السعودية تتسلم أول طائرة مروحية متعددة المهام من لوكهيد الأمريكية

الرياض/الأناضول
تسلمت القوات البحرية السعودية الطائرة الأولى من مشروع المروحيات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R)، التي تعمل من على ظهر السفن.
ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الجمعة، فإن قائد القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، دشن الخميس في مصنع لوكهيد مارتن لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأمريكية، الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع (MH-60R).
وأوضح الغفيلي، في كلمته التي ألقاها خلال حفل التدشين، أن انضمام الطائرات العمودية القتالية المتعددة المهام (Seahawk) (MH-60R) للقوات البحرية السعودية، يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع.
وأشار إلى أن الطائرات تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة.
بدوره، عدّ مدير برنامج التعاون الدولي بالقوات البحرية الأمريكية اللواء فرانسيس مورلي، المشروع بأنه فرصة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة.
وأشار إلى أن تسليم هذه الطائرات يمثل تطوراً لهذه العلاقة التاريخية  وفق المصدر ذاته.
وتأتي هذه المروحيات، ضمن صفقة أعلن عنها عام 2015، وتحصل السعودية بموجبها على 10 مروحيات من طراز Sea Hawk MH-60R وما يرافقها من دعم لوجيستي وقطع غيار وتدريب للأطقم بقيمة 1.9 مليار دولار، وفق إعلام محلي سعودي.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

4 تعليقات

  1. نحن نشعر بالفخر والعز عندما يحدث العرب سلاحهم ويجتهدوا في هذا الباب وسوف يزداد الفرح فرحاً عندما نسمع بأن هذه الطائرات والقوة الضاربة أعدت للزحف لتحرير مسرى النبي محمد عليه السلام من الإحتلال الاسرائيلي والقمع الذي تمارسه على الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره , ولا نكون سعداء عندما تتوجه قاذفات اللهب الحديثه الى ضرب اهل اليمن وذبحهم والقضاء على ما تبقى من الرجال والنساء والاطفال , نأمل أن نسمع اخبار سارة بتوجه هذا الاعداد نحو الارض المحتلة .
    كما أننا في أمس الحاجة لخروج بيان سعودي يشجب ويستنكر اعمال اسرائيل في الارض المحتلة المسلطة على الشعب الفلسطيني المغلوب على امره , يبدو أننا سوف ننتظر مليا !

  2. هذه المروحيات لقتال اعداءالعرب والعرب أصبحوا الأعداء
    هنيئا للوكهيد بالمليارات الدولارات والويل لامة العرب.

  3. الحوار الاخوي هو أنجع الطرق في تحقيق النصر لنا جميعا
    فلا داعي لسفك دمانا بأيدينا. لما يترتب لحزن لنا جميعا
    كلنا ابنا اسره واحده اسره الوطن الإنساني والعربي والاسلامي

  4. ١٠ مروحيات بملياري دولار والله بلاش
    لو قدمت السعودية ثمن هذه الطائرات مساعدة لليمن قبل الحرب والله لكانت للسعودية مودة ومحبة عند كل اليمنين وبلا هالحرب والخسائر
    العقل زينة!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here