السعودية تتجه لإصدار تأشيرة إلكترونية تخصص لمجموعات السياحة أولا

thumbs_b_c_1f19284725d06b9e142f29672ae7a236

الرياض/ فارس كرم /الأناضول

قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية، الإثنين، إنها ستتيح تأشيرة سياحية إلكترونية، للمجموعات السياحية فقط في المرحلة الأولى.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم، أنها ستعلن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية بشكل عام نهاية الربع الأول الجاري، لكنها ستكون في مرحلتها الأولى من خلال منظمي السياحة للمجموعات.

وتبنى برنامج التحول الوطني 2020 المعلن في 2016، “التأشيرة السياحية” كإحدى المبادرات المهمة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة لتحسين جودة صناعة السياحة الوافدة.

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة تستشرف أن تكون في مكانة مهمة على خارطة السياحة والتراث الحضاري عالميا.

وتعتمد السعودية بشكل كبير على السياحة الدينية، فيما أعلنت خلال العام الماضي عن مشروع سياحي ضخم على شاطيء البحر الأحمر، إضافة لمشروع “نيوم” الذي يمتد إلى الأردن ومصر.

ووفق برنامج التحول الوطني المعلن عنه العام الماضي، تستهدف السعودية، زيادة الاستثمارات السياحية الجديدة من 145 مليار ريال (38.7 مليار دولار)، إلى 171.5 مليار ريال (45.7 مليار دولار) بحلول 2020.

كما تهدف إلى زيادة حجم الإنفاق السياحي من 104.8 مليار ريال (27.9 مليار دولار)، إلى 174.8 مليار ريال (46.6 مليار دولار).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here