السعودية تتأهب لمحاكمة محتجزين بينهم ناشطات

الرياض ـ (د ب ا ) – أعلنت النيابة العامة السعودية مساء اليوم الجمعة الانتهاء من التحقيق مع المتهمين “بالإخلال بأمن” المملكة، وستقوم بإحالتهم الى المحكمة المختصة دون الكشف عن هوياتهم .

وجاء في البيان الصادر من النيابة العامة السعودية مساء الجمعة، ونشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن” الاشخاص الذين تم القاء القبض عليهم في الاول من ( حزيران/ يونيو) الماضي من قبل رئاسة أمن الدولة، فإن النيابة العامة تود الإيضاح أنها انتهت من تحقيقاتها ومن إعداد لوائح الدعوى العامة ضد المتهمين فيها”.

وأكد البيان أن الأشخاص، الذي لم يتم الكشف عن هويتهم، “هم حالياً بصدد إحالتهم للمحكمة المختصة”.

وشدد البيان على تأكيد” النيابة أن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بكافة حقوقهم التي كفلها لهم النظام “.

ولم تكشف النيابة العامة في السعودية مزيدا من التفاصيل عن المتهمين في القضية.

وكانت السعودية أعلنت في حزيران/ يونيو 2018، اعتقال عدد من الأشخاص ، دون الكشف عنهم ، بتهمة “التواصل والتعاون مع أفراد ومنظمات معادين للمملكة، وتجنيد أشخاص في جهة حكومية حساسة للحصول منهم على معلومات ووثائق رسمية سرية للإضرار بالمصالح العليا وتقديم الدعم المالي والمعنوي لعناصر معادية في الخارج والعمل على تقويض استقرار البلاد.

ولم يذكر التقرير تفاصيل أخرى لكنه أشار إلى بيان سابق عن عمليات ضبط تمت في يونيو حزيران 2018 والتي قالت عنها جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وقتها إنها شملت نحو 12 ناشطا أغلبهم من النساء اللائي كن يروجن لحق المرأة في قيادة السيارة في المملكة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ماهذا الذل الذي تعيشه النساء في السعودية ؟ تدعون انكم تحكمون بشرع الله وتظلمون شعبكم المسكين الى هذه الدرجة ؟ الا يكفي حرمانه من ثرواته التي تتمتع بها السنيورة ايفانكا ؟

  2. ومتى ستحاسبون قتلة خاشقجي الذين قطعوه على أنغام الموسيقى وخرجوا للاحتفال بإنجاز مهمة ولي الامر ؟!!! تحاكمون من طالب ببعض الحريات وبحق المرأة في قيادة السيارة وبمن طالب بوقف التطبيع مع العدو الصهيوني وتتركون الذي ارتكب جريمة اكثر وحشية من جرائم داعش في منشأة دبلوماسية في بلد اخر ؟؟؟؟؟

  3. ومتى ستحاسبون قتلة خاشقجي الذين قطعوه على أنغام الموسيقى وخرجوا للاحتفال بإنجاز مهمة ولي الامر ؟!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here