصريح والواضح ولا اصدق اي مسئول سعودي خاصة بعد جريمة قتل وتقطيع خاشفجي وإصرار السعودية في الأيام الاولى من الجريمة انه خرج من القنصلية ،،، كفاكم كذبا ودجلا با نظام ال سعود او ال سلمان لقد احترقت ورقتكم في العالم العربي وفِي العالم الأسلامي ومن يفرط بالقدس الشريف لأجل العرش يمكنه بسهولة ان يفرط بمكة لايوجد لديكم رادع اخلاقي او انساني او ديني يا ال سعود او حديثا ال منشار

  9. اذا واضح الان ان السعودية في ازمة يانظام بن سلمان الداعشي الداعم لاسرائيل ،،، حلوا أزمتكم مع امريكا بعيدا عن القضية الفلسطينية العادلة ارتموا في احضان الكيان الصهيوني كما تشائون لكن ابتعدوا عن قضية فلسطين ولاتتدخلوا بها ولا تزجوا بالفلسطينيين في أزمتكم مع امريكا قفوا على الحياد وهذا اضعف الإيمان لايريد منكم الفلسطينيين التدخل في قضيتهم يا ال سعود ولنتذكر كلام ترامب (((( لولا السعودية لكانت اسرائيل في ورطة ))))

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here