السعودية تتعاقد على شراء 6.6 ملايين طن شعير منذ بداية العام

00000000000000

الرياض/فارس كرم/الأناضول

أتمت المؤسسة العامة للحبوب في السعودية (حكومي)، ترسية مناقصتها السادسة لهذا العام لاستيراد 540 ألف طن شعير علفي، لترفع تعاقدات العام الجاري إلى 6.6 ملايين طن منذ بداية العام.

وقال أحمد بن عبدالعزيز الفارس، محافظ المؤسسة العامة للحبوب في بيان، اليوم الإثنين، أنه تم دعوة 27 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب، والمؤهلة للمنافسة تقدمت منها 19 شركة للمناقصة.

وأضاف: “تم ترسية توريد كمية 540 ألف طن، توزعت على موانيء المملكة للتوريد خلال شهري نوفمبر/ تشرين ثاني وديسمبر/ كانون أول 2017”.

وتعتبر السعودية -أكبر منتج ومُصدر للنفط في العالم- من كبار مستوردي الشعير حول العالم، مع وقف زراعته محلياً إلى جانب القمح، بسبب تجنب الهدر المائي التي تعاني المملكة من شح توفره.

وفي مقابلة سابقة مع الأناضول، بين محافظ المؤسسة العامة للحبوب السعودية، أن بلاده أكبر مستورد للشعير العلفي في العالم، بحجم واردات سنوية تبلغ 8 ملايين طن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here